المحتوى الرئيسى

يوفنتوس يواجه أودينيزي ويخشى فقدان الصدارة

01/19 10:20

يواجه يوفنتوس حامل اللقب خطر التنازل عن الصداره في حال لم يتمكن من حسم مواجهته مع ضيفه اودينيزي غدا السبت في المرحله الحاديه والعشرين من الدوري الايطالي.

واشتعل الصراع علي الصداره بعدما تعثر يوفنتوس في المرحله السابقه ايضا بتعادله مع مضيفه بارما 1-1، ما سمح للاتسيو الثاني في ان يصبح علي بعد ثلاث نقاط منه بعد ان تغلب بدوره علي ضيفه اتالانتا 2-صفر، ثم دخل نابولي علي الخط بقوه ايضا واصبح ثانيا بفارق ثلاث نقاط ايضا عن فريق "السيده العجوز" وذلك بعد ان قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم امس الخميس ان يلغي العقوبه التي فرضها عليه بحسم نقطتين من رصيده، كما قرر الغاء العقوبه التي فرضها علي لاعبي الفريق باولو كانافارو وزميله في خط الدفاع جانلوكا غرافا بايقافهما لسته اشهر.

وكان الاتحاد الايطالي اعلن في 18 الشهر الماضي عن حسم نقطتين من رصيد نابولي وتغريمه مبلغ 70 الف يورو وايقاف قائده كانافارو وغرافا 6 اشهر بسبب "عدم تبليغهما عن دليل يؤكد الفساد" في فضيحه المراهنه علي المباريات "كالتشوسكوميسي".

والتحقيق الذي اجراه الاتحاد الايطالي في هذه الفضيحه، منفصل عن التحقيق القضائي الذي يتولاه الادعاء العام في ثلاث مدن تورط لاعبو انديتها (من الدرجتين الاولي والثانيه) في هذه الفضيحه التي ادت حتي الان علي صعيد الدرجه الاولي الي حسم 6 نقاط من رصيد سيينا، ونقطتين من رصيد اتالانتا ونقطة من رصيد تورينو.

ونتيجه فوزه باستئناف قرار العقوبه المفروضه عليه، اصبح نابولي حاليا علي المسافه ذاتها من لاتسيو مع افضليه المواجهه المباشره بين الفريقين (فاز الاول 3-صفر) وعلي بعد ثلاث نقاط فقط من يوفنتوس الذي يدخل الي مباراه الغد مع اودينيزي وهو يبحث عن تعويض سقوطه علي ارضه امام سمبدوريا (1-2) وتعادله مع بارما في المرحلتين الاخيرتين.

وقد يدخل فريق المدرب أنتونيو كونتي الذي خرج فائزا من المواجهتين الاخيرتين مع اودينيزي (2-1 علي ارضه و4-1 خارج ملعبه)، الي مباراه غد وهو علي نفس المسافه من لاتسيو الذي يواجهه الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف نهائي مسابقه الكاس، وذلك لان القطب الازرق والابيض للعاصمه الذي لم يذق طعم الهزيمه في مبارياته ال13 الاخيره، يخوض مباراته مع مضيفه باليرمو غدا قبل لقاء يوفنتوس واودينيزي.

ويعاني يوفنتوس من الاصابات في صفوفه اذ يحوم الشك حول مشاركه أندريا بيرلو (اصابه في ربله الساق) والتشيلي أرتورو فيدال (كاحل) وكلاوديو ماركيزيو الذي غاب عن مباراه المرحله الماضيه بسبب اصابه في كاحله.

اما بالنسبه لنابولي، فيخوض الفريق الجنوبي اختبارا صعبا للغايه امام مضيفه فيورنتينا الذي كان صاحب المركز الثالث قبل المرحلتين الاخيرتين لكنه تراجع الي المركز الخامس بعد هزيمتين علي التوالي.

وتشهد ختام المرحله يوم الأحد موقعه قويه جدا بين روما الذي خسر مباراتيه الاخيرتين وضيفه انتر ميلان في لقاء سيتابعه ميلان لانه يامل ان يزيح فريق العاصمه عن المركز السادس بعد ان فشل في تحقيق هذا الامر الاسبوع الماضي بعد ان اكتفي بالتعادل مع مضيفه سمبدوريا صفر-صفر، فبقي سابعا برصيد 31 نقطه وبفارق 7 نقاط عن جاره انتر الرابع.

لكن علي فريق المدرب ماسيمليانو آليغري ان يستفيد هذه المره من عاملي الارض والجمهور لكي ينإل ألنقاط الثلاث علي حساب بولونيا.

وفي المباريات الاخري، يلعب الاحد اتالانتا مع كالياري، وكييفو مع بارما، وسيينا مع سمبدوريا، وبيسكارا مع تورينو، وجنوي مع كاتانيا

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل