المحتوى الرئيسى

التعادل السلبي يحسم المواجهة الافتتاحية لكأس افريقيا بين جنوب افريقيا وكاب فيردي

01/19 20:40

خيم التعادل السلبي علي مباراه منتخب جنوب افريقيا مع ضيفه كاب فيردي اليوم السبت في المواجهه الافتتاحيه لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها جنوب افريقيا.

وحصد كل فريق نقطه واحده ليقتسما صداره المجموعه قبل المباراه الاخري بالمجموعه الاولي والتي تجمع مساء اليوم بين منتخب المغرب مع نظيره الانجولي.

ولم ترتق المباراه لطموحات عشاق كره القدم الافريقيه او للجماهير الحاضره بقوه في استاد سوكر سيتي، حيث لم تشهد المباراه سوي هجمات محدوده علي المرميين كانت اغلبها لصالح منتخب جنوب افريقيا.

والنتيجه تعتبر افضل لمنتخب كاب فيردي بما انه يشارك في النهائيات الافريقيه للمرة الاولي في تاريخه.

وبدا منتخب البافانا بافانا المباراه مهاجما منذ اللحظات الاولي وسط حاله من التشجيع الحماسي بين المشجعين الحاضرين في استاد سوكر سيتي.

وكاد سيفيوي تشابالالا ان يفتتح التسجيل لاصحاب الارض في الدقيقه الثانيه من بدايه المباراه ولكن الضربه الراسيه التي اطلقها مرت بالكاد بمحاذاه القائم الايسر لمرمي حارس كاب فيردي جوسيمار دياز فوزينا. وسيطر منتخب الاولاد علي مجريات اللعب تماما في الدقائق العشره الاولي ولكن محاولاته الهجوميه لم ترتق لدرجه الخطوره.

ووصل منتخب كاب فيردي لمرمي ايتوميلينج خوني حارس جنوب افريقيا، للمره الاولي في الدقيقه 11 عبر تسديده بعيده المدي من ريان مينديز ولكن الكره مرت بجوار القائم.

وشهدت الدقيقه 15 اخطر فرصه لمنتخب كاب فيردي بعدما وصلت لكره الي لويس بلاتيني داخل منطقه الجزاء ولكنه تسرع في التسديد لتخرج الكره بمحاذاه المرمي.

وبعد مرور الربع ساعه الاولي من المباراه بدات الافضليه تميل بعض الشيء لصالح منتخب كاب فيردي، وسط حاله من التراجع في خطوط الاولاد.\nومع مرور الوقت تراجع الاداء من جانب الفريقين بعد هطول امطار غزيره علي ارض الملعب.

وكاد توسو فالا ان يسجل هدفا لمنتخب جنوب افريقيا في الدقيقه 33 ولكنه فشل في متابعه الضربه الحره المباشره التي نفذها تشابالالا.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في الدقائق العشره الاخيره في ظل انخفاض مجهود لاعبي الفريقين تاثرا بالطقس السائد علي المباراه.

وقبل دقيقتين علي نهايه المباراه كاد ريان مينديز ان يخطف هدفا قاتلا لمنتخب كاب فيردي ولكنه تعثر في التسديد وهو علي بعد سنتميترات من المرمي.

وحصل انيلي نجونجا مدافع جنوب افريقيا علي اول بطاقه صفراء في البطوله نتيجه استخدام العنف مع بلاتيني.

ولم تشهد اللحظات الاخيره من الشوط الاول اي جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا نهايه نصف المباراه الاول بتعادل الفريقين سلبيا.

وبدات احداث الشوط الثاني بضغط هجومي متواصل من جانب اصحاب الارض، يقابله دفاع منظم من جانب منتخب كاب فيردي.

وكاد البديل ليراتو تشابانجو، الذي دفع به المدرب جوردون ايجسوند في بدايه الشوط الثاني، ان يسجل هدفا رائعا من تسديده خلفيه مزدوجه ولكن الكره مرت بالكاد بجوار القائم.

وضاعت اخطر فرصه من جانب منتخب جنوب افريقيا في الدقيقه 55 من هجمه سريعه منظمه انتهت عند تشابانجو داخل منطقه الجزاء ولكن حارس كاب فيردي تدخل في الوقت المناسب.

وسيطر منتخب جنوب افريقيا علي مجريات اللعب تماما، ولكنه لم يسلم في بعض الاحيان من الهجمات المرتده السريعه لمنتخب كاب فيردي.

وبعد مرور الربع ساعه الاولي من الشوط الثاني كان منتخب جنوب افريقيا قد اجري تغييراته الثلاثه، حيث دفع ايجسوند بتشابونجو وثولاني سيريرو وكاتليجو ابيل مفيلا بدلا من كاجيشو ديكجاكوي وتشابالالا وليهلوهونولو ماجورو علي الترتيب.

بينما اجري لوتشيو انتونيس مدرب كاب فيردي تغييرين بنزول جوليو تافاريس وديفيد سيلفا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل