المحتوى الرئيسى

فرق «زين» تدعم صفوفها ب 21 أجنبياً و24 محلياً في الميركاتو الشتوية

02/07 12:59

استغلت فرق دوري "زين" السعودي للمحترفين فتره الانتقالات الشتويه التي اغلقت يوم الاربعاء الماضي في تدعيم خطوطها بعدد من الاسماء المحلية والاجنبيه وذلك رغبه منها في تصحيح الاخطاء التي وقعت فيها خلال الفتره التي سبقت انطلاق فتره التسجيل الثانيه، وشهدت الفتره الحاليه تغييرات بالجمله وهو مايؤكد سوء اختيارات الفرق السعوديه وعدم استقرارها بخلاف الفرق الاجنبيه التي تجري تغييرات طفيفه خلال الفتره الشتويه، فرق الفتح والرائد ونجران والفيصلي وحدها من تمسكت باجانبها الاربعه ولم تجرِ اي تغيير لها، فيما يعتبر الرائد الفريق الوحيد الذي لم يسجل اي لاعب محلي او اجنبي خلال فتره الانتقالات الشتويه اذ فضلت ادارته البقاء علي الاسماء التي بدا بها موسمه.

الفتره الشتويه شهدت تعاقد فرق "زين" مع ٢١ لاعباً اجنبياً ثمانيه منهم من أمريكا الجنوبيه وسته لاعبين افارقه واربعه لاعبين اسيويين وثلاثه لاعبين اوروبيين، كما استقطبت فرق "زين" ٢٤ لاعباً محلياً.

"دنيا الرياضه" سلطت الاضواء علي تعاقدات الفرق السعوديه خلال فتره الانتقالات الشتويه من خلال التقرير التالي:

مفاجاه الموسم والحصان الاسود للدوري اذ لا يزال متصدراً لاول مره في تاريخه وبفارق اربع نقاط عن اقرب منافسيه الهلال، الفتحاويون ابقوا علي اللاعبين الاجانب المدافع السنغالي كيمو سيسكو ولاعب الوسط الاردني شادي ابو هشهش ولاعب الوسط البرازيلي التون والمهاجم الكونغولي دوريس سالومو، وعلي صعيد اللاعبين المحليين تعاقدت الاداره الفتحاويه مع مدافعي النصر عبده برناوي واسامه عاشور كما اعادت لاعب الوسط احمد بو عبيد وتعاقدت مع مهاجم الاتحاد عمر خضري.

سرحت الاداره المدافع السنغالي مانجان باعارته لسندرلاند الانجليزي وتعاقدت مع المدافع البرازيلي اوزيا ماسيل، كما اعاروا لاعب الوسط المغربي عادل هرماش لتولوز الفرنسي واستقطبوا لاعب الوسط الكولمبي جوستافو بوليفار بدلاً منه، وابقي الهلاليون علي المهاجمين البرازيلي ويسلي لوبيز والكوري الجنوبي يو بيونج، محلياً اجبر القرار الذي اصدرته لجنه الانضباط بايقاف الحارس خالد شراحيلي اداره الهلال علي التعاقد مع حارس الشباب ابراهيم زايد بنظام الاعاره، كما دعموا صفوفهم بمدافع الاهلي محمد مسعد بنظام الاعاره ايضاً.

لاعبو امريكا الجنوبيه الاكثر جلباً.. والاوروبيون الاقل

تمسك المدرب البلجيكي برودوم بقناعاته تجاه لاعب الوسط الاوزبكي جيباروف اذ لم يستفد منه طوال المباريات التي خاضها الشباب هذا الموسم وهو ما جعل الاداره الشبابيه تستغني عن جيباروف وتتعاقد مع مدافع أولسان الكوري الجنوبي كيم كواك بعد بروزه اللافت في دوري أبطال آسيا وقيادته اولسان للقب الاسيوي، الشبابيون دعموا صفوفهم بمهاجمي الوحده مهند عسيري والرائد عبدالله الحضريتي.

فضل النصراويون الابقاء علي لاعب الوسط المصري حسني عبدربه والمهاجم الاكوادوري ايوفي فيما استغنوا عن المدافع الاوزبكي شوكت مولدجانوف وقبله استغنوا عن لاعب الوسط الارجنتيني مانسو، اداره النصر تعاقدت مع المدافع البحريني محمد حسين ومع لاعب الوسط البرازيلي باستوس، كما دعمت صفوف فريقها بمدافع الوحده إبراهيم الزبيدي وبمهاجم نجران حسن الراهب.

تخلصت اداره الاهلي من لاعب الوسط الارجنتيني موراليس بعد فشله في اثبات وجوده خلال الفتره الماضيه وتعاقدت مع لاعب الوسط البرازيلي برونو سيزار بعد مفاوضات طويله، بينما تمسك المدرب التشيكي جاروليم بلاعب الوسط الكولمبي بالمينو وبالمهاجمين البرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني، ويعتبر تعاقد الاهلاويين مع المدافع أسامه هوساوي احد ابرز الصفقات التي ابرمت خلال فتره الانتقالات الشتويه.

اعاد الاتفاقيون المهاجم الغاني البرنس توغو للملاعب السعوديه من جديد علي حساب المهاجم البرازيلي كاسيو فارجاس، كما تعاقدوا مع لاعب الوسط البوليفي اليسيدس بينا خلفاً للاعب الوسط البرازيلي جونيور اكسوزا، فيما تمسكوا بالمدافع البرازيلي كارلوس سانتوس وبلاعب الوسط العماني احمد كانو.

الرائد الوحيد الذي لم يبرم اي صفقه محليه او اجنبيه

عوضت الاداره الاتحاديه لاعب الوسط البرازيلي دييقو سوزا بلاعب الوسط المجري جورجي ساندرو بعد ان اصر الاول علي فسخ عقده بسبب عدم تسلمه حقوقه الماليه، كما جلب الاتحاديون المهاجم البرازيلي روسيمار امانسيو بيل بديلاً من المغربي محمد فوزى، وابقت الاداره علي لاعبي الوسط الفلسطيني انس الشربيني والكاميروني موديست امبابي، محلياً يعد الاتحاد الرابح الاكبر في الفتره الشتويه بعد ان كسب ود لاعب وسط الهلال احمد الفريدي ووقع معه، كما وقع الاتحاديون مع مهاجمي الشباب مختار فلاته والانصار تركي خضير.

فضلت الاداره الابقاء علي الرباعي الاجنبي المدافع الجزائري فريد شكلام ولاعبي الوسط السوريين جهاد الحسن ووائل عيان والمهاجم الاردني حمزه الدردور، فيما دعمت صفوف الفريق بثلاثه لاعبين محليين هم لاعبا وسط الاتحاد علي الزبيدي وسلمان حريري ومهاجم الرائد موسي الشمري.

يعتبر الفريق الوحيد الذي لم يتعاقد مع اي لاعب اجنبي او محلي خلال فتره الانتقالات الشتويه اذ تمسكت ادارته بالرباعي الاجنبي المدافع العماني عبدالسلام عامر ولاعب الوسط المغربي عصام الراقي ولاعب الوسط البرازيلي ريساردرو والمهاجم الكونغولي ديبا الونقا وفضلت عدم تدعيم الفريق باي اسم محلي.

استغنت اداره الشعله عن المدافع المالي فيليب بوامبونج بسبب اصابته وتعاقدت مع المدافع المالي ماما دو فيما ابقت الاداره علي الثلاثي الاجنبي لاعبا الوسط البحريني عبدالله فاتاي والمالي لاسانا فاني والمهاجم المغربي حسن الطير، محلياً جلب الشعلاويون لاعبا الشباب المدافع محمد الغليميش ولاعب الوسط عبدالرحمن البركه بنظام الاعاره.

تعاقد التعاونيون مع ثلاثه لاعبين اجانب هم المدافع النيجيري وحيد اوسيني ولاعبا الوسط العماني عبدالعزيز المقبالي والكرواتي داريو جيرتك اذ انضموا للاعب الاجنبي الرابع الذي فضلت الاداره التمسك به لاعب الوسط الغيني ثيرو باه، وعلي صعيد الاستقطابات المحليه تعاقدت الاداره مع مدافعي الاتفاق وسدوس سند شراحيلي واحمد بيضي (كموكا).

لم تجرِ ادارته اي تغيير علي خارطه الرباعي الاجنبي اذ تمسكت بلاعبي الوسط الفرنسي كريستوف والاردني ياسين البخيت وبالمهاجمين العماني اسماعيل العجمي والغاني نابي سوماه، بينما استقطبت حارس الاتحاد هاني الناهض بنظام الاعاره.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل