المحتوى الرئيسى

منظمة الصحة: تقدم غير مسبوق في مكافحة 17 مرضاً

01/17 13:28

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN)-- افادت منظمه الصحه العالميه الاربعاء، باحراز تقدم غير مسبوق في مكافحه 17 مرضاً مهملاً في المناطق المداريه، وذلك بفضل استراتيجيه عالميه جديده توفر امدادات منتظمه مضمونه النوعيه والفعاليه وبتكلفه مقبوله، وبفضل دعم الشركاء العالميين.

وتتوطن مجموعه من الامراض المداريه في المناطق الفقيره من الدول النامية في افريقيا واسيا وأميركا اللاتينية، وتسبب هذه الامراض بين نصف مليون ومليون وفاه سنوياً، وبعضها قابل للوقايه منه والعلاج بتطبيق تدابير وادويه متوفره في الدول المتقدمة.

وتتم مقابله الامراض المهمله بالامراض القاتله الثلاثه الكبري: الايدز والسل والملاريا، التي تحظي باهتمام ملحوظ وتمويل اكبر.

واوضح منسق الامراض المداريه المنسيه في منظمه الصحه العالميه، الدكتور ديرك اينغيل، وبحسب ما نقل موقع الامم المتحده، ان التبرعات من الادويه والتمويل ساعدت بتسريع العمل والمبادرات التي تحدث الان تاثيرا ملموسا في البلدان المتضرره بما في ذلك التدخلات المعالجه الكيميائيه الوقائيه.

وقال اينغيل ان هناك مرضين استوائيين تنوي المنظمه الامميه القضاء عليهما وهما دوده غينيا وداء المثقبيات الإفريقي البشري (او مرض النوم)."

ترحب شبكه CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية الي مراجعه التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعه ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا الي سياسه الخصوصيه بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل