المحتوى الرئيسى

Lenovo و نمو كبير في السعودية و دعم كامل للمنطقة قريبا

01/17 01:58

اقيم اليوم حدث في مدينة الرياض يخص شركة Lenovo، في هذا الحدث تم حضور جهات إعلامية مختلفة و تم إستعراض مجموعة من أجهزة لينوفو المختلفة والتي ستصدر جميعها في العام الحالي. سوف نقوم بتقديم مراجعات أجهزة لينوفو المختلفة في قريبا لذلك إنتظرونا.

لينوفو تعرض أحدث ابتكاراتها في مجال الأعمال والمستهلك في المملكة العربية السعودية

حققت لينوفو نسبة نمو 46.6% من عام إلى عام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا و61.3% في منطقة الخليج العربي

سجلت لينوفو نسبة نمو استثنائية في السوق السعودية وصلت إلى 8.8% وضاعفت عدد عملائها هناك

منطقة الشرق الأوسط تكمل استراتيجية لينوفو في ميدان الحواسيب وأخواتها (PC+)

اقلب واطوِ ولفَّ وأدر أحدث أجهزة اللمس المتحولة من لينوفو

الرياض – المملكة العربية السعودية 15 يناير (كانون الثاني) 2013: طرحت لينوفو اليوم في المملكة العربية السعودية مجموعة جديدة من ابتكارتها في مجال الأعمال والمستهلك تمثلت بأجهزةـ لينوفو يوغا، ثينك باد، تويست، كاربون إكس 1 ثينك باد، وثنك باد إيه 720 اللوحي، وغيرها ضمن خطتها للعام 2013 والتي تقضي بالتركيز على السوق السعودي. وأوجز أنيرود كول، مدير عام لينوفو في المملكة العربية السعودية، التزام الشركة المستمر نحو السوق السعودي من خلال فرصة بناء حصتها السوقية والتي بلغت معدلات تاريخية وصلت إلى 8.8 في المائة وفقا لنتائج مؤسسة آي دي سي النهائية خلال الربع الثالث للعام 2012.

وحققت لينوفو خلال العامين الماضيين أعلى نسبة نمو بين أكبر 10 بائعين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، محرزة بذلك نسبة سوقية بلغت 10 بالمائة في 6 دول منها، مصر، الإمارات العربية المتحدة، جنوب افريقيا، لبنان، الكويت، الأردن والمغرب. وتشكل بالتالي نتائج لينوفو في منطقة الشرق الأوسط العامل الأبرز في نمو إيرادت الشركة عالمياً الذي مكن صانع الكومبيوترات من تحقيق المركز الثاني في مجال صناعة الكومبيوترات عالمياً وفقا لدراسة أعدتها شركة البيانات الدولية (IDC) للربع الثالث من 2012. وكانت لينوفو قد حققت حصة عالمية بلغت 15.6% وتربعت على عرش شركات الكومبيوترات خلال 3 سنوات متتالية.

وتبلغ حصة لينوفو في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا 7.5 بالمائة، الأمر الناتج من نمو أرباح المبيعات بنسبة 46.6% من الربع الثالث من عام 2011 وحتى اليوم. وتعد المملكة العربية السعودية إحدى الأسواق الأساسية للينوفو، إذ تحتل الشركة المركز الرابع في مجال الكومبيوترات والمركز الثالث على صعيد المساحة التجارية، الأمر الذي يمنح الشركة فرصا أكبر للتوسع؛ إذ تنظر لينوفو إلى السوق السعودي كعنصر أساسي في عمليتها وخططها التوسعية.

ويقول أنيرود كاول، مدير عام لينوفو في المملكة العربية السعودية: “نجاحنا في المملكة العربية السعودية مستمد من حماس وعطش المملكة للتقنيات الحديثة، وخاصة في مجال الأجهزة المتحولة، مما يتكامل مع استراتيجية PC+ للينوفو التي تسعى إلى التوفيق بين خطي إنتاج الكومبيوتر المحمول والجهاز اللوحي.” ويضيف كاول: “نعتقد أن الأجهزة المتحولة العصرية هي أفضل اختيار لتجربة الشاشات التي تعمل باللمس، بالإضافة إلى الوضعيات المختلفة التي توفرها هذه الأجهزة لمستخدميها. ويعتبر تقبل وحماس المستهلك السعودي خاصة وسوق الشرق الأوسط عامة، مفتاح نجاح لينوفو عالمياً، وخصوصا في مجال التقنية”.

وصممت الأجهزة المتنوعة التي أطلقت مؤخرا في المملكة العربية السعودية لتناسب جميع أذواق المستخدمين، سواءً أجهزة الكومبيوتر العادية أو أجهزة الكل-في-واحد والتي تتضمن المجموعة الجديدة من الأجهزة المتحولة. ويثبت سجل لينوفو الحافل بالأجهزة المتطورة على صعيد الأفراد أو المؤسسات بالمزايا والطرز المتنوعة التي تناسب جميع احتياجات المستخدمين. ومن المزايا المتطورة لأجهزة لينوفو الخاصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة: حلول لينوفو للأعمال الصغيرة (Lenovo Solutions for Small Business LSSB) والتي تأتي مسبقة التثبيت على جميع أجهزة لينوفو ثينك باد (Think Pad،. بالإضافة إلى تجربة لينوفو المطورة 3,0 (Lenovo’s Enhanced Experience 3.0) الخاصة بأجهزة لينوفو، والتي توفر لمستخديمها أداء أسرع وإنتاجية أفضل.

جهاز Lenovo Yoga 13 يتحول بأشكال فريدة تماماً

تسمح مفاصل الجهاز Lenovo Yoga الثورية بالتحرك 360 درجة بشكل فريد من نوعه، والتحول من كومبيوتر محمول إلى لوحي بحركة واحدة بسيطة. وباعتباره أحد أوائل كومبيوترات ألترابوك متعددة الأوضاع في العالم، يوفر جهاز يوغا 13 مستوى عالياً من المرونة، ويجمع بين مزايا العمل واللعب دون أي تنازلات. ومن خلال تزويده بالجيل الثالث من معالجات Intel® Core™ القوية واستخدامه لنظام ويندوز 8، يقدم جهاز يوغا 13 أداء من مستوى الكومبيوترات المحمولة المناسبة لكافة الأعمال اليومية دون أي بطء، كما يمتاز بغلافه فائق النحافة بسمك 16.9 مم، وعمر البطارية الذي يبلغ ثماني ساعات. وعند تدوير الشاشة، يتحول جهاز يوغا 13 إلى كومبيوتر لوحي ملائم لعرض الوسائط، فهو مزود بخصائص سمعية وبصرية غنية، مثل مسرح دولبي المنزلي Dolby® Home Theatre®. وتبدو كل المرئيات من صور وفيديو وصفحات ويب رائعة المظهر على شاشة العرض عالية الدقة والتي يبلغ قطرها 13.3 بوصة، وهي تدعم تقنية IPS والتي توفر خلفية مشرقة وألواناً زاهية. ويمكن للمستخدم تقليب الصور بالإيماء أو من خلال تقنية التحكم بالحركة في جهاز يوغا 13، أو بملامسة الشاشة متعددة اللمس بكل بساطة.

الجهازLenovo Yoga 11 يوازن بين القوة وقابلية التنقل

الجهاز الآخر ذو الشاشة الأصغر يوغا 11 هو أنحف حاسوب متعدد الأوضاع في العالم، بسماكة تبلغ 15.6 مليمتر فقط. وبالتصميم النحيف والشاشة التي يبلغ قطرها 11.6 بوصة وعمر البطارية الطويل البالغ 13 ساعة، يعتبر يوغا 11 جهازاً محمولاً متحولاً رائعاً يتيح للمستخدمين مشاهدة الأفلام عالية الدقة (HD) وتشغيل الألعاب والبقاء على اتصال، والإستمرار في الإنتاج مع تطبيقات مايكروسوفت أوفيس طوال اليوم تقريباً. وكإضافة أخرى، يمكن استخدام كل من يوغا 13 و11 بطرق جديدة كلياً: تحويلها إلى الوضع القائم Stand1 بقلب لوحة المفاتيح خلف الشاشة لمشاهدة الأفلام أو الصور، أو ثنيها بشكل قائم كالخيمة Tent2 لممارسة الألعاب أو إجراء المحادثات المرئية.

جهاز ThinkPad Twist يضيف المزيد إلى حوسبة الأعمال الصغيرة

يسهِّل كومبيوتر ThinkPad Twist عملية اختيار جهاز واحد معتدل السعر يستطيع القيام بكل شيء. يمكنك استخدامه ككومبيوتر ألترابوك كامل الأداء، ثم تدوير الشاشة لتحويله إلى كومبيوتر لوحي. ويبلغ قطر شاشة جهاز ThinkPad Twist 12.5 بوصة، وهو يمنح المحترفين التقنيات التي يحتاجونها سواء للعمل أو للإستخدامات الشخصية. وللحصول على إنتاجية استثنائية تناسب قطاع الأعمال، فإن الجهاز ThinkPad Twist مزود بالجيل الثالث من معالجات Intel® Core™ حتى الطراز i7، وأنظمة التشغيل ويندوز 8 الجديدة حتى Windows 8 Pro، وخيار رقاقة اتصال الجيل الثالث 3G، وسعة تخزينية كبيرة حتى 500 غيغابايت، أو قرص ساكن (SSD) بسعة 128 غيغابايت، ولوحة المفاتيح العريقة للعلامة التجارية ThinkPad، بالإضافة إلى خصائص أخرى تضمن الجودة العالية والإعتمادية. ويمكن للمستخدمين العمل لساعات طويلة مع بطارية تدوم ليوم كامل تقريباً، ومواصلة العمل من وضع الإستعداد بسرعة مماثلة للكومبيوترات اللوحية. كما تضم هذه الأجهزة القوية أدوات برمجية مصممة للأعمال الصغيرة تشمل حلول لينوفو للأعمال الصغيرة (Lenovo Solutions for Small Business) التي تعمل باستخدام ميزة الأعمال الصغيرة من إنتل (Intel Small Business Advantage)، وخدمة لينوفو للتخزين السحابي عبر شوغارسينك (Lenovo Cloud Storage by SugarSync).

ويمتاز الجهاز ThinkPad Twist بشاشة عرض عالية الدقة والإضاءة 350nit HD وتقنية صوت المسرح المنزلي من دولبي Dolby® Home Theatre® ما يتيح الحصول على تجربة مميزة في تطبيقات الوسائط المتعددة. وسواء كنت تقدم عرض فيديو لأحد عملائك، أو تشاهد فيلماً مليئاً بالحركة، فإن كل ما عليك فعله هو وصل الفيديو عالي الدقة عبر منفذ mini-HDMI أو DisplayPort في جهاز تويست ورفع مستوى الصوت. وكما هو حال جهاز يوغا، يمكن تحويل جهاز تويست إلى أوضاع أخرى، مثل الوضع القائم المناسب للعمل الجماعي على الشاشة متعددة اللمس.

جهاز IdeaTab Lynx يربطك بالحياة الرقمية

الجهاز IdeaTab Lynx هو من أوائل الكومبيوترات اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز 8 مع أحدث معالجات Intel® Atom™ ثنائية النواة. ويلائم هذا الجهاز بشاشته الصغيرة التي يبلغ قطرها 11.6 بوصة ووزنه الخفيف كالريشة المستخدم كثير التنقل الذي يريد الجمع بين العمل والتسلية، حيث يمكن للمستخدم التفاعل مع مجموعة متنوعة من تطبيقات ويندوز 8 عبر الشاشة متعددة اللمس أثناء التنقل، أو وصله بلوحه المفاتيح الخاصة به للحصول على تجربة استخدام كاملة لوظائف الكومبيوتر الشخصي تتضمن كتابة المستندات في برنامج مايكروسوفت وورد وإعداد العروض التقديمية في باوربوينت وإنشاء الجداول في إكسل. ويمكن للمستخدم مع جهاز Lynx ترك شاحن الكهرباء وراءه بفضل عمر بطاريته الإستثنائي الذي يبلغ 16 ساعة (مع القاعدة الإضافية)، كما يمكنه الإستمتاع بصوت سينمائي مع نظام المسرح المنزلي من دولبي Dolby® Home Theatre® والإتصال بسهولة بالطابعات والسواقات الصلبة وغيرها من الملحقات عبر منفذ USB بالحجم الكامل عند وصله بالقاعدة.

جهاز ThinkPad Tablet 2 أثناء التنقل

صمم الجهاز ThinkPad Tablet 2 لنظام ويندوز 8 ويعمل بأحدث جيل من تقنية معالجات إنتل، وهو يعيد تعريف العمل التجاري ويرضي مدير تقنية المعلومات والمستخدم على حد سواء، في جهاز واحد منتج وقابل للتنقل ويعتمد عليه. ويستطيع هذا الجهاز اللوحي متعدد الإستخدامات العمل لمدة 10 ساعات بشحنة واحدة للبطارية، ويزن أقل من 600 غرام – أي أخف من أهم كومبيوتر لوحي منافس – ويضم بشكل اختياري لوح تحويل رقمي وقلماً إضافيين للإدخال بشكل دقيق، ويتيح إمكانية الإتصال بشبكات الجيل الثالث في أي مكان وزمان، ويشغل تطبيقات ويندوز 8 والتطبيقات المكتبية المعتادة. كما يتيح هذا الكومبيوتر اللوحي الشامل للمستخدمين العمل بالطريقة التي يريدونها، مع دعم اللمس متعدد الأصابع أو الإدخال بالقلم، مع إمكانية وصله بلوحة المفاتيح الإضافية الخاصة بجهاز ThinkPad Tablet 2 وقاعدة التوسع لإتاحة تجربة استخدام مماثلة لما تقدمه الكومبيوترات الشخصية التقليدية. ويضم جهاز ThinkPad Tablet 2 مجموعة كاملة من قدرات إدارة تقنية المعلومات والأمن والخدمات والدعم من المستوى المعهود في الشركات الكبيرة، لمساعدة مدراء تقنية المعلومات على نشره بسهولة في شركاتهم.

ومما تجدر الإشارة إليه أن لينوفو وشوغارسينك (SugarSync) أطلقا خدمة لينوفو للتخزين السحابي عبر شوغارسينك (Lenovo Cloud Storage by SugarSync)، وهي أول خدمة تخزين سحابي ستكون مدمجة بشكل جاهز في مجموعة واسعة من الكومبيوترات والأجهزة اللوحية من لينوفو. ويستمتع مستخدمو لينوفو بسعة تخزين كبيرة تبلغ 5 غيغابايت كسعة تخزين سحابي مجانية مع أجهزتهم الجديدة.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل