المحتوى الرئيسى

الأجندة الثقافية

01/11 03:51

تنظم الهيئه العامه لدار الكتب والوثائق القوميه بالتعاون مع المجلس الأعلي للثقافة ندوه بعنوان ( دار الكتب بين الامس واليوم )، الاحد 13 يناير .

 يشارك فيها نخبه من المفكرين والمتخصصين هم الدكتور حسين نصار  ،والدكتور عبـد الناصر حسن رئيس مجلس اداره الهيئه العامه  لدار الكتب والوثائق القوميه والدكتور محمد عوني عبد الرءوف ،والدكتور عـبد الرحـيم الكردي ،والدكتور ايمن فؤاد  والدكتور مدحت الجيار .

وتقام الندوه بحضور الدكتور سعيد توفيق الامين العام للمجلس الاعلي للثقافه والدكتور السيد فضل مقرر لجنه الدراسات الادبيه واللـغويه بالمجلس .

تقيم مكتبه ابجديه، حقل توقيع ديوان "علامات"، السبت 12 ديسمبر، للشاعر محمد عبد الوهاب ندا الصادر عن مؤسسه هويه للطباعه والنشر والتوزيع.

وسيشارك الديوان في معرض القاهره الدولي والذي من المقرر افتتاحه، السبت 23 يناير، من الشهر الجاري.

محمد عبد الوهاب ندا شاعر ومدون مصري شاب، ولد عام 1985، تخرج من كليه الهندسه - جامعه القاهره 2008 .

الشاعر له تحت الطبع ديوان فصحي بعنوان "الحج الي ميدان التحرير" وديوان شعر عاميه بعنوان "3 تلاتات"

تنظم مكتبة الاسكندرية في الفتره من 17 فبراير الي 24 مارس 2013 سلسله من الندوات التثقيفيه باللغه العربيه، تحت عنوان "الاتجاهات الجديده في الطاقه النوويه والمتجدده.. وتطبيقاتها في مصر".

تهدف الندوات الي نشر الوعي الجماهيري حول اهميه ايجاد مصادر بديله للطاقه، ليس فقط بغرض مجابهه فناء مصادر الطاقه الحاليه ولكن ايضا بغرض استنباط وسائل حديثه غير ملوثه للبيئه. ويحاضر في الندوات نخبه من العلماء المصريين في مجال الطاقه الجديده والمتجدده.

يقيم بيت الشعر العربي بمقره في منزل الست وسيله -خلف الجامع الازهر- امسيه شعريه تحت عنوان "شعراء سيناء"، وذلك في السابعه من مساء الاحد.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل