المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي الأحد.. بالوتيلي يعد بالاحتفال.. نيمار يجهز حقائبة لبرشلونة.. ومورينيو ينسحب من المؤتمر

02/03 12:01

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

دييجو لوبيز حرس مرمى الريال

مجددا قرر جوزيه مورينهو مدرب ريال مدريد الاعتماد على دييجو لوبيز حارسه الجديد القادم في يناير الماضي في مباراة غرناطة على حساب انتونيو ادان الحارس الثاني، وقد فضل مورينهو الحارس الجديد بعد إشادة مدرب حراس المرمى به، و بعد اداءه القوي في مباراة الكلاسيكو بالكأس.

فيلانوفا سيبقى في نيويورك حتى نهاية مارس

سيستمر تيتو فيلانوفا مدرب برشلونه في نيويورك للعلاج حتى نهاية شهر مارس المقبل، وسيستمر بالتالي جوردي رورا مساعده كمدرب للفريق، ولم يعلق مسئولو النادي على غياب المدرب باعتبار ان تيتو اخبرهم منذ البداية بان العلاج سيطول ربما اكثر مما يعتقد وان هذا يعتمد على قرار الاطباء كما ان المدرب أعلم مجلس الادارة بانه على استعداد لتقديم استقالته فورا إذا رأى أن هذا في صالح النادي.

برشلونة هو الفريق الوحيد الأقل تلقي للكروت الملونة

تساوى ناديا برشلونه و ريال مدريد في عدد الكروت الصفراء في كلاسيكو الكأس، بينما هناك اختلاف في عدد الكروت التي تعطي بسبب سوء السلوك، حيث لم يتلق الفريق الكتالاني عددا كبيرا من الكروت سواء الصفراء أو الحمراء، مما يعبر عن انضباط اخلاقي مهم للنادي يقوده النجوم مثل تشافي و انيستا و ميسي.

مورينهو: لن أجيب على الأسئلة التي لا تعجبني

حرص مورينهو على الظهور في المؤتمر الصحافي بعد مباراة غرناطة ولمدة 7 دقائق فقط، وقد اشترط قبلها ان يجيب عن الاسئلة التي تعجبه فقط، وعندما توجه إليه أحد الصحفيين بسؤال عن الضجة الحادثة الان بعد مباراة كلاسيكو الكأس، قال ان السؤال لا يعجبني وانا منسحب و بالفعل قام وغادر المؤتمر.

نيمار يجهز حقائبه الى برشلونة

نؤكد أن نيمار النجم البرازيلي الموهوب سيطير الى برشلونة بعد كأس العالم للقارات، حيث ألمح احد مسئولي النادي الكاتالاني الى ان نيمار قد وقع على عقود انتقاله الى برشلونة، و لم يبق سوى وصوله فقط الى النادي، ولم يتسن لنا الحصول على تأكيد لان معظم مسئولي الفريق يرفضون الكلام حول هذا الموضوع بالذات.

رورا: الكلام فقط عن كرة القدم

قال جوردي رورا مساعد مدرب برشلونه قبل اللقاء الصعب مع فالنسيا في المستايا ان الكلام الان يجب ان يكون عن كرة القدم فقط و ليس عن الاشياء الجانبية، و كان اكثر من سؤال قد وجه اليه عن الحملة التي يتعرض لها ليو ميسي في الصحافة المدريدية و تدعي بان ليو قد وجه عبارات بذيئة الى كل من كارانكا مساعد مورينهو و الى اربيلوا و الونسو لاعبي الريال.

لقد حاولوا تشويه سمعة ميسي

اطلق مورينهو مساعده كارانكا ليحاول تشويه سمعة ميسي من خلال اختلاق كلام لم يحدث فقد اوعز مورينهو الى لاعب هو كاليخون ليقول كلاما لم يحدث من ميسي تجاه كارانكا، وقد امتنع كل من اربيلوا و الونسو عن تأكيد كلمات كاليخون كما انهم لم يؤكدا ما ذكره كارانكا من ان ميسي قال كلمة نابية عن مساعد مورينهو.

كاليخون: ميسي وصف كارانكا بأنه "دمية" مورينهو

أكد لاعب مدريد ان ميسي قال لكارانكا انه "مونيكو" اي دمية و ذلك في موقف سيارات ملعب البيرنابيو، لكن كارانكا رد عليه واعطى له درسا لان ينسى حسب تعبيره، ولكن كالخيون لم يذكر ما هو الذي قاله كارانكا لميسي و هل اشتمل على سباب ام لا كما امتنع عن تاكيد ان كان قد سمع الكلمة بأذنه ام لا.

جاسبارت: أشك في أن ميسي قد شتم أحدا

شكك خوان جاسبارت رئيس برشلونة الأسبق في الروايات التي تقول ان ليو ميسي قد كال الشتائم الى كارانكا او اربيلوا او الونسو، وقال الرئيس السابق أنه عرف ميسي كانسان خجول جدا و لا يمكن حتى ان يرتكب خطأ بهذا الشكل كما ان مسالة انتظاره بموقف السيارات لمدة ساعة و نصف حتى خروج لاعبي الريال لا يمكن ان نصدقها على الاطلاق لانه ليس في برشلونه بل في مدربد و الفريق كله جاء في باص واحد و رحل بنفس الباص و من المستحيل ان يكون ميسي وحده قد تخلف عن الباص ليوجه الشتائم.

فيا سيخوض مباراته المائة مع برشلونة في المستايا

ستكون مباراة فالنسيا الليلة في المستايا الرقم مائة للدولي دافيد فيا " الكواخي " مهاجم برشلونه و الذي يعرف هذا الملعب جيدا لانه كان لاعبا هدافا سابقا في فريق الخفافيش و بناء على تبادل هذا المركز بينه و بين اليكسيس سانشيز فان الدور على التشيلي في هذه المباراة بيد ان القرار الاخير يبقى بيد جوردي رورا.

برشلونه فاز في خمس مناسبات بالمستايا

فاز من قبل برشلونه في خمس مباريات بهذا الملعب المستايا امام فالنسيا و لكن الفريق صاحب الارض يبدو دائما في مباريات برشلونه معقدا فقد تعادل من قبل في ثلاث مباريات و فاز مرتين كما انهزم حتى الان مرتين في الدوري لكنه يبدو تماسكا امام برشلونه اكثر منه امام الريال فقد سجل الاخير خمسة اهداف بمرمى المستايا منذ اسبوعين فقط.

لاعبو برشلونه مستاءون من طريقة تشابي الونسو

كان اسلوب تشابي الونسو في مباراة الكلاسيكو يتصف بالسخف الشديد حسب لاعبي برشلونه الذين قال عدد منهم ان طريقته مع ميسي غير مهذبة و تعبر عن روح غير رياضية و اجمع كل من ماشيرانو و انيستا و تشافي عن استياءهم من اسلوب الاسباني الدولي داخل الملعب حتى ان بعضهم اتهم تشابي بانه كان يفعل هذا بتعليمات من مورينهو كي يخرج لاعبي برشلونه عن شعورهم.

كورييري ديلا سبورت  -  روما

نابولي على القمة مشاركا لليوفي

بفوزه الهام على كاتنيا يحلق نابولي عاليا في قمة البطولة الايطالية مشاركا اليوفنتوس للمرة الاولى هذا الموسم ان الامطار التي انهمرت بغزارة شديدة لم تمنع نجوم نابولي من التسجيل من هامشيك و كانافارو .. ان نابولي يمكن فعلا بهذا الشكل ان يخطف الدوري في اية لحظة بشرطة ان يستمر على هذا المستوى.

اريفيديتشي زيمان .. مرحبا مونتيلا لكن ليس الان

اقيل زيدنيك زيمان كمدرب لروما بعد الهزيمة الثقيلة بارضه امام كالياري المتواضع برباعية لهدفين و سيتولى اوريليو اندرياتزولي مدرب فريق الشباب المهمة مؤقتا حتى نهاية الموسم لحين نهاية عقد فينشينزو مونتيلا مدرب فيورنتينا الحالي كي يعود لتدريب الفريق و لو ادى الفريق بشكل جيد فقد يستمر المدرب في عمله.

من هو اندرياتزولي مدرب روما الجديد ؟

انه من نفس مدرسة  لوسيانو سباليتي يؤمن بالهجوم في كل دقيقة و كان يتولى تدريب فريق الشباب بالنادي لمدة 8 سنوات متتالية منذ ان بدا سباليتي مشروع البحث عن الشباب الموهوبين للنادي و قضى معظم وقته بعيدا عن الاضواء متفرغا لمشروعه و كان هو من قدم مثلا البرازيلي تاديي من مدرسة الموهوبين الى الفريق الاول.

مونتيلا : الفيولا سيفاجيء الجميع اكثر

اكد فينشينزو مونتيلا مدرب فيورنتينا انه سعيد برد الفعل الايجابي على ادا فريقه خلال الفترة الماضية و عن احتمال تسرب الغرور الى فريقه بسبب النتائج الجيدة قال انه لا يعتقد ان الفريق مختلف عن الاخرين و الان يجب تطوير الفريق اكثر مما هو عليه و طبعا لم يتطرق المدرب الشاب الى موضوع روما و فرص توليه المسئولية بعد نهاية الموسم الحالي.

لاجازيتا دي لاسبورت -  ميلانو

بهامشيك و كانافارو نابولي يحلق عاليا

اكد نابولي تفوقه في الفترة الاخيرة و اصل عروضه الممتعة و هزم كاتانيا بهدفين نظيفين ليحقق المطلوب و يشارك اليوفنتوس في الصدارة انتظارا لمباراة اليوفي الصباحية في فيرونا امام كييفو فهل يحقق نابولي ما يريده مدربه ماتزاري من ان ينقض  الفريق على لقب البطولة في اسابيعها الحاسمة مستغلا مستوى اليوفي غير المستقر ؟

بالاديني : لم يكن هناك خيار اخر سوى اقالة زيمان

كان هذا هو القرار الامثل في هذه الفترة فنحن لم نحسبها الا من ناحية نتائج و مستوى الفريق و مباراة كالياري ليست مقياسا لكن الامور كان يجب ان تتغير .. هكذا فسر فرانكو بالاديني المدير العام لنادي روما مبررا اقالة المدرب التشيكي المخضرم زيدنيك زيمان من تدريب الفريق الاول .. لقد زاد الضغط الكهربائي لدى العديد من مشجعي روما و لهذا طلبوا من النادي اجراء التغيير المطلوب و هو ما حدث.

كونتي : في نابولي هناك كراهية لليوفي

قال انتونيو كونتي مدرب يوفنتوس ان هناك كراهية لم يستطع تفسيرها من نابولي تجاه اليوفنتوس و اضاف انه يجد هذه الايام و بالتحديد منذ مشاركة نابولي للصدارة مع يوفنتوس تصريحات تنم عن كراهية و تحريض واضحين من مسئولي نابولي تجاه اليوفي لا يجد له تفسيرا فالمسالة تتعلق بكرة القدم فقط و ليس هي حرب بين مدينتين او شعبين و قال ايضا انه بدا يخشى من مباراة الفريقين التي تقام خلال ابريل القادم بنابولي في الدوري و يطلب تامينا خاصا لفريقه فيها خاصة و ان اليوفي عانى حتى و هو يلعب في الدرجة الثانية من ملعب سان باولو حيث يتحول في مباراة اليوفي بالذات الى ثكنة عسكرية كما قال.

كونتي يتكلم : فريقنا قوي

لم ننزل بقوة الى سوق الانتقالات لان لدينا ما يكفي من اللاعبين و انيلكا الذي جاء الينا هو اضافة متميزة لانه سريع و فعال و هو ما سيفيد الفريق لكن عدم نزولنا الى الميركاتو الشتوي ليس لتقصير منا و لكن لان ليس هناك من يستحق فقد كنا نريد مدافع و حصلنا على بيلوزو بالاعارة لكن بقية الاسماء التي نريد غالية و انديتها طلبت مبالغ عالية في ظل هذه الازمة الاقتصادية التي يعاني منها الحميع.

ماتزاري : لسنا ضد يوفنتوس بل سنخطف البطولة منه

قال والتر ماتزاري مدرب نابولي ان الفريق سيستعيد الامجاد و يخطف بطولة الدوري من قبضة اليوفنتوس تماما كما فعلنا في الكاس العام الماضي ونفى المدرب ان يكون شعوره ضد اليوفنتوس بانه عدو بل قال انه منافس عادي لنا على بطولة الدوري و ليس صحيحا انه هناك عداءا من جمهور المدينة لليوفنتوس بالذات و ليس صحيحا انهم ينحازون للميلان لاسباب تاريخية.

ريو فيرديناند: مان يونايتد اكبر من انجلترا

ريو الذي  لعب 80 مباراة دولية لمنتخب الاسود الثلاثة يصرح الان بان مانشستر يونايتد هو كيان اكبر من المنتخب الانجليزي و يفسر الظهير الدولي السابق بانه عندما يسافر المان يونايتد الى اي مكان بالعالم فانه يجد عددا مذهلا من المشجعين بعكس المنتخب الانجليزي الذي يكاد يخرج من المطارات مجهولا لا يعرفه احد تقريبا لكنه اضاف  ان اللعب للمنتخب الانجليزي كان واحدا من اهم لحظات حياته غير انه اصر ان متصدر الدوري الانجليزي اكبر من المنتخب الوطني.

مانشيني يعترف بصعوبة ازاحة مان يونايتد من الصدارة

قال الايطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي انه يجب الاعتراف بان فرص اللحاق بمان يونايتد تتزايد يوما بعد الاخر نتيجة تتالي المباريات و الاداء غير المقبول للفريق في بعض المباريات و قال ايضا ان الحكام في هذه الفترة من الموسم يفضلون بشدة مانشستر يونايتد و بخافون من تعليقات مدربه اليكس فيرجسون.

سواريز و ستاريدج يقودان الريدز في الاتحاد

سيكون كل من لويس سواريز و دانييل ستاريدج على راس هجوم ليفربول اليوم مساءا في ملعب الاتحاد امام مانشستر سيتي و سيحاول الثنائي تكرار ما فعلاه الاربعاء الماضي في ملعب الامارات امام الارسنال و الخروج لفريقهما و لو بالتعادل.

استبعاد توريس من منتخب اسبانيا 

مني فرناندو توريس مهاجم تشيلسي بهزيمة نفسية كبيرة عندما قرر فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا استبعاده من قائمة المنتخب استعدادا لمباراة اوروجواي الودية بالدوحة الاسبوع القادم و جاء هذا الاستبعاد بسبب تدني مستوى المهاجم مع ناديه رغم انه سجل العديد من الاهداف مؤخرا و لكن ديل بوسكي لازال يرى ان مستوى المهاجم لا يؤهله للعب للمنتخب.

تيفيز سيكون اول ضحايا " مذبحة  "  مان سيتي صيفا

يستعد مانشستر سيتي ربما لاكبر تصفية لاعبين في تاريخه المعاصر حيث ينتظر ان يعرض النادي للبيع كمية من اهم لاعبيه و على راسهم النجم كارلوس تيفيز اضافة الى ادين دجيكو ,  جوليان ليسكوت , سكوت سنكلير , الكسندر كولاروف و مايكون  كما تقول اخبار اخرى ان سمير نصري ربما ينضم الى مجموعة المعروضين للبيع بسبب راتبه العالي رغم انه جدد عقده الموسم الحالي فقط و سبب بيع هؤلاء هو فاتورة الرواتب الباهظة و التي تقترب من خمسة ملايين جنيه استرليني شهريا و قد خرج منها مؤخرا ماريو بالوتيللي برحيله الى الميلان.

بالوتيللي: سأعود للاحتفال ان فاز مان سيتي بالدوري

وعد ماريو بالوتيللي زملاءه في مان سيتي بانه سيعود للاحتفال معهم اذا احتفظ  الفريق ببطولة الدوري و قال احد لاعبي الفريق ان ماريو اتصل باكثر من لاعب اضافة الى المدرب مانشيني و حثهم على الفوز بالبطولة و عندها فانه سيصل الى مانشستر مهما كانت مشاغله ليحتفل مع الجميع حسب تعبيره كما قال نفس اللاعب ان ماريو لم ينقطع يوما واحدا عن الاتصال بزملاءه و كانه مازال يعيش بينهم .

بيكهام لن يلعب مجانا في باريس

على عكس ما هو معلن فان راتب دافيد بيكهام من ناديه الجديد باريس سان جيرمان لن يذهب كله الى الاعمال الخيرية بل سيتم استقطاع 100 الف يورو منه لتذهب فورا الى حساب باسمه في امارة موناكو غير البعيدة عن باريس لتكون هي " مصروف الجيب " للانجليزي المخضرم .. هذا ما اتضح خلال الساعات الاخيرة حيث ذكر ان 80 الف يورو من راتبه الاسبوعي ستذهب الى المشروعات الخيرية اما الباقي فهو لحسابه الخاص في موناكو فهو يمتلك هناك عدة حسابات باسمه و باسم زوجته و باسم ابناءه جميعا للشركات التي يديرها خارج بريطانيا.

رافا يتحدى ويعلن انه باق

قالها للاعبيه في غرف الملابس : اطمأنوا انا هنا في الموسم القادم . و لا احد يعلم بالضبط ما هو مقدار ثقته في هذا الكلام الذي صرح به على مراى و مسمع من الجميع حيث نقل لنا احدهم طالبا منا عدم الكشف عنه قول المدرب بالحرف : ساكون معكم الموسم الجديد ايضا و انا هنا بخطة طويلة المدى و سنخوض فترة اعداد جيدة للغاية معا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل