المحتوى الرئيسى

7 قتلى و4 إصابات بحريق مخيم اللاجئين بالأردن

01/17 00:49

لقي عدد من اللاجئين السوريين مصرعهم واصيب اخرون في حريق شب الليلة في مخيم حديقه الملك عبد الله الثاني بلواء الرمثا بمحافظة إربد (95 كم شمال عمان) ولم تعرف بعد اسباب الحريق وعدد الضحايا .

وذكرت مصادر في مديريه الدفاع المدني الأردنيه ان 9 لاجئين سوريين علي الاقل لقوا مصرعهم واصيب 6 اخرون في حصيله مبدئيه جراء الحريق الذي اندلع في احدي (البيوت الجاهزه) الكارفانات بحديقه الملك عبد الله الثاني التي تستخدم كماوي للاجئين السوريين بلواء الرمثا بمحافظه اربد الاردنيه.

وقالت مصادر في مديريه الدفاع المدني الاردنيه ان كوادر الاسعاف والاطفاء بمديريه دفاع مدني الرمثا هرعت الي مكان الحريق وحالت دون انتشار السنه اللهب من داخل الكارفان الي الكارفانات المجاوره في حديقه الملك عبد الله الثاني بلواء الرمثا بمحافظه اربد، مشيره الي ان الحريق يعود الي سقوط مدفاه كيروسين داخل الكارفان.

واشارت المصادر الي انه تم اخلاء الوفيات   وهم من عائله واحده تقطن في ذات الكارفان- والمصابين بعضهم في حاله حرجه الي مستشفيي الملك المؤسس عبد الله الجامعي والرمثا الحكومي.

وقد نفذ العشرات من اللاجئين السوريين اعتصاما علي بوابه المخيم احتجاجا علي الظروف التي الت بهم الي المخيمات في الاردن.

يذكر انه يوجد في مخيم حديقه الملك عبد الله الثاني بلواء الرمثا بمحافظه اربد الاردنيه(93 )كارفانا يسكن فيها نحو 880 لاجئا سوريا.

وتشير الاردن الي انها تستضيف نحو300 الف لاجئ ولاجئه سورية منذ اندلاع الازمه في سوريا منتصف شهر مارس 2011 .. ويقيم اللاجئون السوريون في ثلاثه تجمعات رئيسيه في الاردن في مدينه "الرمثا" الحدوديه بمحافظه اربد (95 كم شمال عمان) ومخيم "الزعتري" في المفرق فيما يتوزع الالاف منهم في محافظات المملكه من بينها اربد وعمّان والمفرق ومعان لدي اقاربهم وفي الاسكانات الايوائيه التابعه للجمعيات الخيريه المحليه.

بدوره اعلن مدير اداره الاعلام والتثقيف الوقائي الناطق الاعلامي باسم المديريه العامه للدفاع المدني الاردنيه العقيد فريد الشرع ان 7 لاجئين سوريين من عائله واحده لقوا مصرعهم واصيب 4 اخرون اثر حريق شب الليله في احد البيوت الجاهزه(كارفان) بمخيم حديقه الملك عبدالله الثاني للاجئين السوريين في لواء الرمثا بمحافظه اربد (95 كم شمال عمان).

وقال العقيد الشرع في بيان صحفي ان فرق دفاع مدني الرمثا استطاعت السيطره علي الحريق ومنع انتشاره الي (الكارفانات) المجاوره، موضحا ان الحريق ناتج عن وقوع مدفاه كاز.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل