المحتوى الرئيسى

علم الدين: الاهتمام بجودة حياة المواطن على رأس الأولويات

01/09 00:45

اعلن الدكتور خالد علم الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون البيئه، ان اهتمام الرئيس بجوده حياه الشعب المصري بدءا من كل ما يتعلق بالبيئه ياخذ مكانه في اعلي سلم أولويات الرئيس لعلاقه البيئه بصحه الانسان المصري.

جاء ذلك في كلمه علم الدين بالمؤتمر الجماهيري الذي اقيم مساء اليوم بقريه الحوته مركز المنزله بمحافظة الدقهلية وحضره الدكتور خالد فهمي وزير الدوله لشوؤن البيئه والدكتور نصرالدين احمد عارف نائبا عن وزير الإنتاج الحربي والمحافظ اللواء مهندس صلاح الدين المعداوي.

وقال مستشار الرئيس لشئون البيئه ان مشكله تراكم القمامه وتلوث البيئه سوءه حضاريه ومظهر غير مناسب امام السائحين، مشيرا الي ضروره احداث نقله حضاريه حقيقيه في هذا المجال وايجاد بيئه نظيفه باعتبار ذلك حقا لكل مواطن مصري اصيل.

واضاف ان دور اجهزه الدوله والمحافظات والمحليات في هذا المجال يستكمله تعاونها مع المجتمع المدني في المشروعات البيئيه، موضحا فوائد مصنع تدوير القمامه الذي تم افتتاحه اليوم بمركز المنزله لانتاج السماد الحيوي والوقود اللازم لبعض المصانع خاصه مصانع الاسمنت.

بدوره، اكد الدكتور خالد فهمي وزير الدوله لشئون البيئه ان برامج عمل الوزاره تركز علي الحاجات الاساسيه للفقراء في مجال البيئه، وان اصلاح الاقتصاد اساس لحماية البيئة وان البيئه الصحيه السليمه ضروره للتنميه، مشيرا الي ان امكانات وزاره البيئه كجهه مركزيه لاتسمح بحل كل مشاكل البيئه.

وطالب وزير البيئه بتفعيل الدور الهام المنوط بالمجالس المحلية الشعبيه المنتخبه، مؤكدا ضروره مشاركه الجماهير في اتخاذ القرارات وتنفيذ المشروعات البيئيه بالمحافظات، ومشيرا الي اهميه تشجيع الوزاره للشركات العامله في مجال البيئه سواء كانت تابعه للقطاع الخاص او قطاع الاعمال العام مادامت تعمل في بيئه غير فاسده.

فيما اعلن الدكتور مهندس نصرالدين احمد عارف رئيس مجلس اداره شركه ابوزعبل للصناعات الهندسيه "مصنع 100 الحربي"، الذي شارك بالمؤتمر نيابه عن وزير الدوله للانتاج الحربي، ان المصانع الحربيه تلبي احتياجات القوات المسلحة من الاسلحه والذخيره، بالاضافه الي مشاركتها في تلبيه الاحتياجات المدنيه للمجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل