المحتوى الرئيسى

العراق يقتنص فوزا مهما على السعودية في خليجي 21

01/06 20:57

المنامه - د ب ا

وجه المنتخب العراقي تحذيرا شديدا اللهجه لجميع منافسيه في بطوله كأس الخليج لكره القدم، وتغلب علي نظيره السعودي بهدفين نظيفين، اليوم الأحد، في الجوله الاولي من مباريات المجموعه الثانيه للبطوله المقامه في العاصمه البحرينيه المنامه.

واقتسم الفريق العراقي صداره المجموعه مع الكويت التي فازت في وقت سابق اليوم علي اليمن بهدفين نظيفين ايضا.

وسيطر المنتخب السعودي علي مجريات اللعب علي مدار شوطي المباراه، ولكن عامل الخبره والحسم كان لصالح اسود الرافدين.

وتقدم المنتخب العراقي بهدف عن طريق سلام شاكر في الدقيقه 18، ثم سجل المدافع السعودي أسامة هوساوي هدفا عن طريق الخطا في مرمي فريقه في الدقيقه 72.

ومرت الدقائق العشره الاولي وسط حاله من جس النبض بين الفريقين، حيث لم تشهد الدقائق الاولي اي خطوره تذكر علي المرميين.

وشهدت الدقيقه 18 هدف السبق للمنتخب العراقي من ضربه حره مباشره نفذها احمد ياسين ليرتقي لها سلام شاكر براسه ويسكن الكره الشباك.

وحاول المنتخب السعودي ان يستعيد توازنه سريعا وشن اكثر من هجمه، كان اخطرها ضربه راسيه من ناصر الشمراني مرت بالكاد بجوار القائم الايسر للحارس العراقي نور صبري.

وتكتل الدفاع العراقي في محاوله لصد الطوفان الهجومي للاخضر، الذي سعي بكل قوه لادراك التعادل خلال النصف ساعه الاولي من المباراه.

وتصدي نور صبري لفرصه محققه للمنتخب السعودي عن طريق منصور حربي في الدقيقه 28.

واستحوذ الفريق السعودي علي مجريات اللعب تماما وشن هجمات متتاليه، ولكنها لم تكن بالخطوره الكافيه لادراك التعادل.

واضاع اسامة المولد فرصه ذهبيه للاخضر السعودي قبل ست دقائق علي نهايه شوط المباراه الاول، بعدما تلقي تمريره متقنه من ناصر الشمراني ليشق طريقه داخل منطقه الجزاء العراقيه ولكنه سدد بغرابه بجوار القائم.

وتصدي نور صبري لتسديده صاروخيه من ياسر القحطاني في الوقت بدل الضائع للشوط الاول.

ورغم الضغط المتواصل من جانب الفريق السعودي، لكنه لم يفلح في ادراك التعادل خلال الثواني الاخيره من الشوط الاول ليطلق الحكم المجري فيكتور كاساي صافرته معلنا نهايه نصف المباراه الاول بتقدم العراق بهدف نظيف.

وبدا الشوط الثاني بمزيد من المحاولات الهجوميه للمنتخب السعودي، وكاد سالم محمد الدوسري ان يتقدم بهدف للاخضر لولا براعه نور صبري.

وشن الفريق السعودي المزيد من الهجمات المحققه ولكن استبسال الدفاع العراقي ومن ورائه الحارس المتالق نور صبري حالا دون تمكين الاخضر من ادراك التعادل طوال الدقائق العشره الاولي من احداث الشوط الثاني.

وكاد اسامه المولد ان يدرك التعادل اخيرا للسعوديه في الدقيقه 56 ولكن نور صبري والمدافع علي عدنان انقذا الموقف بثبات.

وافتقد المنتخب السعودي الي اللاعب صاحب المهارات القادر علي الوصول بالفريق الي الشباك، حيث انه بالرغم من الهجمات التي لا حصر لها التي سنحت للفريق ولكنه لم يجد من يترجم هذه الهجمات الي لغه الاهداف.

وعلي عكس سير اللعب اضاف المنتخب العراقي الهدف الثاني في الدقيقه 72 بنيران صديقه من ضربه حره مباشره نفذها عدنان علي، ولكن المدافع السعودي اسامه هوساوي اخطا الكره وسددها براسه الي داخل شباك فريقه.

ورغم المحاولات الهجوميه المتكرره من جانب السعوديه لتعديل النتيجه الا ان الهجمات المحدوده لاسود الرافدين كادت ان تسفر عن مزيد من الاهداف.

ولم تشهد الدقائق الاخيره من المباراه اي جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز المنتخب العراقي بهدفين نظيفين.

استهل المنتخب الكويتي حمله الدفاع عن لقب كاس الخليج لكره القدم بالفوز علي نظيره اليمني بهدفين نظيفين، اليوم الاحد، في الجوله الاولي من مباريات المجموعه الثانيه للبطوله المقامه في البحرين.

وتقدم يوسف ناصر السلمان بهدف للمنتخب الكويتي في الدقيقه 63 واضاف بدر المطوع الهدف الثاني في الدقيقه 83.

وسيطر الفريق الكويتي علي مجريات اللعب بشكل كامل علي مدار شوطي المباراه.. واهدر بدر المطوع ضربة جزاء في الدقيقه العاشره من بدايه المباراه.

وحصد الفريق الكويتي ثلاث نقاط وضعته في صداره المجموعه انتظارا لما ستسفر عنه المباراه الثانيه بالمجموعه والتي تجمع المنتخبين السعودي والعراقي في وقت لاحق اليوم.

ودخل المنتخب الكويتي المباراه بقوه املا في تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الخصم، وبالفعل شن الفريق اكثر من هجمه خلال الدقائق الاولي ولكنها لم تثمر عن اهداف.

وسجل يوسف ناصر السلمان هدفا للمنتخب الكويت بعد مرور خمس دقائق من بدايه المباراه ولكن الحكم الغاه لان اللاعب كان في وضع تسلل.

وحصل المنتخب الكويتي علي ضربه جزاء في الدقيقه العاشره بعد تعرض يوسف ناصر لعرقله داخل منطقه الجزاء من قبل احمد صديق رغم ان الاعاده التليفزيونيه اظهرت ان اللاعب سقط دون تدخل من مدافع المنتخب اليمني.

وتقدم بدر المطوع لتسديد ضربه الجزاء ولكن حارس المنتخب اليمني سعود السوادي تصدي للكره علي مرتين.

وانقذ الحارس اليمني مرماه من هدف مؤكد في الدقيقه 18 اثر انفراد تام من حسين حاكم الشمري، ولكن السوادي زاد عن مرماه ببساله.

وجاءت اخطر فرصه للفريق اليمني في الدقيقه 25 اثر تسديده مباشره من كاميل طارق محمد من داخل منطقه الجزاء، ولكن حارس الازرق، نواف الخالدي وقف لها بالمرصاد.

وواصل المنتخب الكويتي سيطرته الكامله علي مجريات اللعب طوال النصف ساعه الاولي من المباراه وسط تراجع شبه كامل للفريق الكويتي الي وسط ملعبه.

وتصدي السوادي لهدف مؤكد في الدقيقه 35 اثر تمريره عرضيه من محمد فريح سددها يوسف ناصر براسه، ولكن حارس اليمن ابعدها باطراف اصابعه لتصل الكره الي فهد الرشيدي ولكن السوادي تدخل مره اخري وابعد الكره عن منطقه جزاء فريقه.

وفي الدقيقه الاخيره من الشوط الاول وعلي عكس سير اللعب، حرم القائم المنتخب اليمني من تسجيل هدف محقق اثر ضربه راسيه قويه من كاميل طارق محمد، ليطلق الحكم بعدها صافرته معلنا نهايه نصف المباراه الاول بتعادل الفريقين سلبيا.

وبدات احداث الشوط الثاني علي ما نفس ما انتهي عليه الشوط الاول، حيث هجوم متواصل من جانب الفريق الكويتي ودفاع محكم من جانب اليمن.

وكاد فهد الرشيدي ان يفك لوغريتمات المباراه في الدقيقه 55 بعدما تلقي عرضيه رائعه من وليد علي ليسدد براسه كره قويه مرت بالكاد من فوق الشباك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل