المحتوى الرئيسى

رفض دعوى ورثة مؤلف "عقبة بن نافع" و"أسامة بن زيد" ضد دار نهضة مصر للطباعة

01/27 17:55

رفضت محكمه القاهره الاقتصاديه الدعوي التي اقامها الاخوين محمد محمود فهمي عباس وشقيقته "عبير" يطالبان دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع، بمستحقات مورثهما "علي علي الجمبلاطي" مؤلف الكتابين "اسامة بن زيد" الذي يدرس للصف الثاني الاعدادي و"عقبة بن نافع" الذي يدرس لطلاب الصف الاول، وذلك عن طبع ونشر الكتابين عن عامي 2010 و2011.

قالت المحكمه في اسباب حكمها: ان صاحبا الدعوي لم يستطيعا ان يثبتا انهما من ورثه المؤلف الذي توفي في 12 فبراير 76 وترك ورثته الشرعيين محمد عصام علي وعزه علي ولم يستطيع صاحبا الدعوي اثبات انهما من الورثه الشرعيين.

قرر صاحبا الدعوي انهما كخلف عام لم ينالا اي مستحقات عن والدتهما "عزه علي" رغم قيام الشركه بطبع وتاليف المؤلفين اللذين يدرسا في المدارس حتي الان.

اضافت المحكمه، ان الورثه قدما صوره ضوئيه من الحكم في الدعوي رقم 639 لسنه 3 ق استئناف اقتصاديه والصادر فيه حكماً لصالحهما، لكن الشركه طعنت عليه امام محكمة النقض ولم يفصل فيه بعد، وبالتالي لا يجوز للمحكمه ان تستند اليه لما جاء فيه من مستندات او اجراءات اثبات او ضم لهذه الدعوي .

كان اتفاقاً قد تم توقيعه بين المرحوم علي الجمبلاطي والمؤلف عبد المنعم قنديل مع دار نهضه مصر ان يتقاضي المؤلفين علي الجمبلاطي وعبد المنعم قنديل 65 في المائه من إجمالي الأرباح السنويه علي ان يتجدد العقد تلقائياً، لكن الشركه لم تعد تقدم شيئاً للورثه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل