المحتوى الرئيسى

رغم إبعاد جريشة وإيقاف الجديدي .. حياتو يدافع عن التحكيم ويعترف بوقوع أخطاء

02/08 15:15

قال عيسي حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكره القدم اليوم الجمعه ان القرارات التحكيميه المثيره للجدل لا يجب ان تنتقص من التطور الاجمالي في مستوي اداره المباريات.

وشعر مدربون ولاعبون بالغضب من قرارات الحكام في العديد من المباريات المهمه في البطوله لكن حياتو يعتقد ان المستوي الاجمالي كان جيدا.

وقال حياتو للصحفيين اليوم الجمعه "بصفه عامه نشعر بالرضا لكننا واجهنا بعض اخطاء الحكام خاصه في مباراه الدور قبل النهائي بين غانا وبوركينا فاسو وكانت هناك اخطاء اخري ايضا.. وقعت ايضا اخطاء في مباراه تونس مع توجو."

واتخذ الاتحاد الافريقي خطوه غير معتاده يوم الخميس عندما اعلن ايقاف الحكم التونسي سليم الجديدي بعدما احتسب ركلة جزاء غير واضحه لصالح غانا وحرم بوركينا فاسو من ركلتي جزاء اكثر وضوحا والغي لها هدفا صحيحا فيما يبدو.

وفازت بوركينا فاسو بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي ثم الاضافي بالتعادل 1-1.

وجاء قرار الجديدي الاكثر اثاره للجدل قبل ثلاث دقائق من نهايه الوقت الإضافي عندما اشهر البطاقه الصفراء الثانيه في وجه جوناثان بيترويبا لاعب بوركينا فاسو وطرده بسبب ادعاء السقوط وهو ما يعني غيابه عن بلاده في النهائي اذا لم يقبل التماس بوركينا فاسو.

واظهرت الاعاده التلفزيونيه ان بيترويبا تعرض لاعاقه وان زاويه رؤيه الجديدي كانت واضحه.

ومن ضمن الاخطاء المؤثره الاخري حصول حارس غانا علي بطاقه صفراء بدلا من طرده بسبب لمسه يد من خارج المنطقه في مباراه الفريق امام مالي.

ومنح الحكم الجنوب افريقي دانييل بينيت بطاقه صفراء للاعب بطريق الخطا كما احتسب ركلتي جزاء مثيرتين للجدل لتونس وحرم توجو من ركله اخري واضحه خلال مباراه الفريقين.

واحتسب المصري جهاد جريشه ركله جزاء مثيره للجدل لزامبيا في الدقيقه الاخيره من مباراتها امام نيجيريا ولم تسند اليه اداره اي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل