المحتوى الرئيسى

فرنسا تعرض مكافآت للإرشاد عن مسلحى مالى

01/29 20:20

القت طائرات حربيه فرنسيه، مساء اليوم الثلاثاء، علي اهالي اقليم أزواد بالشمال المالي منشورات تحمل اسماء قاده جماعه انصار الدين والتوحيد والجهاد في غرب افريقيا وكذا تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي المطلوبين لفرنسا ومالي بتهم الارهاب الدولي، وتعلن تقديم مكافات ماليه لمن يرشد عنهم.

وقال احد الرعاه في الباديه المحيطه بكيدال (شمال شرق)، ان المنشورات التي القتها الطائرات الفرنسية علي سكان الصحراء والقبائل العربيه والطوارق، تهدف للبحث وجمع المعلومات عن اماكن اسماء اغلب قاده الجماعات "الجهاديه" في شمال مالي.

واوضح انه كان علي راس هذه الاسماء اياد اغالي القائد العام لجماعه انصار الدين التي تخوض حربا مع فرنسا والقوات الافريقيه من اجل "تحكيم الشريعه الاسلاميه" في منطقه اقليم ازواد، وفي مقابل ذلك ستقدم فرنسا مكافات ماليه لمن يدلي بمعلومات عن اي من المطلوبين حيا كان او ميتا، علي حد تعبيره.

وبحسب ما ذكره المصدر فقد شملت القائمه اغلب قيادات انصار الدين مع بعض الصور الشخصيه المتوفره لهم، ومن بين هذه الاسماء (الشيخ اوسا) نائب قائد انصار الدين، والقاده العسكريون للجماعه مثل الشريف ولد الطاهر، وعمر لعليبي، ومحمد اغ ادريس، ومحمد اغا عوينات، والمتحدث باسم جماعه انصار الدين ابو عمر سيدي محمد ولد احمد الملقب بـ(بوعمامه).

اما عن القيادات في حركه التوحيد والجهاد في غرب افريقيا المعروفه اختصارا بـ"الموجاو" فكان علي راسهم ابو العباس مختار بلمختار الملقب بـ"الاعور"، وابو الوليد الصحراوي امير "مجلس شوري المجاهدين" في غاو (شمال)، والقائد العسكري الميداني للتوحيد والجهاد المدعو "النكي"، وامير اخر يعرف بـ"الروجي".

وبخصوص المطلوبين لدي فرنسا من تنظيم القاعده مقابل مكافات ماليه، فكان ابو زيد وابو الهمام الجزائريين علي راس القائمه.

وقال مواطن مالي من اصول عربيه: "لا اعتقد ان احدا يتجرا علي الوشايه او التعامل مع النصاري الفرنسيين، فنحن لن نغدر بمن لجاوا الينا، كما ان اكثر السكان هنا يعتقدون ان الفرنسيين جاؤوا من اجل مصالحهم فقط ، ليس الا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل