المحتوى الرئيسى

النجومية خرجت ولم تعد!!

01/08 16:00

كنت اتصفح اسماء لاعبي المنتخبات الخليجية لكره القدم الذين شاركوا في بطوله خليجي (8) في مملكة البحرين عام 1986 ووجدت نفسي مع اسماء كبيره وموهوبه، ففي الكويت كان نعيم سعد والعنبري والدخيل ووليد الجاسم وناصر الغانم وسويد والبلوشي وعندما وصلت لاسماء الإمارات شاهدت عدنان الطلياني وفهد خميس وعبدالرحمن محمد وخليل غانم ومبارك غانم وناصر خميس والقائمه طويله وعندما بحثت عن الاخضر السعودي وجدت امامي كوكبه من الكبار عبدالله الدعيع وصالح النعيمه ومحمد عبدالجواد والثنيان والجمعان وصالح خليفه والهريفي ولم تخلُ قائمه العنابي القطري من يونس احمد ومحمد دهام وعادل مال الله وعيسى احمد وخالد سلمان وعادل خميس وفي نفس اللحظه شاهدت اسماء لاعبي المنتخبات التي تشارك في خليجي (21) فكان الفارق كبيرا جدا ما بين عام 86 و2013

والنجوميه في المنتخبات شحيحه جدا ولا تخرج عن لاعب او اثنين فقط بعيدا عن العاطفه التي تعمي انظار الكثيرين، والجماهير لم تعد تنتظر في ردهات الفندق لانتظار لاعب نجم مثل فهد خميس للتصوير معه ولم تعد الجماهير تنتظر امام بوابه الفندق كما كانت لتلقي التحيه علي عبدالعزيز العنبري واختفت الجماهير التي كانت تقف امام الحافله بانتظار (طله) ماجد عبدالله ولا ينتظر الان سوي مرافق كل منتخب كل ما ذكرته كنا نشهده عن قرب خلال دورات الخليج التي عاصرناها وانطفات فيها النجوميه بعد خليجي 14 في مملكه البحرين عام 1998 والسؤال:

لماذا كانت نجوميه ايام زمان تخطف الانظار وتجبر الكبار والصغار حتي علي وضع صور نجومهم المفضلين في غرفهم وتجعل الجماهير تتعني للذهاب حتي لتدريبات منتخبات بلدانهم؟ واين اسماء مدربي ذلك الزمان مقارنه بمدربي الان؟ ففي خليجي (8) كان هناك كارلوس ألبرتو في الامارات وايفرستو في قطر وخليل الزياني في السعوديه وصالح زكريا في الكويت حتي الجلوس في بهو الفندق وتجمع الاعلام حول الشهيد فهد الاحمد طيب الله ثراه كان انذاك ماده دسمه يبحث عنها الجميع في كل بطوله ولكن من استطاع تعويض غياب فهد الاحمد والنجوم؟ الاجابه معروفه مسبقا .. لا احد!!

عمر عبدالرحمن موهبه كرويه اماراتيه لا تحتاج للمبالغه في الاطراء الدائم حتي وان لم يكن في مستواه بل يحتاج للنصيحه والتشجيع وتوضيح الاخطاء ان حدثت .. سجل هدفا جميلا في مرمي قطر.

يعود عدنان الطلياني هذه المره للبحرين وهو اداري بعد ان جاءها لاعبا قبل 25 عاما وابدع في خليجي (8)، كم هي سنوات العمر تسير سريعا نسال الله العفو والعافيه وحسن الخاتمه لنا ولكم.

يسعي لاعبو الاخضر السعودي لاعاده الثقه لانفسهم ولجماهيرهم بعد اخفاقات مستمره وهم (مو ناقصين) جرح جديد يعيد المواجع مره اخري.

المعلق الجيد هو الذي سيجبر مشاهدي البطوله علي متابعته في كل مباراه واجزم ان فارس عوض هو من سيجمع الجميع حول قناة أبوظبي وعلي احميد في قناه دبي .. النتيجه التفوق باسم الامارات..

قدم منتخبا عمان والبحرين اسوا مباراه افتتاح في دورات كأس الخليج شاهدنا كل شيء الا كره القدم !! اتمني ان تعود الكره من جديد لكليهما.

تبقي اهداف النجم الكويتي عبدالعزيز العنبري من اشهر اهداف دورات كاس الخليج واجملها.. ثلاثيته الشهيره في مرمي العراق وهدفه الرائع في مرمي سعيد صلبوخ في خليجي (6) في ابوظبي.

تبت صداقه مالها شان واثبات

عند اللزوم تضيع مثل السرابي

وان كان ما جتني وانا حي نفعات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل