المحتوى الرئيسى

بطولة اسبانيا: برشلونة يحلق بعيدا وريال يستعيد توازنه رغم النقص العددي

01/07 07:45

مدريد (اسبانيا) (ا ف ب) - واصل برشلونه تحليقه في سمائه الخاصه وذلك بعدما حقق فوزه الحادي عشر علي التوالي والسابع عشر هذا الموسم وجاء علي حساب ضيفه وجاره اسبانيول 4-صفر، فيما استعاد ريال مدريد حامل اللقب توازنه رغم النقص العددي في صفوفه وتمكن بفضل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من الفوز علي ضيفه ريال سوسييداد بصعوبه 4-3 الاحد في المرحله الثامنه عشره من الدوري الإسباني لكره القدم.

علي ملعب "كامب نو"، قدم برشلونه افضل هديه شفاء لمدربه تيتو فيلانوفا الذي تواجد علي مقاعد الاحتياط بعد تعافيه سريعا من العمليه الجراحيه التي خضع لها من اجل استئصال ورم متجدد في الغده اللعابيه.

وكان فيلانوفا (44 عاما) خضع لعملية جراحية من اجل استئصال ورم في الغده اللعابيه في 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 وعاد بسرعه الي التداريب في السابع من كانون الاول/ديسمبر، وهو كرر الامر مجددا لانه خرج من المستشفي في 22 الشهر الماضي.

ولم يجد "بلاوغرانا" الذي لم يذق طعم الهزيمه هذا الموسم، صعوبه في ان يصبح علي بعد 5 انتصارات متتاليه من معادله الرقم القياسي (16 فوزا علي التوالي) المسجل باسمه بالذات وحققه بين 16 تشرين الاول/اكتوبر 2010 و12 شباط/فبراير 2011، وفي ان يرفع رصيده الي 52 نقطه في الصداره بفارق 11 نقطه عن ملاحقه اتلتيكو مدريد عوضا عن 9 وذلك بعدما اكتفي الاخير وبغياب هدافه الكولومبي رادميل فالكاو بتعادل مخيب مع مضيفه ريال مايوركا بهدف لراوول غارسيا (72)، مقابل هدف قاتل للبديل كيفن غارسيا مارتينيز (87).

وحسم برشلونه اللقاء باكرا وذلك بعد ان سجل اهدافه الاربعه في نصف الساعه الاول من اللقاء الذي عادل فيه اكبر فوز له علي جاره اللدود بعد ان تغلب عليه 5-1 عام 2010 و4-صفر في اللقاء الأخير بينهما في الخامس من ايار/مايو 2012.

وبدا النادي الكاتالوني اللقاء بشكل مثالي اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقه 10 بعد لعبه جماعيه رائعه اذ انتقلت الكره بسلاسه من الجهه اليمني الي الوسط ثم اليسري حيث أندريس إنييستا الذي توغل بها قبل ان يعسكها لتشافي هرنانديز الذي اودعها الشباك من مسافه قريبه.

ولم ينتظر برشلونه كثيرا ليضيف الهدف الثاني اثر مجهود فردي مميز لشيسك فابريغاس علي الجهه اليسري انهاه بتمريره عرضيه وصلت عبرها الكره الي الارجنتيني ليونيل ميسي الذي فشل في تسديدها بالشكل المناسب لكنها وصلته الي بدرو رودريغيز الذي حولها في شباك فرانسيسكو كاسيا (15)، ثم ما لبث اللاعب ذاته ان اضاف الهدف الثالث في الدقيقه 27 بعد تمريره من سيرجيو بوسكيتس.

ثم حان وقت ميسي ليجد طريقه الي الشباك للمباراه الثامنه علي التوالي والمره السابعه والعشرين في الدوري هذا الموسم والسادسه والثلاثين في جميع المسابقات، وجاء من ركلة جزاء انتزعها فابريغاس من الحارس كاسيا (29).

وبقيت النتيجه علي حالها لما تبقي من الشوط الاول ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني رغم الأفضلية المطلقة لرجال فيلانوفا.

وعلي ملعب "سانتياغو برنابيو"، استعاد ريال مدريد توازنه رغم النقص العددي في صفوفه وتمكن بفضل رونالدو من الفوز علي ضيفه ريال سوسييداد بصعوبه 4-3.

ودخل ريإل ألي اللقاء وهو يبحث عن تعويض هزيمته امام ملقه (2-3) في المرحله السابقه وقد نجح في تحقيق مبتغاه رغم النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقه 6 بعد طرد الحارس أنتونيو آدان، وذلك بفضل ثنائيه للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورفع ريال رصيده الي 36 نقطه لكنه بقي متخلفا بفارق 16 نقطه عن غريمه برشلونه.

وبدا مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو بابقاء الحارس القائد إيكر كاسياس علي مقاعد الاحتياط للمرحله الثانيه علي التوالي بعد ان فعل الامر ذاته امام ملقه حين كان "سانت ايكر" خارج الخشبات الثلاث للنادي الملكي للمره الاولي منذ عام 2002 بسبب العلاقه المتوتره بين الرجلين.

وكانت بدايه ريال مثاليه اذ تمكن من افتتاح التسجيل بعد مرور دقيقه ونصف علي البدايه اثر تمريره بينيه متقنه من الالماني سامي خضيره للفرنسي كريم بنزيمه الذي وضع الكره في شباك الحارس التشيلي كلاوديو برافو.

لكن فرحه رجال مورينيو لم تكتمل لان الحارس ادان اهدي سوسييداد هدف التعادل واجبر فريقه علي اكمال اللقاء بعشره لاعبين بعد اسقاطه المكسيكي كارلوس فيلا داخل المنطقه فاحتسب الحكم ركله جزاء انبري لها تشابي برييتو بنجاح (9).

واضطر مورينيو ورغما عنه الي اشراك كاسياس علي حساب خوسيه ماريا كاليخون بعد طرد ادان، لكن النقص العددي لم يؤثر علي صاحب الارض اذ تقدم مجددا في الدقيقه 35 عبر خضيره الذي حول الكره بكعبه في شباك برفو بعد تسديده من حدود المنطقه عبر البرتغالي ريكاردو كارفاليو.

لكن سوسييداد ادرك التعادل مجددا بعد 5 دقائق فقط عبر برييتو الذي وصلته الكره علي الجهه اليمني بعد ان ارتدت من الدفاع اثر تسديده بعيده من فيلا، فسددها بعيدا عن متناول كاسياس (40).

وفي الشوط الثاني، تقدم ريال مدريد للمره الثانيه بفضل رونالدو الذي وصلته الكره بتمريره بينيه من بنزيمه فوضعها تحت برافو (68) ثم ما لبث ان اضاف هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والسادس عشر هذا الموسم من ركله حره نفذها من الجهه اليسري فارتدت الكره من العارضه ودخلت شباك حارس اسبانيول الذي يتحمل مسؤوليه الهدف لانه اعتقد ان الكره خارج الخشبات الثلاث (70).

لكن سوسييداد عاد الي اجواء اللقاء سريعا وقلص الفارق بفضل هدف ثالث لبرييتو الذي انفرد بكاسياس بعد تمريره بينيه من غونزالو كاسترو قبل ان يضع الكره في الشباك (76).

وفاز سلتا فيغو علي ضيفه بلد الوليد 3-1 علي ملعب بالايدوس وامام 24500 متفرج.

وافتتح سلتا فيغو التسجيل في وقت مبكر عن طريق ياغو اسباس (9)، ورد بلد الوليد في وقت مبكر من ركله جزاء نفذها البرتو بوينتو (12).

ومنح ياغو اصحاب اارض التقدم مجددا (30)، وعزز لوبيز اليكس سانشيز هذا التقدم بالهدف الثالث (52).

وارتقي سلتا فيغو الي المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطه، فيما وقف رصيد بلد الوليد في المركز الحادي عشر وله 22 نقطه.

1- برشلونه 52 نقطه من 18 مباراه

2- اتلتيكو مدريد 41 من 18

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل