المحتوى الرئيسى

أمريكا تشارك الهيئات والمنظمات المصرية فى خلق فرص عمل من خلال التكنولوجيا

01/21 16:03

اعلنت الاداره الامريكيه عن مشروع جديد تحت عنوان "التوظيف عن طريق التكنولوجيا والمعلومات" في مصر، حيث يستفيد من الهواتف المحموله وتكنولوجيا الانترنت في خلق فرص عمل جديده، فضلا عن زياده دخل الشباب المصري لاسيما هؤلاء الذين يقطنون في المناطق المهمشه.

ويوفر المشروع الذي تموله الاداره الامريكيه، اجهزه كمبيوتر وانترنت وخدمه مطابقه الوظائف عن طريق الهواتف المحموله لعشره مجتمعات ريفيه وحضريه مهمشه.

وكان قد تم تدشين المشروع في احتفال باحد مراكز الكمبيوتر الجديده الذي تم افتتاحه بالقاهره في اطار جهد مشترك بين الوكاله الامريكيه للتنميه الدوليه، ومنظمه "ايادي عبر النيل" للتنميه، والهيئة القبطيه الانجيليه للخدمات الاجتماعيه، و"وان جلوبال ايكونومي"، و"سوق تيل"، بالاضافه الي عشره من قاده المجتمع المحلي.

وقالت السفيره الامريكيه بالقاهره ان باترسون في تصريح لها "نحن فخورون باننا جزء لا يتجزا من هذه الشراكه التي تمنح الامال للشباب المصري، فمن خلال تحقيق التالف بين ما نتمتع به من اصول ومقومات وخبرات والقدره علي الابداع اصبح بمقدورنا ان نسرع بعمليه النمو الشامل، لتحقيق اهداف مصر الاجتماعيه والاقتصاديه، منوها الي ان هذا النوع من انواع الشراكه التي تؤسس اقتصادا قويا له القدره علي تحقيق المزيد من الرخاء لمستقبل مصر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل