المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مالي تتوج ببرونزية كأس الأمم الأفريقية على حساب غانا

02/09 22:30

كررت مالي سيناريو النسخة الماضية في غينيا والجابون عندما تغلبت على غانا بثلاثة أهداف لهدف على ملعب نيلسون مانديلا باي في بورت اليزابيت في مباراة الترضية ضمن نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم 2013 في جنوب افريقيا.

وسجل مامادو ساماسا وسيدو كيتا وسيجاماري ديارا اهداف مالي، بينما أحرز هدف غانا الوحيد اساموا كوادوو.

وهي المباراة الثانية بين المنتخبين في النسخة الحالية حيث التقيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في الدور الاول وكان الفوز حليف غانا بهدف وحيد، وهو السيناريو ذاته الذي حدث العام الماضي في نسخة الجابون وغينيا الاستوائية حيث فازت غانا على مالي 2-صفر في الدور الاول لكن الاخيرة حققت ثأرها وتغلبت على منافستها بالنتيجة ذاتها بفضل ثنائية من شيخ تيديان دياباتيه لتحرز المركز الثالث.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تحقق فيها مالي المركز الثالث والثانية في تاريخها ايضا، علما بانها كانت تخوض مباراة الترضية للمرة الخامسة بعدما حلت رابعة اعوام 1994 و2002 و2004.

وكانت مالي صاحبة الافضلية وكادت تفتتح التسجيل عبر ساماسا من تسديدة قوية من داخل المنطقة .

ونجح ساماسا في افتتاح التسجيل بضربة رأسية من نقطة الجزاء اثر تمريرة عرضية من اداما تامبورا فاسكنها على يسار الحارس الغاني .

وكاد مبارك واكاسو يدرك التعادل من تسديدة قوية ابعدها الحارس سومايلا دياكيتيه الى ركنية .

وأضاف كيتا الهدف الثاني اثر كرة عرضية تابعها زاحفة قوية بيسراه على يسار الحارس رافعا رصيده الى 3 اهداف في البطولة.

وحصلت غانا على ركلة جزاء اثر لمس احد المدافعين للكرة بيده فانبرى لها مبارك واكاسو فوق العارضة مهدرا فرصة تسجيل الهدف الرابع له في البطولة واللحاق بمهاجم نيجيريا ايمانويل ايمينيكي الى صدارة لائحة الهدافين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل