المحتوى الرئيسى

أخطاء دفاع الفراعنة تمنح غانا فوزا ثلاثيا

01/10 21:07

في اختبار حقيقي يعد الاول منذ فتره طويله للمنتخب  الوطني قبل استئناف التصفيات الافريقيه المؤهله لمونديال 2014 في البرازيل بلقاء زيمبابوي في مارس المقبل، سقط منتخب مصر بثلاثيه نظيفه امام نظيره الغاني في المباراه الوديه التي اقيمت مساء اليوم علي استاد "زايد" بالعاصمه الاماراتيه ابو ظبي.

المباراه اظهرت بوضوح مدي تاثر لاعبي الفريق المصري بايقاف  الدوري ، فضلا عن غياب نجوم الاهلي بسبب مشاركه الفريق الاحمر في مباراة ودية بالسعوديه غدا وايضا غياب المحترفين، كلها امور كان لها تاثير واضح علي اداء الفريق  ودفع المدير الفني الامريكي بوب برادلي الي الاستعانه بغالبيه من العناصر الشابه

الشكل الذي ظهر عليه الفراعنه اليوم يحتم علي برادلي اعاده  الحسابات بشكل اخر حيث يبدو ان الفوز الذي تحقق علي منتخب قطر قبل اسبوعين كان خادع للجهاز الفني.

بدا  الفراعنه المباراه بالتشكيل ضم : احمد الشناوي – عمر جابر – وائل جمعه – محمود فنح الله – محمد عبد الشافي – محمد النني – عمرو السوليه – إبراهيم صلاح – محمد ابراهيم – أحمد حسن مكي – السيد الحمدي

فيما لعب منتخب النجوم السوداء بالتشكيل الذي ضم : فاتاو داودا – هاريسون أفول – كوادو اسامواه – جون بوي – جيري اكامينكو – رابيو محمد – انتوني انان – البرت ادوما – إيمانويل اجيمانج – مبارك واكاسو – ايمانويل كلوتي

* بدايه ساخنه للنجوم السوداء

بدات المباراه بدون جس نبض في الدقيقه الثانيه من جانب المنتخب الغاني عبر تمريره خطيره نجح الشناوي في ابعادها قبل وصولها لكلوتي مهاجم غانا.

الدقيقه تسعه شهدت اول فرصه لمنتخب مصر عبر ركله حره نفذها فتح الله مرت بجوار حارس غانا.

الربع الساعه الاولي مرت دون اي تغيير في النتيجه وانحسر اللعب في وسط ميدان المنتخبين.

ومن عرضيه للنجوم السوداء ينجح ايمانويل بادو في تسجيل الهدف الاول بالدقيقه 18 براسيه متقنه فشل الدفاع واحمد الشناوي في التعامل معها.

بعد الهدف حدث تخبط داخل صفوف مصر ظهرت اثاره في حصول وائل جمعه علي البطاقه الصفراء الاولي بعد تدخل العنيف علي لاعب غانا.

لم يطرا اي جديد بعد 30 دقيقه علي الشوط الاول، استحواذ نسبي من جانب غانا وسط حاله من التوهان وعدم السيطره من جانب الفراعنه.

وعلي الرغم من محاوله محمد ابراهيم عبر تسديده في الدقيقه 33 نجح حارس غانا في التصدي لها وعدم احتساب ركله جزاء لعمر جابر في الدقيقه 35 تسببت في حصوله علي انذار، غير ان النتيجه بقيت كما هي لينتهي الشوط بتقدم غانا بهدف دون رد.

* اخطاء وراء اخطاء وهزيمه نكراء

اقحم برادلي مدرب المنتخب عمرو زكي مكان السيد حمدي الحاضر الغائب في بدايه هذا الشوط كمحاوله منه لزياده الفاعليه الهجوميه وتعديل النتيجه.

لكن المنتخب الغاني كان له راي اخر في الدقيقه 54 بعد خطا قاتل من الشناوي في تشتيت الكره، وهو الخطا الذي استغله اسمواه ومرر الكره الي بواكي ليضعها بسهوله في شباك مصر.

استمرت العشوائيه علي اداء المنتخب رغم نزول شريف اشرف وصالح جمعه فيما بدت برازيل افريقيا اكثر ثقه في الملعب.

وفي سيناريو مكرر للهدف الثاني نجح اسمواه جيان في اضافه الهدف الثالث لغانا عبر الدقيقه 82، لينتهي اللقاء بهذه النتيجه التي ستجعل برادلي يعيد ترتيب الكثير من الامور قبل استكمال المشوار المونديالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل