المحتوى الرئيسى

خالد بن بندر يدشن الزي الجديد للقوات البرية السعودية ويفتتح ورش التجهيزات العسكرية

01/17 22:01

دشن صاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبد العزيز قائد القوات البرية الملكية السعودية الزي الجديد للقوات البريه، المناسب للوحدات ومناخ المملكه الصحراوي والجبلي، وفق مواصفات دقيقه.

وقال قائد سلاح التموين اللواء الركن شائد بن حضيض المطيري ان سلاح التموين وانفاذاً للتوجيهات قام بتشكيل فريق عمل لدراسه هذا المشروع بعيداً عن الاجتهادات الشخصيه واختلاف الراي. وقد خرجت هذه اللجان بهذا اللباس الجديد. ونحن اليوم ندشن بدء انتاج الملابس والتجهيزات العسكريه الجديده، من خلال توجيهات سمو قائد القوات البريه عن تجهيز الجندي المقاتل في القوات البريه بملابس وتجهيزات توفر مستوي عالياً من الحمايه، ومرونه وسهوله في الاستخدام.

واضاف اللواء المطيري في كلمته امام سمو قائد القوات البريه الي انه سيتم البدء في انتاج ولبس البدله رقم 1 حيث تولت هيئه امدادات وتموين القوات المسلحة اعداد التصاميم والمواصفات واجراءات اعتمادها. وقال: سنعمل علي توفير احتياج القوات البريه خلال هذا العام الي رتبه رائد، وايضاً سيتم تدشين بدء انتاج البدله رقم4، وسيتم توقيع العقد مع المؤسسة العامة للصناعات الحربية بكميه تلبي الاحتياج خلال هذا العام.

سيتم ايضاً عرض تجهيزات الفرد المقاتل في الميدان التي اشرفتم شخصياً علي اختيارها وحرصتم علي ان يتم التوقيع مع المؤسسه العامه للمصانع الحربيه لتوريد تجهيزات الفرد المقاتل طبقاً للمستخدم عالمياً وبالمواصفات نفسها ودرجه الحمايه.

وفي الختام الشكر لله العلي القدير ثم لسموكم الكريم علي ما نلقاه في سلاح التموين من دعم وتوجيه دائمين، وقد كان لتوجيهاتكم واشرافكم المباشر علي اختيار التجهيزات التي تحقق اقصي درجات الحمايه والجوده العاليه احدث نقله في الملابس والتجهيزات العسكريه للقوات البريه الملكيه السعوديه. بعد ذلك دشن سموه المشروع واطلع علي نماذج من اللباس والتجهيزات العسكريه لمختلف الوحدات.

عقب ذلك قام سموه بالاطلاع علي شاحنه النقل التي تصنع في المصانع الحربيه لصالح القوات البريه، وهي شاحنه T810 ذات مواصفات جيده حيث استمع الي شرح وافٍ عن هذه الناقله.

بعد ذلك توجه سمو قائد القوات البريه يرافقه قاده الاسلحه وكبار ضباط القوات البريه لافتتاح ورش صناعه الرتب العسكريه، حيث قصَّ سموه الشريط وتجوَّل في غرف المصنع واستمع الي ايجاز عن خطه الانتاج في هذه الورش، وكذلك شاهد سموه نماذج من هذه الصناعات بايدي شباب الوطن.

وعقب ذلك تحدث سموه للصحفيين، حيث اجاب سموه عن سؤال لـ(الجزيره) حول تطوير الزي العسكري للقوات البريه واطلاع سموه علي عربه النقل، فقال سموه: في هذا اليوم سعدت انا وزملائي في قياده القوات البريه ان نشارك في تدشين الملبوسات العسكريه والتي اعتمدت من قبل سمو ولي العهد ووزير الدفاع وسمو نائبه ومعالي رئيس هيئة الاركان العامة ممثله في لجنه الضباط العليا.. والتي تم تجربتها واخذ من الوقت الطويل حتي تم اقرارها، حيث سعينا جميعاً في قياده القوات البريه ان تلبي هذه الملبوسات الجديده متطلباتنا في مناطق المملكه كافه من اللباس والتجهيزات الميدانيه وحتي الملبوسات المكتبيه لكل اصنافها المختلفه. ونحن سعداء بتدشين هذه التجهيزات.

وقال سموه ان سعادتنا اكثر وهي تنتج هذه الملبوسات وتتم في مصنع الملبوسات العسكريه التابع للمصانع الحربيه والتي تلبي كل متطلبات القوات المسلحه والقوات البريه بشكل خاص.

واكد سموه بان النوعيه التي اعتمدت والتي تستخدم في الميدان هي نوعيات جيده وسبق وان جُربتْ في مناطق المملكه في الجنوب والشرق والغرب والوسط، والحمد لله اننا وصلنا الي هذه العينه لكل اصنافها المختلفه والتي سوف تدخل الخدمه اعتباراً من هذا الشهر ان شاء الله.

واجاب سموه علي سؤال عن التطوير في القوات البريه، فقال سموه: ان التطوير والتجهيز في قواتنا البريه حلقه مستمره لا تتوقف عند نقطه معينه، ونحن نسعي وفقاً لتوجيهات ولي العهد ووزير الدفاع وسمو نائبه ان نعمل دائماً لتطوير القوات البريه بكل اسلحتها وتوفير متطلبات منسوبي هذه القوات، ونتابع التطوير في العالم وناخذ ما يلبي طلباتنا العمليه ووحداتنا وجنودنا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل