المحتوى الرئيسى

تشيلسي يعود إلى الانتصارات برباعية في ويجان

02/09 19:47

عاد تشيلسي الي الانتصارات عندما اكرم ضيفه ويجان اليوم السبت في افتتاح المرحله السادسه والعشرين من الدوري الانجليزي باربعه اهداف مقابل هدف .

علي ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، استعاد تشيلسي توازنه بعد خسارته 5 نقاط في مباراتيه الاخيرتين بتعادله مع مضيفه ريدينج 2-2 وخسارته امام مضيفه نيوكاسل 2-3 في المرحله الماضيه.

وعلي الرغم من الفوز الكبير الذي حققه النادي اللندني وافضليته طيله فترات المباراه، فانه عاني الامرين كون مهاجموه فشلوا في ترجمه الفرص الكثيره التي سنحت امامهم وكاد يتعثر امام ضيوفه الذين كانوا قاب قوسين او ادني من ادراك التعادل علي قله الفرص التي صنعوها قبل ان ينجح اصحاب الارض في حسم النتيجه في صالحهم في الدقائق الاربع الاخيره.

وكاد الدولي الاسباني فرناندو توريس يمنح التقدم لتشيلسي عندما تلقي كره من البرازيلي دافيد لويز عند حافه المنطقه وتلاعب بمدافعين لكنه لعبها ضعيفه بخارج قدمه اليمني بين يدي الحارس الدولي العماني علي الحبسي (16)، وتسديده اخري للبرازيلي اوسكار بين يدي الحبسي ايضا (17).

ونجح تشيلسي في افتتاح التسجيل من هجمه منسقه قادها لويز الذي مررها الي توريس ومنه من لمسه واحده الي البرازيلي راميريز الذي انطلق بسرعه منفردا بالحارس الحبسي ووضعها علي يساره (23).

وانقذ الحبسي مرماه من هدف ثان بتصديه لراسيه الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش من مسافه قريبه علي دفعتين (28).

وتدخل الحبسي مره اخري وانقذ مرماه ببراعه عندما ابعد كره راسيه لتوريس من مسافه قريبه الي ركنيه لم تثمر (33)، وسدد فرانك لامبارك كره قويه من 25 مترا بجوار القائم الايمن (36).

وعزز الدولي البلجيكي ادين هازار تقدم الفريق اللندني عندما تلقي كره عرضيه زاحفه من المدافع الاسباني سيزار أزبيليكويتا داخل المنطقه فسددها زاحفه من عند نقطة الجزاء علي يسار الحارس الحبسي (56).

وقلص الاسكتلندي شون مالوني الفارق مباشره عندما تلقي كره خلف المدافعين فكسر التسلل وانفرد بالحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك الذي خرج لملاقاته لكنه سددها من زاويه صعبه داخل المرمي (58).

وطمان القائد لامبارد جماهير النادي اللندني بتسجيله الهدف الثالث بتسديده قويه زاحفه من خارج المنطقه علي يمين الحارس الحبسي (86).

وعزز الالماني ماركو مارين، بديل هازار، بالهدف الرابع من اول لمسه له مستغلا كره مرتده من الحبسي اثر تسديده قويه لازبيليكويتا من خارج المنطقه تابعها بارتماءه راسيه داخل المرمي الخالي (90).

وعزز تشيلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 49 نقطه، فيما بقي ويجان اثلتيك في المركز الثامن عشر برصيد 21 نقطه.

وارتقي ارسنإل آلي المركز الخامس مؤقتا بفوزه الثمين علي مضيفه سندرلاند بهدف وحيد سجله الدولي الاسباني سانتي كازورلا في الدقيقه 35.

ورفع ارسنال الذي لعب بعشره لاعبين منذ الدقيقه 62 اثر طرد كارل جينكينسون لتلقيه الانذار الثاني، رصيده الي 44 نقطه بفارق نقطتين امام ايفرتون الخامس سابقا والذي يحل ضيفا علي مانشستر يونايتد غدا الاحد. اما سندرلاند فتجمد رصيده عند 29 نقطه في المركز الثالث عشر.

وعمق سوانسي سيتي جراح ضيفه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الاخير بالفوز عليه بنكهه اسبانيه 4-1.

وضرب سوانسي بقوه في الشوط الاول وانهاه في صالحه بهدفين نظيفين سجلهما الاسبانيان ميغل بيريز كويستا "ميشو" (8) وانخل رانخل (18).

وقلص كوينز بارك رينجرز الفارق مطلع الشوط الثاني عبر بوبي زامورا (48)، لكن المد الاسباني قال كلمته مره اخري حيث اضاف بابلو هرنانديز الثالث بعد دقيقتين (50)، وسجل ميشو الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه (67) رافعا رصيده الي 15 هدفا في المركز الثالث علي لائحه الهدافين.

وصعد سوانسي سيتي الي المركز السابع برصيد 37 نقطه مقابل 17 نقطه لكوينز بارك رينجرز الذي مني بخسارته الثالثه عشره هذا الموسم.

وفاز ستوك سيتي علي ريدينج بهدفين للالماني روبرت هوث (67) وكامرون جيروم (81) مقابل هدف للجامايكي ادريان ماريابا (83).

وصعد ستوك سيتي الي المركز العاشر برصيد 33 نقطه مقابل 23 لريدينج السابع عشر.

وتعادل نوريتش سيتي مع فولهام صفر-صفر. ورفع الفريقان رصيديهما الي 29 نقطه يحتل بها الاول المركز الرابع عشر، والثاني الثاني عشر.

ويلعب لاحقا ساوثمبتون مع مانشستر سيتي، ويلعب غدا ايضا استون فيلا مع وست هام يونايتد، وتختتم المرحله بعد غد الاثنين بلقاء ليفربول مع وست بروميتش ألبيون.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل