المحتوى الرئيسى

مانشيتسر لتعزيز صدارته أمام توتنهام ومواجهة نارية بين البلوز والمدفعجية

01/20 10:09

يتطلع مانشستر يونايتد الي تعزيز صدارته لـ"البريميرليج" عندما يحل ضيفاً علي توتنهام في مواجهه ساخنه اليوم في المرحله الثالثه والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكره القدم، فيما يستضيف تشيلسي علي ملعبه ارسنال اليوم ايضاً. وقد يستعيد مانشستر يونايتد مدافعه الصربي نيمانيا فيديتش، خلال مباراته اليوم بعد ان تعرض فيديتش لاصابه في الركبه، خلال الفوز علي ليفربول الاسبوع الماضي، وكانت المخاوف تحلق في سماء اولد ترافورد، ازاء امكانيه غيابه وزميله اشلي يونج لفتره طويله.

وعلي الارجح لن يلحق يونج بالمباراه امام توتنهام، ولكن الاصابه ليست بالسوء التي كانت تبدو عليه في البدايه. وقال اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد لمحطه "ام يو تي في" التلفزيونيه: "حقيقه ركبه نيمانيا فيديتش في حاله جيده، لقد حدثت له كدمه، ولكنه بخير وفي حاله جيده، لقد تدرب مع الفريق وظهر بصوره طيبه". واضاف فيرجسون: "حقيقه، لقد تعرض يونج لضربه سخيفه، لقد اصيب ببعض الاجهاد في الركبه، ولكن الامر ليس خطيراً، اعتقد انه سيعود الاسبوع المقبل، ربما لن يشارك في مباراه توتنهام، ولكن في الاسبوع التالي من المفترض ان يكون في حاله طيبه".

وقال يونايتد، ان لاعب خط وسطه دارين فليتشر سيغيب عن صفوفه حتي نهايه الموسم بعد خضوعه لجراحه لعلاج مشكله في الامعاء. وغاب اللاعب الاسكتلندي الدولي البالغ من العمر "28 عاما" عن معظم فترات الموسم الماضي وبدايه هذا الموسم، بسبب هذه المشكله، لكنه عاد ليشارك في 13 مباراه مع ناديه ومنتخب بلاده منذ سبتمبر.

وقال يونايتد في بيان نشر بموقعه علي الانترنت: "لن يشارك دارين فليتشر في بقيه المباريات هذا الموسم، بعد خضوعه لجراحه". وكانت اخر مباراه شارك فيها فليتشر، عندما لعب كبديل في الدقيقه 89 في لقاء يونايتد الذي فاز فيه 4-3 علي نيوكاسل في 26 ديسمبر الماضي.

ويشهد اليوم ايضاً، مباراه تشيلسي مع ارسنال، الذي قدم افضل شوط له في الموسم الحالي، خلال فوزه بهدف نظيف علي سوانزي سيتي في كأس الإتحاد الإنجليزي. وتعرض تشيلسي لتعادل محبط بنتيجه 2-2 مع ضيفه ساوثامبتون مساء الاربعاء الماضي في الدوري الانجليزي، رغم تقدمه بهدفين في الشوط الاول.

وقال الاسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لتشيلسي: "اعتقد اننا لا يمكن ان نشعر بالسعاده للتعادل علي ملعبنا، اشعر بخيبه امل". واضاف: "عندما تكون علي درايه بلاعبيك، وقدراتهم، فانك تشعر بالاحباط (عندما تتعادل بمثل هذه الطريقه) علينا ان نفكر في كيفيه التطور من اجل المباراه التاليه". ويتاخر تشيلسي صاحب المركز الثالث بفارق ست نقاط خلف مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

من جانب آخر، وجه الاتحاد الانجليزي لكره القدم تهمه سوء التصرف لسام الارديس مدرب فريق وستهام يونايتد بسبب تعليقاته لوسائل الإعلام عقب مباراه فريقه الاربعاء الماضي التي خسرها امام مانشستر يونايتد في الدور الثالث لكاس الاتحاد الانجليزي.

وعبر الارديس عن انزعاجه عقب عدم منح فريقه ما كان يعتقد انها ركله جزاء، بينما حصل يونايتد علي ركله جزاء وهو القرار الذي ارجعه مدرب وستهام الي ان يونايتد كان يلعب علي ارضه.

ورفض الحكم احتساب ركله جزاء لوستهام في المواجهه الخالصه بين فريقين من الدوري الممتاز بعد ان اصطدمت الكره بذراع رفائيل بينما حصل اصحاب الارض علي ركله جزاء عندما لمس جوردان سبينس الكره قبل النهايه وذلك علي الرغم من اضاعه وين روني للركله. وقال الارديس عقب هزيمه فريقه 1-صفر يوم الاربعاء الماضي: "شاهدنا هذا الامر يتكرر عده مرات في اولد ترافورد، لا يوجد شك في وجود فارق بين لمسه يد رفائيل ولمس جوردان سبينس للكره، يلعب سبينس لوستهام وللفريق الضيف، بينما يلعب رفائيل لاصحاب الارض علي ملعب أولد ترافورد".

وقال الاتحاد الانجليزي بموقعه علي الانترنت امس الاول ان الاتهام "يرتبط بخرق البند الثالث من لائحه الاتحاد الانجليزي" والمتعلق بالاساءه للحكام والمسؤولين عموما. وامام الارديس حتي يوم الاربعاء المقبل للرد علي الاتهام.

من جانب اخر، اكد الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني الجديد لفريق ساوثامبتون الانجليزي ان زميل المهنه البرتغالي جوزيه مورينيو هو من حفزه للانتقال الي "البريمير ليج"، التي وصفها بـ"افضل كره في العالم". وخلال المؤتمر الصحفي الذي قدم به لوسائل الاعلام، اعرب بوكيتينو عن اعجابه بالكره الإنجليزية، وعن تنفيذه لوصيه صديقه مورينيو بالاستمتاع باجواء اللعب هناك، من واقع خبرته في تدريب تشيلسي بين عامي 2004 و2008.

واعلن نادي ساوثامبتون امس الاول عن تعاقده مع بوكيتينو لتدريب الفريق، عقب اقالته للمدرب نايجل ادكينز بسبب نتائجه السيئه، حيث لم يحقق الاخير الفوز سوي في مباراتين فقط من اجمالي عشره خاضها في الفتره الاخيره. وتسلم بوكيتينو مهامه في تدريب الفريق اعتبارا من امس، اي قبل يومين علي اول مباراه سيخوضها ساوثامبتون تحت ادارته وستكون امام ايفرتون.

ومن المعروف ان بوكيتينو (40 عاما)، كان يتولي تدريب فريق اسبانيول الاسباني حتي تمت اقالته في 26 نوفمبر الماضي، بعد اربعه اعوام من توليه لهذا المنصب. يشار الي ان ساوثامبتون يحتل حاليا المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 22 نقطه، ومنذ بدايه الموسم حقق الفريق الفوز في خمس مباريات وتعادل في سبعه وخسر عشره في "البريميرليج".

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل