المحتوى الرئيسى

كيف يمكن المشاركة في موسوعة جوجل "Knol"

01/19 15:49

اطلقت شركه جوجل الاصدار العربي من موسوعتها الجديده "نول Knol"، بعد اطلاق الموسوعه باللغة الانجليزية في خطوه يعتبرها الكثيرون بانها تاتي لمنافسه الموسوعه الشهيره ويكيبيديا، وهي عباره عن موقع لاستضافه العديد من المقالات - اما اسمها فهو اختصار للكلمة الانكليزيه Knowledge التي تشير الي المعرفه وعنوانها علي الانترنت http://knol.google.com

وتتم فهرسه المقالات بواسطه محركات بحث كبيره، كما ، ويتيح الموقع لاي شخص كتابه مقالات وادارتها من خلال متصفح موجود علي اي جهاز كمبيوتر، وعاده ما تنتشر المقالات بسرعه كبيره بين مستخدمي الموقع.

ويمكن للمستخدم الكتابه عن اي موضوع يرغب في مشاركته، وما عليه سوي انتقاء الموضوع وكتابته بالطريقة التي يراها مناسبه. ولا يقوم الموقع بتعديل المقالات او فرض وجهة نظر علي المستخدم، بل يترك له حريه كتابه مقالاته علي الموسوعه بالطريقه التي يرغبها مع مراعاه  تخضع المقالات لبعض القواعد والقوانين بحيث لا تتعارض هذه المشاركات مع الاداب العامه والاخلاقيات والاديان. ويمكن لمؤلفي المقالات ان ينالوا الاستحسان علي كتاباتهم، كما يمكن للمستخدمين كتابه الملاحظات والتعليقات والمعلومات ذات الصله. لذا فان "نول" تعتبر نظام كامل وفعال لمشاركه المعلومات والخبرات بين مستخدميها.

وتتشابه واجهه الموقع الرئيسيه  مع الصفحة الرئيسية لموقع موسوعه ويكيبيديا، وتتفوق هذه الموسوعه عن نظيرتها ويكيبيديا بامكانيه إضافة مقالات جديده اليها من قبل اي مستخدم، وذلك باستخدام حساب جي ميل او يوتيوب او اي حساب مسجل لدي احدي خدمات جوجل المعروفه علي الانترنت.

ويمكن للمستخدمين العرب البدء باضافه مقالات جديده باللغة العربية بالضغط علي الرابط Write a Knol الموجود في الصفحه الرئيسيه للموقع، اذ يتم الانتقال الي واجهه جديده توفر مجموعه من الادوات الشبيهه بادوات برنامج معالجة الكلمات لتحرير النصوص.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل