المحتوى الرئيسى

مسؤول إيراني: ملتزمون بدعم خطط السلام في سوريا

01/15 23:38

اعلنت ايران، اليوم، عن عزمها دعم كل خطط السلام التي من شانها ايقاف الاشتباكات والمواجهات في سوريا، وتحفظ للبلاد وحدتها وسياده اراضيها، وتلبي احتياجات ومطالب السوريين.

 جاء ذلك علي لسان "محمد رضا رحيمي" النائب الاول للرئيس الايراني، الذي التقي اليوم، وائل نادر الحلقي رئيس الحكومة السورية، الذي يقوم بدا، اليوم، زياره رسميه للعاصمه الايرانيه طهران، لعقد سلسله من المباحثات الرسميه مع المسؤولين الايرانيين حول الوضع السوري.

واضاف رحيمي في اللقاء الثنائي بينهما، ان لديه اعتقاد كبير بان سوريا قادره بشكل كبير علي تخطي الازمه الحاليه، مشيرا الي ان العلاقات الايرانيه السوريه تسير علي افضل حال منذ اليوم الاول لاندلاع الاحداث داخل سوريا.

واكد رحيمي ان الشعب الايراني "لن ينسي ابد الدهر الموقف الذي تبنته الاداره السوريه، ودعمها لايران في دفاعها المقدس عن ارضيها في حربها مع العراق." 

وقدم المسؤول الايراني عده تقيمات حول خطط السلام الموجهه لحل الازمه السوريه الراهنه، موضحا انهم يريدون زياده  العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات الزراعه والنفط، وغيرها من المجالات الاخري.

يشار ان رئيس الحكومه السوريه، وصل، بعد ظهر اليوم، الي طهران علي راس وفد رفيع المستوي لاجراء محادثات مع مسئولين بالجمهوريه الايرانيه، وتاتي تلك الزياره تلبيه لدعوه رسميه وجهها له رحيمي.

ومن المقرر ان يجتمع الحلقي خلال زيارته لايران والتي تستمر يومين، بعدد من كبار المسئولين الايرانيين لتبادل وجهات النظر بخصوص القضايا السياسيه والاقتصاديه والاقليميه والدوليه ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل