المحتوى الرئيسى

"أحلام اليقظة".. فيلم عن حافلة متجهة لسوريا تتعرض للاختطاف

02/07 19:27

بدات دائره السينما والمسرح العراقيه التابعه لوزاره الثقافه بتصوير الفيلم الروائي "أحلام اليقظه" للمخرج صلاح كرم، ويندرج ضمن برنامج الوزاره للاحتفاء بمشروع تتويج بغداد عاصمه للثقافه العربيه 2013.

ويشارك في تاديه ادوار الفيلم عدد من الفنانين العراقيين من بينهم كريم محسن، وكاظم القريشي، ونزار علوان، وبشري اسماعيل واخرون.

ويتحدث الفيلم عن احداث ماساويه شهدتها البلاد وتحديدا العاصمه بغداد عام 2006 فر بسببها عدد كبير من العراقيين الي دول الجوار.

وتدور احداث الفيلم في حافله تنطلق باتجاه سوريا تقل عددا من العراقيين الفارين نتيجه اعمإل ألقتل والخطف قادمين من مناطق تنتمي الي طوائف واديان ومذاهب مختلفه.

وتتعرض هذه الحافله في الطريق نحو الحدود السوريه الي عمليه اختطاف وسلب لجميع من هم علي متنها وتهديد حياتهم بالقتل.

ويعد فيلم "احلام اليقظه" ثالث فيلم روائي طويل بعد فيلمي "بغداد حلم وردي" للمخرج فيصل الياسري و"نجم البقال" للمخرج العراقي المغترب عامر علوان وهو اول فيلم روائي عراقي طويل ينتج منذ تسعينيات القرن الماضي.

ومن المقرر ان تقوم دائره السينما والمسرح التي استوردت اثنتين من افضل كاميرات التصوير في العالم، بانتاج 21 فيلما سينمائيا وثائقيا وروائيا وقصيرا.

ومن بين الافلام التي سيبدا تصويرها ضمن خطه وزاره الثقافة العراقيه ودائره السينما والمسرح الاحتفاء بمشروع بغداد عاصمه الثقافه 2013، فيلم روائي طويل ماخوذ عن روايه الكاتب العراقي الراحل فؤاد التكرلي وبالعنوان ذاته "المسرات والاوجاع"، وسيخرج هذا الفيلم المخرج العراقي المعروف محمد شكري جميل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل