المحتوى الرئيسى

غرفة القاهرة تبحث مع السفارة الصينية حلول مشكلات الشركات

02/10 10:43

تبحث غرفه القاهره التجاريه  مع السفاره الصينية حلول مناسبه  للمشكلات الحاليه  بين الشركات المصريه والصينيه التي زادت خلال الفتره الاخيره جاء ذلك بعد زياره " ماجيان شن" الوزير المفوض التجاري بالصفاره للغرفه لمناقشه اهم المشكلات والحلول المناسبه لها.

قال المهندس ابراهيم العربي رئيس الغرفه خلال لقائه مع الجانب الصيني ان تحديد المشكلات بين الشركات المصريه والصينيه  والاتفاق بين الجانبين علي ايجاد حلول مناسبه لها من خلال لقاءات دوريه بين الغرفه والسفاره كل ثلاثه اشهر لمناقشه ما تم التوصل اليه من حلول لهذه المشكلات وبحث مقترحات جديده يعد خطوه مهمه نحو انهاء هذه النزاعات  الامر الذي رحب به الجانب الصيني.

طالب العربي السفاره بان  تكون هناك همزه وصل بين الشركات المصريه والصينيه لمناقشه اي متطورات تنشا بين الطرفين والتصدي لاي مشكلات من البدايه بحلول مناسبه.

كما طالب بتحديد اهم المشكلات من وجهة نظر الجانب الصيني وكذلك مقترحات الحلول وفي المقابل يحدث ذلك بالنسبه للجانب المصري ومن خلال اللقاءان بين الجانبين يتم التوصل لحلول مناسبه خاصه مع تكرار المقابلات وتقريب وجهات النظر.

اوضح العربي ان ايجاد حلول حقيقيه للمشكلات بين الشركات المصريه والصينية يؤدي لتشجيع  رجال الاعمال بين الطرفين ومن ثم زياده حجم التبادل التجاري بين مصر والصين.

اشار رئيس الغرفه  الي ان استمرار اللقاءات وفتح لغه حوار بين الشركات المصريه والصينيه ورصد رد فعل الجانبين فيما يتعلق بكافه المشكلات سواء بالايجاب او السلب يصل بنا الي مناقشه الامور من جوانبها الفعليه ومن ثم التوصل الي حلول حقيقيه ترضي الجانبين.

من جانبه قال "ماجيان شن" ان من بين المشكلات سبب النزاع بين اصحاب الشركات المصريه والصينيه  التي تم رصدها طرق الدفع والمواصفات والتعاقدات والشحن والنقل وسيتم بحث مثل هذه المشكلات بالتعاون مع غرفه القاهره خلال الفتره المقبله.

اضاف انه سيتم عمل همزه وصل بين اصحاب الشركات في الجانبين مرحبا بمقترح رئيس الغرفه بتنظيم لقاء كل ثلاثه اشهر لبحث اخر التطورات في العلاقات المصريه الصينيه وردود افعال كل جانب تجاه الاخر في كل التعاملات الاقتصاديه.

واتفق الطرفان علي ان الايام المقبله تشهد تنسيق بين الغرفه والصفاره لحصر كافه المشكلات من الجانبين ومقترحات حلها علي ان يتم استعراض كافه النتائج خلال الاجتماع المتفق عليه كل فتره.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل