المحتوى الرئيسى

مفقودان وقتيل وإجلاء المئات بسبب الفيضانات فى أستراليا

01/27 12:05

اعتبر شخصان في عداد المفقودين، وقضي ثالث، واجلي الاف السكان في شمال شرق استراليا بسبب فيضانات سببتها عواصف قويه، بعد ايام من سلسله حرائق في جنوب البلاد.

ونشرت طائرات للجيش للمشاركه في عمليات الاغاثه في ولاية كوينزلاند (شمال شرق) التي هطلت عليها امطار غزيره نتيجه الاعصار اوزفالد، واعاصير اخري صغيره، حسب ما ذكرت السلطات في هذه الولايه.

واعتبر شاب في الـ27 في عداد المفقودين، بعد ان حاول عبور نهر في شمال بريزبن، وشوهدت شابه وراء مقود سيارتها وسط الفيضانات، كما اعلن كامبل نيومن رئيس وزراء كوينزلاند.

واضطر سكان في جيمبي للجوء الي اسطح منازلهم بانتظار وصول فرق الاغاثه، كما قال رئيس بلديه هذه البلده الصغيره.

وعلي بعد مئات الكيلومترات، شمال بريزبن علي طول الساحل الشرقي، يتوقع ان تضرب الفيضانات مدينتي بندابرج وجلادستون التي رممت فيها مبان بعد الفيضانات الكبيره التي ضربتها مطلع 2011، واودت بحياه 35 شخصا. وقالت الشرطه، الاحد، انها عثرت علي جثه رجل مسن في نهر شمال بندابرج. وفي بيلولا غرب بندابرج تم اغاثه امراه امضت ثماني ساعات فوق شجره. وتم اخلاء 900 مسكن في منطقه جلادستون.

واعلن المجلس الاسترالي للسلامه "حال الكارثه" في كامل ولايه كوينزلاند، مشددا علي "حصول فيضانات ضخمه في مدن وبلدات عده"، واضاف "للاسف تم اعلان حال الكارثه نتيجه اقتراب اول اعصار هذا الموسم من السواحل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل