المحتوى الرئيسى

مانشستر يونايتد يعزز صدارته للدوري الانجليزي

02/03 01:56

هدف روني عزز صداره فريقه للدوري

عزز فريق نادي مانشستر يونايتد لكره القدم السبت تصدره للدوري الانجليزي بعد فوز متاخر علي مضيفه فولهام 1-0.

وجاءت المباراه - التي اقيمت علي ملعب كرايفن كوتيدج - مفتوحه من الفريقين اللذين هدد كل منهما مرمي الاخر. غير ان التعادل السلبي ظل هو سيد الموقف حتي احرز المهاجم وين روني هدف الفوز لفريقه في الدقيقه 78.

وبهذه النتيجه، يعزز مانشستر يونايتد صدارته للبطوله بفارق 10 نقاط عن اقرب منافسيه مانشستر سيتي الذي يلعب الاحد مباراه امام ليفربول.

ورغم الهزيمه، قال مارتن جول، مدرب فولهام، ان فريقه ادي بشكل جيد خاصه في الدفاع ووسط الملعب، واصفا اداء فريقه بانه "واحد من افضل اداءاتنا هذا الموسم".

واستدرك جول قائلا "لكنهم قادرون علي ايجاد شيء من لا شيء، كما فعل روني."

بالمقابل، اشاد السير أليكس فيرغوسون، مدرب يونايتد، باداء فريقه قائلا "كان اداء قتاليا رائعا. كان لدينا عزيمه كبيره. اعتقد ان اللاعبين كانوا اهلا لها حيث عملوا علي التاكد من اننا لن نخسر المباراه."

وفي نفس المرحله من البطوله، فاز فريق نيوكاسل علي تشيلسي 3-2 في مباراه مثيره.

واحرز لاعب الوسط الفرنسي موسى سيسوكو هدفين لنيوكاسل في اول مباراه يلعبها مع فريقه الجديد بعد انتقاله مؤخرا من تولوز الفرنسي.

وتقدم نيوكاسل من راسيه للاعبه خوناس غوتييريز في الدقيقه 41 قبل ان يتعادل لاعب وسط تشيلسي فرانك لامبارد في الدقيقه 55.

وتقدم تشيلسي لاحقا بهدف للاسباني خوان ماتا في الدقيقه 61. لكن سيسوكو (23 عاما) احرز هدف التعادل في الدقيقه 68 ثم اتبعه بهدف الفوز القاتل في الوقت بدل الضائع.

ولاول مره منذ ابريل/ نيسان، يحقق نيوكاسل انتصارين متتاليين، وهو ما يبقي الفريق علي بعد ثماني نقاط من منطقه الهبوط ويمنحه امالا واقعيه لتعزيز ترتيبه في جدول المسابقه.

وبالنسبه لتشيلسي، فهذه هي اول هزيمه يلقاها خارج ارضه منذ الاول من ديسمبر/ كانون الاول الماضي.

وفي ثالث منافسات المرحله، تعادل إيفرتون واستون فيلا 3-3 في مباراتهما علي ملعب غوديسن بارك.

وتقدم استون فيلا علي اصحاب الارض بهدف للبلجيكي كريستيان بنتيكي في الدقيقه الثانيه. لكن ايفرتون ادرك التعادل بهدف للنيجيري فيكتور انيشيبي في الدقيقه 21.

واستعاد غابريال اغبونلاهور تقدم استون فيلا سريعا براسيه في الدقيقه 24، ثم سجل بنتيكي هدفه الثاني في الدقيقه 61 معززا صداره فريقه.

لكن مروان الفلايني قلّص الفارق بهدفه في الدقيقه 69، ثم انتزع التعادل في الدقيقه الاخيره، ليحرم استون فيلا من اول فوز كان علي وشك تحقيقه في 2013.

وفي مباريات اخري، فاز ريدينغ، المهدد بالهبوط، علي ضيفه سندرلاند 2-1 بهدفين من المالي جيمي كيبي في الدقيقتين السابعه و85، مقابل هدف لكريغ غاردنر في الدقيقه 29 من ركله جزاء.

وفاز ارسنال علي ضيفه ستوك سيتي 1-0. واحرز هدف الفوز الالماني لوكاس بودولسكي في الدقيقه 78.

وتعادل ويغان اتلتيك مع ضيفه ساوثمبتون 2-2.

وتقدم ويغان عبر الاسكتلندي غاري كالدويل براسيه في الدقيقه 25، قبل ان يتعادل ريكي لامبرت في الدقيقه 64.

ومنح الفرنسي مورغان شنايدرلين التقدم للضيوف في الدقيقه 85، قبل ان يتعادل الاسكتلندي شون مالوني في الدقيقه الاخيره.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل