المحتوى الرئيسى

تعادل المغرب وانغولا سلبيا في كأس أمم افريقيا

01/20 00:05

تعادل المنتخب المغربي سلبيا مع نظيره الانغولي في مباراتهما الاولي ضمن المجموعه الاولي بكاس أمم أفريقيا لكره القدم.

تقاسم الفريقان المباراه لعبا ونتيجه حيث سيطر اسود الاطلسي علي مجريات اللعب في الشوط الاول بينما تفوق الفريق الانغولي في الشوط الثاني.

بادر المنتخب الانغولي بالهجوم في الدقائق الخمس الاولي لكن خبره حارس منتخب المغرب نادر لمياغري حالت دون تقدم الانغوليين.

وسرعان ما باغت الفريق المغربي مرمي انغولا بتسديده من كريم الأحمدي انقذها الحارس ثم عاد اسامه السعيدي وكاد ان يسجل بعد مرور 18 دقيقه من المباراه وسط تشجيع المئات من الجماهير المغربيه التي جاءت لمؤازره فريقها.

وعلي الرغم من قرار رشيد الطاوسي مدرب المغرب عدم الدفع بنجم فريق مونبيليه الفرنسي يونس بلهندة منذ بدايه اللقاء للاصابه فان المنتخب المغربي فرض ايقاعه علي المباراه عن طريق جناحيه واضاع اكثر من فرصه عن طريق نور الدين امرابط ومنير المهداوي.

وكان ايقاع اللعب سريعا طيله الشوط الاول وتبادل الفريقان الهجمات الامر الذي عوض الجماهير عن الاداء المتواضع في مباراه الافتتاح بين جنوب إفريقيا وجزر الراس الاخضر. وحصل مانوتشو علي انذار لعرقلته لاعب المغرب عادل حرماش في الدقيقه 39.

مع بدايه الشوط الثاني كاد حارس مرمى المغرب المخضرم لمياغري ان يضع فريقه في وضع محرج عندما ارتقي ليلتقط الكره فسقطت من بين يديه ليرسلها مهاجم انغولا بجوار القائم.

وعلي عكس الشوط الاول تحسن اداء المنتخب الانغولي بشكل ملحوظ في الشوط الثاني بعد نزول غويليرمي الذي هدد مرمي اسود الاطلسي اكثر من مره. وفي الدقيقه الحاديه والستين كاد غويليرمي ان يتقدم لانغولا من تسديده ارضيه من جهه اليسار لولا براعه نادر لمياغري.

واستبدل رشيد الطاوسي مدرب المغرب عبد العزيز براده في الدقيقه 64 وادخل مكانه يونس بلهنده الذي سجل 12 هدفا لناديه الفرنسي الموسم الماضي.

وكاد بلهنده ان يتقدم للمنتخب المغربي في الدقيقه 73 عندما سدد بجوار القائم. واجري الطاوسي تغييرا اخر باشراك يوسف العربي بدلا من منير الحمداوي.

ورغم محاولات مانوتشو المتكرره للتسجيل الا انه وقف عاجزا امام الدفاع المغربي نظرا لعدم وصول الكرات اليه من لاعبي خط الوسط. ولاحت امامه فرصه في الدقيقه 84 للتسجيل من داخل الصندوق ولكنها مرت بجوار القائم.

وحاول المنتخب الانغولي اقتناص النقاط الثلاث في الدقائق الاخيره للمباراه بتسديدات بعيده المدي لكن الحارس المغربي تالق في الزود عن مرماه فضلا عن راسيه اخري اضاعها غويليرمي قبل انتهاء الوقت الاصلي بدقيقه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل