المحتوى الرئيسى

اختفاء طائرة نقل علي متنها ثلاثة كنديين في القطب الجنوبي

01/24 11:44

اكدت السلطات في نيوزيلندا الخميس، نبا اختفاء طائره تقل علي متنها ثلاثه كنديين، يُعتقد انهم كانوا في رحله علميه الي القطب الجنوبي، فيما تعرقل الاحوال الجويه السيئه جهود البحث عن الطائره، التي اختفت في وقت متاخر من مساء الاربعاء.

وذكرت اداره الملاحه البحريه في نيوزيلندا ان الطائره، من طراز "توين اوتير"، اطلقت نداء استغاثه في العاشره من مساء الاربعاء (الرابعه صباحاً بتوقيت الساحل الامريكي الشرقي)، وقام طاقمها بتشغيل جهاز تحديد موقعها في حاله الطوارئ، قرب منطقه عمليات الانقاذ التي تقوم بها نيوزيلندا.

واضافت الاداره الحكوميه ان الطائره اختفت بينما كانت تقوم برحله من احد المواقع في القطب الجنوبي المعروف باسم انتركيتا"، الي القاعده الايطاليه في خليج "تيرا نوفا"، في القطب الجنوبي ايضاً.

واكد مسؤول مركز تنسيق عمليات الاسعاف في نيوزيلندا، جون اشبي، ان عدداً من الطائرات والمروحيات مستعده للقيام باعمال البحث عن الطائره المفقوده، ولكنه قال ان "الظروف الجويه تشكل تحدياً بالغاً."

وتابع المصدر نفسه قائلاً ان "سرعه الرياح في المنطقه تصل الي 90 عقده (حوالي 150 كيلومتراً في الساعه)، وتشير التوقعات الجويه الي تزايد الوضع سوءاً مع تساقط الثلوج بكثافه."

واشار الي ان الطائره مزوده بمعدات ومواد اغاثيه طارئه تكفي لمده خمسه ايام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل