المحتوى الرئيسى

أوباما يعلن ترشيح سالي جيويل وزيرة للداخلية خلفًا لـ” كين سالازار”

02/07 07:08

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما اليوم عن ترشيحه لسالي جيويل، الرئيس التنفيذي لشركه المعدات الترفيهيه، لقياده وزارة الداخلية خلفا لكين سالازار الذي قاد الوزاره منذ بدايه اداره اوباما.

جاء اعلان اوباما عن ترشيحه لجيويل خلال لقاء خاص بالبيت الابيض اليوم بحضور جيويل سالازار.

واستعرض اوباما مؤهلات الوزيره المرشحه الجديده وسيرتها الذاتيه مشددا علي انها خبيره في شئون الطاقه، واشاد بجهود سالازار في خدمه الولايات المتحده خلال توليه للمنصب.

والسيده جويل، مواطنه من منطقه سياتل، وخريجه جامعه واشنطن وحاصله علي شهاده الهندسة الميكانيكية، وهي مسئوله سابقه باحدي شركات البترول وعملت في مجال الخدمات البنكيه لحوالي 19 عاما، وتولت قياده شركه لخدمات الترفيه والسفر نمت بقوه خلال رئاستها لها وتبلغ مبيعات خدماتها حاليًا ملياري دولار سنويا، كما انها من المتحمسين علي مدي حياتهم للرحلات والترفيه المصاحب لها، وتبلغ قيمه هذه الصناعه 279 مليار دولار وتخلق وظائف لحوال 5ر6 مليون امريكي .

واذا وافق مجلس الشيوخ علي تثبيتها في منصب وزيره الداخليه، فانها ستتولي، بوصفها مسئوله سابقه بشركه بترول، وزاره تواجه خلافات بشان لوائح النفط والغاز في الاراضي العامه والمياه في خليج المكسيك والمحيط المتجمد الشمالي، كما ستتولي مسئوليه الاشراف علي مئات ملايين الافدنه من الاراضي العامه من ايفرجليدز فلوريدا الي كاسيكيد بولاية واشنطن .

وقد حصلت جيويل عام 2009 علي جائزه “راشيل كارسون” للحفاظ علي البيئه من جمعيه “اودوبون”، من بين عدد من الجوائز في مجال البيئه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل