المحتوى الرئيسى

تونس تتعادل مع توغو وتودع كأس الأمم الافريقية

01/30 21:40

خالد مويلهي احرز هدف التعادل لتونس من ضربة جزاء ولكنه اضاع اخري في الشوط الثاني

ودع المنتخب التونسي كاس الامم الافريقيه لكره القدم من الدور الاول بتعادله مع منتخب توغو بهدف لكل منهما يوم الاربعاء في المباراه التي جرت علي استاد مبومبيلا في مدينه نيلسبروت بجنوب افريقيا في الجوله الاخيره من منافسات المجموعه الرابعه.

كما احتفظت ساحل العاج بصدارتها للمجموعه بعد تعادلها مع الجزائري بهدفين لكل منهما، وتاهل منتخب توغو بفارق الاهداف عن منتخب تونس الذي يشترك معه في نفس الرصيد باربع نقاط.

وكان منتخبا الجزائر والمغرب قد ودعا البطوله من دورها الاول ليصبح دور الثمانيه خاليا من اي فرق عربيه.

كانت هناك سيطره شبه كامله للمنتخب التوغولي في اول عشرين دقيقه حيث توغل لاعبوه خلف الدفاع التونسي وهددوا مرمي الحارس بمعز بن شريفيه في اكثر من مناسبه.

في المقابل عاب المنتخب التونسي بطء تحضير الهجمات.

وجاء الهدف الاول لتوغو في الدقيقه ال13 عندما تلقي سيرجي غابكي كره من خلف خط الدفاع التونسي ليسددها بيسراه علي يسار الحارس التونسي بن شريفيه.

وفي الدقيقه ال26 سدد وهبي كارزي كره قويه من ركله حره مباشره لكن الحارس التوغولي امسك الكره بثبات.

وفي الدقيقه 29 احتسب الحكم ركلة جزاء عندما سقط الهيشري داخل منطقه الجزاء اثر دفعه من لاعب توغو، وسجل خالد المويلحي هدف التعادل ليعيد التوازن للفريق التونسي.

ويبدو ان الفريقين كانا يلعبان للحصول علي ركله جزاء اعترض لاعبو تونس علي الحكم لعدم احتسابه ركله جزاء اثر لمس الكرة يد مدافع توغو داخل منطقه الجزاء قبل نهايه الشوط الاول بخمس دقائق.

وعاد اديبايور ليضيع فرصه من داخل منطقه الجزاء عندما وجد نفسه وحيدا عند نقطه الجزاء ليسدد كره علي يسار قائم بن شريفيه.

كثف نسور قرطاج من هجومهم مع نهايه الشوط الاول بغيه احراز هدف التقدم ولكن دون تثمر الهجمات عن شئ.

ومع بدايه الشوط الثاني كثف الفريق التونسي من هجماته لانه يعلم ان التعادل لن يساعده علي التاهل.

وفي الدقيقه ال50 حاول أسامة الدراجي الحصول علي ركله جزاء عندما اعاقه مدافع توغو ولكن الحكم اشار باستكمإل أللعب.

وفي الدقيقه ال58 كاد اديبايور ان يسجل لكن الهيشري حال دون ذلك. وانفرد التوغولي كوملان اميوو بعدها مباشره لكنه سدد علي يسار القائم التونسي.

وبدا يوسف المساكني اغلي لاعب عربي في تهديد المرمي التوغولي، ففي الدقيقه ال65 احتسب الحكم ركله حره مباشره لنسور قرطاج علي حدود منطقه الجزاء بعد عرقله المساكني, ولكن اسامه دراجي سدد الكره سهله ليبعدها الحارس التوغولي.

وسدد المساكني بعدها بدقيقه ليبعدها الحارس مره اخري بصعوبه.

وازدادت المباراه اثاره عندما عاد نجم توتنهام اديبايور ليهدد المرمي التونسي براسيه ترتطم باعلي قائم بن شريفيه في الدقيقه ال70 قبل ان ينفرد بالمرمي مره اخري ويصطدم بالحارس التونسي ويتغاضي الحكم عن ركله جزاء لصالح توغو وسط ثوره عارمه من لاعبي توغو ومدربهم ديديه سيكس.

وفي الدقيقه ال76 احتسب الحكم ركله جزاء ثانيه لتونس عندما عرقل نيبومبا صابر خليفه داخل منطقه الجزاء ليعترض لاعبو توغو علي القرار ويتلقوا ثلاثه انذارات. ولكن خالد المويلحي يسدد الكره في القائم الايسر ليضيع فرصه لا تعوض وسط دهشه من الجماهير التونسيه القليله التي حضرت المباراه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل