المحتوى الرئيسى

12 لاعباً يغيبون عن الدوري الإسباني للمشاركة في أمم إفريقيا

01/16 13:02

لن يتاثر الدوري الاسباني كثيراً من رحيل اللاعبين الافارقه للمشاركه في نهائيات كاس أمم أفريقيا لكره القدم المقرره بدوله جنوب أفريقيا من 19 يناير/كانون الثاني الجاري الي 10 فبراير/شباط القادم، اذ وبخلاف باقي الدوريات الاوروبيه الكبيره فان "الليغا" لن تفقد سوي 12 لاعباً افريقياً خلال فتره اجراء البطوله الافريقيه.

ويُلاحظ علي القوائم النهائيه للمنتخبات المشاركه في الدوره النهائيه لـ"كان 2013" تواجد اسماء 12 لاعباً ينشطون بالدوري الاسباني، بدرجتيه الاولي والثانيه، ومن بينهم سته نجوم عرب، وهم كل من الجزائريين سفيان فيغولي ( فالنسيا) و مدحي لحسن ( خيتافي) و لياسين كادامورو ( ريال سوسدياد) و عامر بوعزة ( راسينغ ساتندير). والمغربيين عبد العزيز براده ( خيتافي) و يوسف العربي ( غرناطه).

وكان من الممكن ان يكون عدد العرب اكثر لو لم يتاخر متوسط ميدان فريق غرناطه، الجزائري حسن يبده في التعافي من الاصابه التي ابعدته عن الميادين 10 اشهر كامله، ولو لم يستغن المدرب التونسي سامي الطرابلسي عن جناح نادي اتليتكو مدريد، عبد القادر الوسلاتي، في اخر لحظه بعدما كان ضمن قائمه اوليه بـ25 لاعبا.

بالاضافه للجزائر والمغرب، ستعتمد اربعه منتخبات افريقيه اخري علي لاعب واحد علي الاقل من الدوري الاسباني خلال المسابقه القاريه.

وهي غانا بلاعبين اثنين، مبارك واكاساو (إسبانيول برشلونة) وانطوني انان ( اوساسونا). ونيجريا بنفس العدد، نوزا اغيبور (بيتتس اشبيليه) و ايكوشيكوي اوشي (فياريال) وكوت ديفوار بمتوسط ميدان نادي ريال سرقسطه، نيدري روماريك، وانغولا بالبيرتو مانوتشو (بلد الوليد).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل