المحتوى الرئيسى

ما بعد المباراة | واقعية نابولي أجهزت على أحلام روما الهجومية

01/07 00:33

خسر روما بنتيجه كبيره في ديربي الشمس "الجنوب" علي ملعب السان باولو باربعه اهداف مقابل هدف واحد، وهي نتيجه ربما لا يستحقها روما بهذه القسوه ولكنه انتصار يجب ان نُحيي فيه واقعيه نابولي واللعب بذكاء ومكر شديديين عاد به مره اخري لواجهه المسابقه والمنافسه خاصه بعد خساره اليوفنتوس عصر اليوم.

   نجح نابولي عبر كرات قليله - مقارنه بكرات روما وفرصه - في حسم اللقاء وذلك بفضل قدرته علي ضرب عمق دفاع روما وكسر مصيده تسلله، كما حدث في كره الهدف الاولي وكذلك عبر اختراق الطرف الايسر واستغلال عدم سرعه ارتداد ايفان بيريس من قبل زونيجا، وبذلك كان نابولي الاكثر واقعيه بعرضٍ متزن ساهم في نجاحه القناص الأكبر "ادينسون كافاني" الذي ترجم فرص البارتينوبي الي اهداف هز بها شباك مواطنه جويكويتشيا.

روما لا يعرف سوي الاستمرار في بناء عملياته ونسجها بكل هدوء وتنوع بغض النظر عن نتيجه المباراه، وهي المتعه التي يتم بها اداء الجيالوروسي مع زيمان والذي ان وضعنا في الحسبان كم الكرات التي هددوا بها مرمي ماسيمو دي سانتيس، سنجد ان براعه الحارس وعجز ديسترو في ترجمه الفرص السانحه له هي من ابعدت نابولي عن سيناريو مُغاير مختلف علي الاطلاق..

 لكي لا يقتصر انتصار نابولي علي تالق كافاني فان نابولي يؤكد من جديد انه فريق حديث وابرز الانديه في اوروبا تطبيقًا للمرتدات واستغلالها فهي بفضل انطلاقات بانديف وهامسك من الخلف، وايضًا فمادجيو سجل بفضلها الهدف الرابع الذي وسع الفارق مع الجيالوروسي، وكذلك كانت هناك مساحات كان علي هامسيك وانسينيي "البديل" وبانديف استغلالها بصوره افضل.

شهدت المباراه في بدايتها تراجع كبير لفريق نابولي بعد الهدف المبكر للماتادور، وفي نهايه الشوط كان وسط نابولي يتقدم لما بعد من منتصف ملعبه مما سبب في وجود مساحات للاميلا وتوتي وبرادلي "افضل لاعبي وسط روما مسانده للهجوم"، ولكن هذا الامر تم تداركه في الشوط الثاني مع خط وسط اكثر يقظه بتطور مستوي اينلير وعوده هامسيك للمسانده الدفاعيه وكذلك الالتزام بعدم التقدم الا في حدود من زونيجا ومادجيو.

 رغم كثافه وضغط روما في الهجوم لكنه عجز عن احراز سوي هدف واحد، وربما كان اشراك ديسترو سلبيه كبيره علي اداء فريق العاصمه الذي كان يستحق اكثر من ذلك، وظهر ان اوزفالدو افضل منه اكثر من مناسبه كراس حربه، هل يمكن القول ان ديسترو لا يصلح لمشروع روما وان التعاقد معه كان خطا؟ يمكن القول بذلك خاصه في ظل ما نشهده من اداء متردي لنجم سيينا السابق الذي يبدو ان تحركاته جيده ولكن ضعيف للغايه في الكرات المشتركه والمواجهات الفرديه، العجيب ان افضل فرص روما كانت من لاعبو خط وسطه خاصه مايكل برادلي..

 اثبتت هذه المباراه ان مدافعو روما مازالوا يحتاجون لنضج اكبر في تطبيق مصيده التسلل وان زيمان يُضحي بهم، كذلك فهناك اخطاء فرديه منهم في التمركز ورقابه ادينسون كافاني الذي هرب من كاستان وبورديسو مرارًا بصوره مثيره للسخريه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل