المحتوى الرئيسى

اليونيسيف ترسل مستلزمات معالجة المياه لأكثر من 10 ملايين شخص فى سوريا

02/05 01:30

قالت منظمه الامم المتحده للطفوله (يونيسف) اليوم الاثنين، انها بدات بارسال مستلزمات معالجة المياه الصالحه للشرب لاكثر من عشره ملايين شخص في سوريا، يمثلون حوالي نصف السكان.

وقالت المنظمه في بيان انها "باشرت بعمليه واسعه النطاق في سوريا تهدف الي تامين امدادات المياه الصالحه للشرب لاكثر من 10 مليون شخص، اي حوالي نصف السكان". واوضحت ان "الشاحنات الاربع الاولي التي حملت 80 طنا من مستلزمات هيبوكلوريت الصوديوم لمعالجه المياه عبرت الحدود الاردنيه متجهه الي سوريا امس الاحد وتحديدا (باتجاه) حمص وحلب وحماه وادلب".

واضافت "في غضون الاسابيع المقبله ستقوم اليونيسيف بايصال 1000 طن متري من ماده الكلور الي المدن والمجتمعات الواقعه في جميع انحاء المحافظات السوريه الـ14".

ونقل البيان عن يوسف عبد الجليل ممثل اليونيسيف في سوريا قوله، ان "توقيت هذه العمليه مهم جداً في ظل الانخفاض الشديد في امدادات الكلور في سوريا والذي تسبب في شح المياه الامنه، مما قد يعرض السكان وخاصه الاطفال للاسهال وغيرها من الامراض المنقوله عن طريق المياه".

واشار البيان الي ان "هذه العمليه تاتي وسط تزايد المخاوف من تاثير النزاع الذي مضي عليه 23 شهرا علي محطات ضخ المياه وعناصر البنيه التحتيه الحيويه الاخري، وانعكاسات ذلك علي صحه الاطفال". واوضح ان "التقارير الوارده من مناطق مختلفه من البلاد تفيد بان كميه ونوعيه امدادات المياه تواصل تدهورها، وان بعض المناطق تعاني من ذلك بشكل خاص".

وبحسب البيان، ستجري عمليه التوزيع هذه بالتنسيق مع الاقسام التقنيه في وزاره مصادر المياه والهلإل ألاحمر السوري.

واكد البيان ان اليونيسيف "بحاجه الي 22,5 مليون دولار لتقديم المساعده المنقذه للحياه في مجال المياه والصرف الصحي للفتره من يناير حتي يونيو 2013"، مشيرا الي ان ما "وصل حتي الان هو فقط 4,8 مليون دولار".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل