المحتوى الرئيسى

ساحل العاج تثأر من تونس بعد 17 عاما وفي نفس التاريخ

01/26 19:22

راستنبرغ - د ب ا

ثارت ساحل العاج من تونس بعد 17 عاما وفي نفس التاريخ بفوزها عليها 3-صفر، اليوم السبت، علي ملعب رويال بوفاكينغ في راستنبرغ في الجوله الثانيه من منافسات المجموعه الرابعه ضمن نهائيات كأس الأمم الإفريقية التاسعه والعشرين المقامه في جنوب أفريقيا حتي 10 فبراير/شباط.

وسجل جرفينيو (21) ويايا توريه (87) وديدييه يا كونان (90) الاهداف.

وتلتقي لاحقا اليوم توغو مع الجزائر.

وكانت تونس فازت علي ساحل العاج 3-1 في المواجهه الوحيده بينهما في امم افريقيا في مثل هذا التاريخ 26 يناير 1996/كانون الثاني، في جنوب افريقيا بالذات وضمن المجموعه الرابعه ايضا، علما بان المنتخبين التقيا 7 مرات رسميا ووديا منذ 1973 فكان الفوز حليف تونس 3 مرات، فيما فازت غانا مره واحده وتعادلتا 4 مرات.

واجري الفرنسي صبري لموشي مدرب ساحل العاج 4 تغييرات علي التشكيله التي واجهت توغو طالت خصوصا كولو توريه الذي ارتكب خطا دفاعيا في بدايه المباراه لم يحسن استغلاله النجم إيمانويل أديبايور، وديدييه دروغبا الذي لم يكن مقنعا وتم استبداله، فيما اجري مدرب تونس سامي الطرابلسي 3 تعديلات احدهما اضطراريا لاصابه عصام جمعه.

وكانت البدايه حذره جدا من الجانبين، وامسكت تونس بزمام الامور في الدقائق الاربع الاولي قبل ان تبدا ساحل العاج هجمتها الاولي التي اتيحت فيها فرصه التسديد للاسينا تراوريه بديل دروغبا الا انه تعثر وقطعت الهجمه، ارتدت بعدها تونس بمعاكسه ووصلت المنطقه لكن كره ابعدت الي ركنيه من امام صابر خليفه (5).

وسدد ندري كوفي روماريك اول كره علي المرميين في احضان معز بنشريفه (6)، وتسديده خفيفه جانبيه من راس شادي الهمامي امسكها الحارس العاجي بوبكر باري، وتمريره خطيره جدا من جيرفينيو الي شيخ اسماعيل تيوتيه لم تصلها قدمه فخرجت خلف الخطوط (9).

وفوت سالومون كالو فرصه افتتاح التسجيل من متابعه راسيه سابحه حاول وضع الكره منها بعيدا عن الحارس بنشريفه فابتعدت قليلا عن القائم الايمن (13)، اتبعها لاسينا تراوريه براسيه بعد ركنيه عاليه فوق الصندوق (16)، واضاع جيرفينيو افضل فرصه حتي الان من كره مرتده من الدفاع اطلقها "بعنف" من داخل المنطقه حطت في المدرجات (19).

واهدر لاسينا فرصه اجمل تابعها في جسم الحارس بنشريفه من مسافه امتار بعد ان وضعه جيرفينيو في انفراد تام لتعود الكره الي الدفاع خطفها يايا تراوريه ومررها "بعنايه" الي جيرفينيو فلم يرحم بنشريفه هذه المره (21) مسجلا هدفه الثاني في البطوله.

وهدد يوسف مساكني الحارس بوبكر باري اكثر من مره بسبب تباطؤ الدفاع العاجي وعدم قطع الكره في الوقت المناسب، وتراجعت وتيره الاداء خصوصا من جانب ساحل العاج التي تقوقع مدافعوها في مواقع خلفيه وعملوا علي سحب التونسيين للانقضاض بارتياح في الاتجاه المعاكس فلم يتمكنوا حتي كانت تسديده إيمانويل إيبويه فوق العارضه (45).

ومع بدايه الشوط الثاني، ادخل سامي الطرابلسي المهاجم أسامة الدراجي بدلا من فخر الدين بن يونس، سدد صابر خليفه كره من مسافه مناسبه مرت بجانب القائم الايسر (48)، وسجلت ساحل العاج هدفا ثانيا الغي بداعي التسلل (56).

وسحب الطرابلسي المدافع انيس البوسعيدي ودفع بالمهاجم حمدي الحرباوي، وكاد لاسينا تراوريه يخطف الهدف الثاني، لكنه ساق الكره اكثر من اللزوم فسبقه الحارس اليها (66)، ونزل دروغبا (57) بدلا من لاسينا فعاد يايا توريه الي موقعه الاصلي في خط الوسط، وكاد القائد البديل ياتي بالهدف من اول هجمه قادها لكنه تعثر بالكره فابعدت.

وسدد ماكس غارديل اول كره بعد نزوله بديلا لسالومون كالو فابتعدت قليلا عن المرمي التونسي (81)، وعاند الحظ صابر خليفه الذي تابع وهو علي الارض كره من مسافه قريبه جاءت في احضان الحارس المرمى بدوره فتمكن منها علي دفعتين (84).

وتناقل العاجيون الكره طويلا في منتصف الملعب بهدف قتل الدقائق الباقيه الا ان يايا توريه كان له كلام اخر بعد ان وصلته الكره في مواجهه المرمي سددها في الشباك دون عناء (87).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل