المحتوى الرئيسى

تقرير خاص | 50 حقيقة عن مورينيو في عيد ميلاده الـ50 (الجزء الرابع)

02/05 21:48

احتفل الرجل الاكثر اثاره للجدل في عالم كره القدم جوزيه مورينيو بعيد ميلاده الخمسين. نصف قرن مضي علي عمر المعشوق الاول للبعض والمكروه الاول للبعض.

مورينيو رجل ساهم بشكل واضح في رواج الصحافه ولا ندعي اننا لسنا منهم، فالرجل يمتلك لساناً لاذعاً بلا جدال .. بعضهم يرونه يقول الحقيقه واخرون يرونه سليط اللسان.

لكن الجميع متفق انه رجل له بصمه في تاريخ كره القدم في العقد الاخير .. لندع الحكم علي ما اذا كان بصمه ايجابيه او سلبيه جانباً ولنري معاً هذا الموضوع الذي اطلقه جول.كوم حول 50 حقيقه عن جوزيه مورينيو في عيد ميلاده الـ50..

الموضوع سيتم تقسيمه علي 5 اجزاء بمعدل موضوع واحد يومياً يحتوي علي 10 حقائق يصحبكم فيه كاتب مختلف في القسم الاسباني ، فتابعونا..

طالع الجزء الاول من هنا

طالع الجزء الثاني من هنا

طالع الجزء الثالث من هنا

31- عندما تم سؤاله عن الطريقه التي سيتعامل بها مع رئيس تشيلسي رومان ابراموفيتش، عندما انتقال الي النادي اللندني في صيف 2004، ردّ مورينيو بمقولته الشهيره "ليس عليّ السيطره علي السيد ابراموفيتش، انما هو من عليه السيطره عليّ."

32- جوزيه تعرف علي زوجته تامي عندما كان مُراهقاً، قبل ان يعقد قرانه منها في 1989، بعد بلوغه سن السادسه والعشرين. لديه الان طفلين، وهما ابنته المسُماه ماتيلدي وابنه المدعو جوزيه ماريو جونيور.

33- بعد ان قام الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (الويفا) بتوقيفه لمباراتين مع تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، خلال دور الثمانيه امام بايرن ميونيخ في موسم 2004-2005، روجّت الصحف لبعض الاخبار التي تؤكد بان مورينيو ذهب الي ستامفورد بريدج في وقت مبكّر، ليلج غرفه خلع الملابس ويتحدّث الي اللاعبين قبل انطلاق المباراه، كما الحال في الاستراحه بين الشوطين، ولم ينتبه احد الي الامر، لانه كان مُتخفياُ في سله كبيره للغسيل.

34- بعد فوزه باللقب الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز رفقه تشيلسي عام 2006، القي مورينيو ميداليته صوب حشد من المشجعين في مدرجات ستامفورد بريدج، قبل ان يحصل علي ميداليه بديله بعدها بدقائق معدوده، لكنها كرّر فعلته واهداها للمشجعين، مع العلم ان احدهم قام ببيع ميداليه التي حصل عليها من مورينيو مقابل 19.720 جنيه استرليني

35- في موسمه الثاني مع إنتر ميلان 2009-2010، قاد مورينيو فريقه الايطالي للفوز بثلاثيه تاريخيه: الاسكوديتو، كاس ايطاليا و دوري ابطال اوروبا، وكانت تلك المره الاولي التي يفوز فيها النيراتزوري باللقب الاوروبي الغالي منذ عام 1965.

36- بعد فوزه بدوري ابطال اوروبا رفقه الانتر، اصبح مورينيو ثالث مدرب في التاريخ يُتوج بالبطوله مع فريقين مختلفين، وسبقه الي ذلك المدربين الكبيرين ارنست هايل واوتمار هيتسفيلد.

37- وُلد جوزبه عام 1963، اي في نفس العام الذي تم فيه دمج البوندسليجا مع بطوله غرب المانيا، والذي شهد فوزاً تاريخياً لبوكا جونيورز الارجنتيني علي حساب سانتوس البرازيلي في نهائي بطوله كوبا ليبرتادوريس بنتيجه 5-3.

38- والده المدعو جوزيه مانويل فيليكس مورينيو، كان لاعباً مُحترفاً ومثّل منتخب البرتغال في عام 1972.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل