المحتوى الرئيسى

"الرجال من المريخ" و"العادات السبع" الأعلى مبيعا بـ"جرير"

02/08 20:54

اعلنت مكتبه جرير عن قائمه كتبها الأكثر مبيعا ، لتسيطر التنميه البشريه علي معظم المراكز ، لياتي في المركز الاول كتاب الرجال من المريخ و النساء من الزهره للمؤلف جون جراي ، يقول الكتاب : " في يوم ما تقابل اهل المريخ واهل الزهره ووقعوا في الحب واقاموا علاقات سعيده معاً لانهم احترموا اختلافاتهم وتقبلوا، ثم هبطوا الي كوكب الأرض واصيبوا بالنسيان؛ نسوا انهم من كوكبين مختلفين. "  ، و الكتاب يعتمد علي العديد من الاستشارات الناجحه للوصول لعلاقه سعيد يقبل كل طرف فيها اختلاف الاخر .

اما عن المرتبه الثانيه فكانت من نصيب كتاب " بيكاسو و ستاربكس " ، للكاتب ياسر حارب ، و الذي يقول فيه " في هذا الكتاب قد لا تجد من يقول لك " انت ناجح " ولكنك بالتاكيد لن تجد من يقول لك " انت مخطئ".

و احتل المركز الثالث كتاب " فن التصوير الضوئي  " طريقك لاحتراف فن التصوير ، للكاتبه السعوديه احلام النجدي ،و الكتاب يحوي العديد من الدروس و الاساسيات و التقنيات التي تساعدك علي احتراف فن التصوير .

و جاء رابعا كتاب " العادات السبع للناس الاكثر فاعليه " للمؤلف ستيفن أر كوفي ، و هو من اكثر الكتب مبيعاً في امريكا  ، وذلك لما يعرضه من معالجات شامله متكامله تساعد في حل المشاكل الشخصيه والمهنيه ،  ، فهو يزخر بالحكمه العمليه لهؤلاء الاشخاص الذين يتطلعون الي اخذ زمام حياتهم واعمالهم ومستقبلهم المهني بين ايديهم، ، تجعل هذا الكتاب الرائع جدير بان يغير مجري حياتك.

و في المركز الخامس ياتي " قوه عقلك الباطن "  للمؤلف د. جوزيف ميرفي  و الذي حقق نسبه عاليه من البيعات كاشفا  اسرار العقل الباطن و قوته في حياتك .

اما سادسا فجاء كتاب " السر " من اكثر الكتب مبيعا حول العالم حيث ترجم الي 44  لغه ، وهو  للمؤلفه " روندا بايرن "  و تقوم فكرته علي قانون الجذب و التفكيرالايجابي كطريقه حياه ، و يحوي الكتاب العديد من التجارب الواقعيه .

و ياتي سابعا  كتاب " ستيف جوبز " للمؤلف والتر ايزكسون  ، وهو عباره عن مجموعه حوارات مع ستيف جوبزترصد مسيره حياته  .

و عن المركزالثامن نجد روايه " الاسود يليق بك " للكاتبه الجزائريه  أحلام مستغانمي ، و تدور قصته حول فنانه جزائريه من الاوراس، كان والدها مطربا قُتل علي يد الارهابييّن. الارهابييّن قتلوا اخاها ايضًا كما هددوها لانها مغّنيه. غادرت الجزائر مع والدتها السوريّه الي الشام، وعاشت حياتها كفنانه، لكنها ظلت ترتدي الاسود ولا ترضي بتبديله.

و بطل لبنانيّ، غنيّ جدًا، احبّ فيها شموخها وعزّتها واصالتها. عيّشها اساطير الحبّ التي تحلم بها الفتيات، كان كفارس اصطحبها في رحله عبر الف ليله وليله. وكفارس ايضًا حاول ترويضها لكنه عجز عن السيطره عليها تمامًا بامواله، فشعر بالعجز امامها ولم يسامحها علي ذلك

تاسعا  حصده كتاب " وصايا "للمؤلف محمد الرطيان  ويقول فيه " بامكانك ان تشعر بصقيع موسكو، وتشم رائحه زهور امستردام، وروائح التوابل الهنديه في بومباي، وتتجاذب اطراف الحديث مع حكيم صيني عاش في القرن الثاني قبل الميلاد! بامكانك ان تفعل كل هذه الاشياء واكثر، عبر شيء واحد: القراءه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل