المحتوى الرئيسى

فيديو .. بوركينا فاسو تكسر تعادلات المجموعة الثالثة برباعية في أثيوبيا

01/25 22:31

كسرت بوركينا فاسو تعادلات المجموعه الثالثه بفوزها علي اثيوبيا 4-صفر اليوم الجمعه علي ملعب مبومبيلا في نيلسبروت في الجوله الثانيه من الدور الاول في نهائيات امم افريقيا 2013 التي تقام في جنوب إفريقيا حتي 10 فبراير.

وسجل الاهداف ألان تراوريه (34 و74) ودجاكاريتا كونيه (79).

وكانت نيجيريا تعادلت مع زامبيا حامله اللقب 1-1 اليوم ايضا.

واسفرت الجوله الاولي عن تعادل نيجيريا مع بوركينا فاسو، وزامبيا مع اثيوبيا بنتيجه واحده 1-1 فتصدرت بوركينا فاسو الترتيب برصيد 4 نقاط مقابل 2 لكل من نيجيريا وزامبيا (تعادل كامل) ونقطه واحده لاثيوبيا.

وفي الجوله الثالثه الاخيره الثلاثاء، تلعب نيجيريا مع اثيوبيا، وبوركينا فاسو مع زامبيا، وقد يساعد فارق الاهداف البوركينابيين علي التاهل في حال خسارتهم.

وبدا اللقاء بفرصه سريعه لاثيوبيا كما في مباراتها السابقه مع زامبيا ومن هجمه مرتده انهاها سيميليش بيكيلي المنفرد تماما في اسفل القائم الايسر (4)، وتلقت اثيوبيا ضربه قويه بخروج اداني جيرما صاحب هدف التعادل في مرمي زامبيا مصابا (12)، واطلق الاثيوبي ميجرسا اسرات الذي خرج بدوره مصابا قبل نهايه الشوط الاول، كره قويه علت الخشبات (18).

وسجلت بوركينا فاسو هدفا الغاه الحكم السيشلي كميل برنار بعد ان سدد تشارلز كابوريه الذي غاب عن المباراه السابقه واخذ شاره القياده اليوم من موموني داجانو الغائب عن اللقاء الحالي فارتدت من الحارس زيريهون تاديلي بديل جمال تاسيو المطرود، وتابعها لاعب بوركيني في الشباك لكنه كان متسللا عندما سددها زميله في المره الاولي (21).

ورفع الان تراوريه كره جميله وموزونه الي ارستيد بونسيه فلم تصلها قدمه وخرجت دون ان تقلق راحه الحارس الاثيوبي (31)، واخترق جوناثان بيترويبا الجهه اليسري وبات منفردا بعد ان ظن الاثيوبيون انه في وضع تسلل واعاد الكره عرضيه خلفيه الي بونسيه سددها الاخير بقوه باتجاه المرمي الخالي لكنها وجدت قدم احد المدافعين وارتدت الي كابوريه الذي ناولها الي تراوريه فكسر مصيده التسلل وسدد براحه في الشباك محرزا هدفه الثاني في البطوله بعد الاول في مرمي نيجيريا (34).

وحاولت بوركينا فاسو زياده الغله بعد ان سيطرت علي المجريات، وكانت للاعبيها عده محاولات في الدقائق العشر الاخيره من الشوط الاول مقابل واحده فقط قام بها سيميليش بيكيلي الذي سدد كره طائشه تنم عن قله خبره (45).

وفي الشوط الثاني، حصلت اثيوبيا علي ركله حره نفذها بتركيز صلاح الدين سعيد وسيطر عليها الحارس البوركينابي عبد اللاوي سولاما (50)، واخطا الاخير عندما اعيدت له الكره علي باب مرماه فحاول حمايتها وكاد سيميليش يخطفها فامكسها الاخير دون ان يدفع ثمنها هدف التعادل بعد ان لمستها قدم المهاجم الاثيوبي الذي ترك مكانه لجيتانيه كيبيدي في اخر التبديلات (52).

ودفع الحارس البوركينابي سولاما ثمن حركاته بطاقه عندما خرج من منطقته والتقط كره من امام احد المهاجمين وسقط داخل المنطقه فاحتسب الحكم ركله حره نفذها بيهايلو اسيفا في مكان وقوف الحارس البديل داودا دياكيتيه (60)، وارسل بيهااسيفا عرضيه من الجهه اليمني في احضان دياكيتيه (69)، واطلق الاثيوبي ياريد زينابو كره يه بعيده المدي سقطت علي سطح الشبكه (70)، وارتدت بوركينا بهجمه ووصلت الكره الي بيترويبا الذي اصلحها الي تراوريه اطلقها الاخير قويه بيمناه في الزاويه اليمني السفليه هدفا ثانيا في اللقاء وثالثا تصدر به قائمه الهدافين (74).

وطار صواب الاثيوبيين بعد الهدف الثاني فتركوا مساحات كبيره واصبحت منطقتهم بمجملها مكشوفه، وكرر بيترويبا لاعب ليل الفرنسي السيناريو ومرر الكره الي دجاكاريتا كونيه الذي تابعها علي يمين الحارس بسهوله (79).

وتم تخديم بيترويبا هذه المره بدل ان يخدم الاخرين من قبل البديل ويلفريد باليما فانفرد ووضع الكره في الشباك بسهوله هدفا رابعا (90+).

وبات مهمه اثيوبيا التي حولت النقص العددي في صفوف الخصم في غير صالحها صعبه او شبه مستحيله امام نيجيريا بعد ان اخطات الحسابات.

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل