المحتوى الرئيسى

تحقيقات بالكويت حول تمويل "خلية الإمارات"

01/11 14:52

قالت الحكومه الكويتيه :"انه سيتم التحقيق مع عناصر من جماعة الاخوان المسلمين بالكويت قريبا، علي خلفيه اتهامات لهم بتمويل مجموعه اخوانيه معتقله  في الامارات، بحسب ما نقلت صحيفه كويتيه.

ووفقا لصحيفه "الوطن" الكويتيه، اليوم الجمعه، فان الحكومه اقرت اثناء الجلسه السريه التي عقدت في البرلمان امس ان اعضاء بجماعه الاخوان في الكويت يدعمون المجموعه المضبوطه بالامارات.

وفي رده علي نواب استفسروا خلال الجلسه التي عقدت بشكل سري بناء علي طلب الحكومه، عن الاجراءات التي ستتخذ ضد من يثبت ضلوعهم، قال رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك: "نعم.. هناك تمويل يطلع من الكويت.. ولكن لا نقدر ان نعلن عن الاسماء قبل ان يتم تحويلهم الي المحكمه".

وشهدت الجلسه تباين بين وجهات نظر النواب في الموقف من اخوان الكويت، بحسب ما ذكرت صحيفه "الراي" الكويتيه اليوم.

ووجه النائب خليل الصالح "انتقادات لاذعه" الي وزير الداخلية، وطالبه بالكشف عن "مخططات تنظيم الاخوان المسلمين في الكويت"، والاستفاده من المعلومات التي يكشف عنها يوميا قائد شرطه دبي" ضاحي خلفان"، والمتعلقه ببعض التنظيمات التي تحاول زعزعه الامن في دول الخليج.

وفي المقابل، احتج النائب "خالد الشليمي" علي كلام الصالح، رافضا اتهام الاخوان بهذا الشكل "غير المنطقي".

وقال: "الاخوان في الكويت مكون اساسي من مكونات المجتمع، وهم كتله سياسيه معترف بها، ونواياهم سلميه ووطنيه، لذلك لا يجوز خلط الاوراق".

وتكشف تصريحات رئيس الوزراء الكويتي عن اعتقالات محتمله قريبه في صفوف الاخوان في الكويت، بحسب ما صرحت به مصادر مطلعه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل