المحتوى الرئيسى

اتفاق انتخابي بين حزب برلوسكوني ورابطة الشمال في ايطاليا

01/07 13:29

روما (ا ف ب) - اعلن رئيس الحكومه السابق سيلفيو برلوسكوني لقناه ار تي ال الخاصه الاثنين ان حزبه حزب الحريه (يمين الوسط) ابرم مع رابطة الشمال اليمينيه الشعبويه اتفاقا استعدادا للانتخابات المقرره في شباط/فبراير.

وقال برلوسكوني "وقعنا اتفاقا مع كاروكيو (اسم رابطه الشمال) ليل الاحد الاثنين. وقعته انا شخصيا وروبرتو ماروني (وزير الداخليه السابق في حكومه برلوسكوني) باسم رابطه الشمال الذي سيكون مرشحا في لومبرديا، وساكون انا زعيم المعتدلين".

واضاف بحذر ان اسم رئيس الحكومه "سيتقرر اذا فزنا".

واعتبر برلوسكوني ان الامين الوطني لحزب الحريه انجلينو الفانو قد يكون رئيس الحكومة الايطالية الجديد اذا فاز وسط اليمين بالانتخابات التشريعيه في شباط/فبراير.

وقال "قد يكون اولفانو مرشحنا لمنصب رئيس الوزراء وان اكون انا وزير الاقتصاد". وتابع "انا زعيم الائتلاف وساقرر مع الاحزاب الاخري التي تشكله، اذا فزنا، من سنقترحه علي الرئيس ليكون المرشح لرئاسه الحكومه".

وتفيد الاستطلاعات عن تاخر حزب الحريه عن الحزب الديموقراطي، تشكيله يسار الوسط الكبيره التي يقودها بيار لويجي برساني.

وستجري انتخابات اقليميه ايضا في لومبارديا في لاتيوم (وسط) ومنطقه موليزي الصغيره (جنوب)، اثر استقاله المجالس المحليه لتورط اعضائها في فضائح ماليه.

وتشكل لومبارديا، وهي اكبر منطقه اقتصاديه في ايطاليا، معقل رابطه الشمال التي كان اسمها "الرابطة اللومباردية".

وتركز الرابطه حملاتها باستمرار علي الدفاع عن قيم الشمال الصناعي في وجه الجنوب والحكومه المركزيه التي غالبا ما تنتقدها لسوء ادارتها الشؤون العامه وتبذيرها واهمالها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل