المحتوى الرئيسى

نيويورك تعلن حالة طوارىء صحية بسبب انتشار وباء الإنفلونزا

01/13 10:14

اعلنت ولايه نيويورك حاله طواريء عامه في احدث مسعي لمواجهه وباء الانفلونزا الذي يجتاح الولايات المتحده ويهدد اجزاء من كندا.

ويسمح الامر التنفيذي الصادر بهذا الشان للصيادله باعطاء حقن تطعيم الانفلونزا لمن هم دون سن الثامنه عشره، بدايه من الاطفال الذين يبلغون من العمر 6 اشهر.. وقد اصدر عمده بوسطن اعلانا مماثلا في وقت سابق من هذا الاسبوع وحث الجمهور علي الحصول علي التطعيم ضد الفيروس.

وتاتي هذه الخطوات في الوقت الذي يخوض فيه مسئولو الصحة الأمريكيون معركه ضد تفشي الانفلونزا علي نطاق واسع في 47 من 50 ولاية أمريكية مما اسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 طفلا.. ولم يتم بعد بشكل رسمي احصاء عدد الضحايا من البالغين.. الا ان تقديرات المراكز الامريكية لمكافحه الامراض تشير الي ان وباء الانفلونزا يقتل اكثر من 20 الفا من الامريكيين في كل موسم.

وكشف مسئولون امريكيون عن دراسه تفيد بان الامريكيين الذين يتم تطعيمهم بلقاح فيروس "اتش2 ان 3" اقل عرضه بنسبه 62\% للاصابه التي تتطلب القيام بزياره للطبيب من اولئك الذين لا يحصلون علي التطعيم.

ورغم ذلك، تشير احصاءات المراكز الامريكيه لمكافحه الامراض الي ان حوالي 65\% من الامريكيين لم يحصلوا علي تطعيم التحصين ضد الانفلونزا حتي نهايه شهر نوفمبر الماضي.

وقد نقلت وسائل الإعلام الكنديه عن مسئولي الصحه الكنديين قولهم ان حوالي 4 الاف حاله اصابه بالانفلونزا في البلاد قد تم رصدها في سبع مقاطعات في الاسبوع الماضي وكانت في مرافق للرعايه طويله الاجل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل