المحتوى الرئيسى

"مهرجان الأندلس.. قصة حضارة " بمركز الأزهر للمؤتمرات.. الشهر القادم

01/26 13:05

"الحضاره الاندلسيه" لها حب كبير في نفوس البعض، وكثير منا يعشق طبيعه الحياه في بلاد الاندلس، فاذا كنت واحدا من هؤلاء فيمكنك الاستمتاع ب"مهرجان الاندلس.. قصه حضاره"، والذي سوف يقام يوم الجمعه 8 فبراير القادم بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينه نصر، منذ الساعه الثالثه عصرا وحتي الساعه التاسعه مساء.

وتقول ريم ابراهيم الخولي احد منظمي المهرجان، ان الحضاره الاندلسيه مثيره للفضول وجديره بالدراسه من اجل هذا جاءت فكره اقامه هذا اليوم، استقراءا لاهم المحطات التاريخيه في الحضاره الاندلسيه، باستعراض البيئه المصاحبه للنهضه الاندلسيه والمكونات والاسس التي انتجتها وابرزتها، مع تحليل للاسباب التي ادت الي سقوط تلك الحضاره، واسقاط ذلك كله علي الواقع كمحاوله منا لاستلهام النموذج الحضاري الاندلسي في نهضه الامه وتقدمها الان، والوقوف علي نقاط نجاحاتها وايضا معرفه اسباب اخفاقاتها، وبين هذا وذاك يقام اول مهرجانات فريقنا "فريق الاندلسيه " والذي أسسة الدكتور محمد كمال.

وتتضمن فقرات المهرجان، والذي يحمل شعار "من حضارتنا.. نهضه امتنا"، محاور ثلاثه "محور تثقيفي، محور فني، محور المعايشه"، والمهرجان سوف يستضيف المؤرخ الاسلامي الدكتور علي الصلابي، والمفكر الاسلامي فاضل سليمان، العالمه الاندلسيه أديبة روميرو مع المنشدين عماد رامي، احمد بو شهاب.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل