المحتوى الرئيسى

"أبناء الحبشة" يسعون لإبطال مفعول زامبيا

01/21 11:57

تفتتح اليوم مباريات المجموعه الثالثه بكأس الأمم الأفريقية المقامه حاليا بجنوب افريقيا..حيث تلعب زامبيا مع اثيوبيا في الخامسه مساء بتوقيت القاهره ونيجيريا مع بوركينا فاسو في الثامنه مساء.

وتقام المباراتان باستاد «مبومبيلا» بمدينه «نيلسبرويت» والذي تبلغ سعته 41 الف متفرج.

ويدخل منتخب زامبيا «حامل اللقب» تحديا جديدا بقياده مدربه الفرنسي «هيرفي رينار» للحفاظ علي لقبه الذي حققه في بطوله 2012 التي اقيمت في غينيا الاستوائيه والجابون.. وقد احتفظ «رينار» بمعظم العناصر التي شاركت في البطوله الاخيره وفي مقدمتها فرانسيس كاسوندي وايمانويل مبولا ورينفورد كالابا وكريستوفر كاتونجو وفليكس كاتونجو وايمانويل مايوكا وكولينز مبيسوما وجاكوب مولينجا وجوناس ساكواها خاصه وان هذه المجموعه اكتسبت خبره كبيره بل ان وينفورد كالابا لاعب الوسط بات من اشهر اللاعبين في القاره السمراء بعد فوزه مع ناديه مازيمبي بدوري أبطال أفريقيا وتاهله لكاس العالم للانديه 2010 وفرضت موهبته نفسها بقوه علي الساحه الافريقيه بعد ذلك واصبح من اهم اللاعبين الذين يعتمد عليهم هيرفي رينار في تنفيذ فكره داخل الملعب.

اما منتخب اثيوبيا الذي عاد الي نهائيات كاس الامم الافريقيه بعد غياب دام

اكثر من 30عاما فيسعي لتقديم عروض وتحقيق نتائج يرسل من خلالها رساله الي المجتمع الكروي الافريقي بانه استجمع قواه وسرت الدماء في عروقه وانه يستحق ان يكون في وضع افضل مما هو عليه خاصه وان هذا البلد من مؤسسي الإتحاد الأفريقي لكرة القدم كم انه فاز باللقب عام 1962.

ومع تولي المدرب الوطني سيونت بيشو مسئوليه المنتخب المعروف باسم «الاسود السوداء» استعادت اثيوبيا شيئا من بريق الماضي وبات لديها فريق يضم بعض العناصر المتميزه مثل صلاح الدين سعيد لاعب وادي دجله وهو هداف الفريق واوماند اوكري الذي يلعب في نادي سان جورج الاثيوبي و يوسف صالح لاعب وسط سيرينسكا السويدي وفؤاد ابراهيم مهاجم مينيسوتا ستارز الامريكي وجيتانيه كابيدي وادان جريما وديجو دبيبي.. ويتميز هذا الفريق بصغر سن لاعبيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل