المحتوى الرئيسى

القابضة للتعدين ترفع رأسمالها الى مليار جنيه ..وتنتظر تقييم برايم للطرح فى البورصة

02/04 13:11

كشف حمدي زاهر ،رئيس مجلس اداره جمعيه نهضه وتعدين ،عن رفع رأسمال الشركه القابضه للصناعات التعدينيه الي مليار جنيه مدفوع منه 250 مليون جنيه ،منوها علي التعاقد مع شركه برايم القابضه كمستشار مالي لطرح اسهم الشركه.

اوضح ان اسهم مؤسسين الشركه تصل نسبتهم 20% ،ونسبه المؤسسات الماليه 30% ،فيما تصل نسبه الطرح العام الي 50% ،مشيرا الي ان الشركه ستبدا في تنفيذ عدد من المشروعات التعدينيه المطروحه والتي تم اعدادها بالتنسيق مع عدد من الجهات المتخصصه علي راسها جمعيه نهضه وتعدين.

وقال ان المشروعات الاولي التي ستنفذها الشركه تضم مشروع استخلاص السيليكون من الكوارتز المصري بنقاء 98.03% ويجري حاليا رفع النسبه الي 98.5% وهي احدي درجات النقاء العالميه ،لافتا الي استخدامات معدن السيليكون في عدد من الصناعات ومنها الشرائح الالكترونيه وأشباه الموصلات والسبائك الحديديه والخلايا الشمسيه.

اضاف زاهر قيام مركز بحوث وتطوير الفلزات بالانتهاء من الدراسه الفنيه الخاصه بمشروع رفع جوده الفوسفات المصري من 24 الي 30% حيث قامت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بتمويل هذه الدراسات والتي ستتولي الشركه القابضه تنفيذها ايضا ضمن باكوره المشروعات التي ستنفذها ،منوها علي ان سعر الفوسفات بجوده 24% يصل الي 35 دولار في حين ان الفوسفات بنسبه جوده 30% يصل سعره الي 120 دولار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل