المحتوى الرئيسى

السيري آ | دي ناتالي ومورييل يُسقطان الإنتر بثلاثية نظيفة

01/06 16:22

في ثالث مباريات الجوله التاسعه عشر والاخيره في مرحله ذهاب دوري الدرجه الاولي الايطالي "السيري ا"، اسقط اودينيزي علي ملعبه الفريولي ضيفه الإنتر بثلاثيه نظيفه في ظل العديد من الغيابات التي عاني منها الافاعي بسبب اتخاذ المدرب اندريا ستراماتشوني قراره بتمديد اجازات اللاعبين اللاتينيين، ما سمح لانتونيو دي ناتالي بقياده فريقه لتحقيق انتصار مهم في بحثهم عن احتلال مركز مؤهل للدوري الاوروبي علي حساب حظوظ النيرادزوري في المنافسه علي لقب الدوري الإيطالي.

لم يكن شوط المباراه الاول سريعًا او هجوميًا علي عكس ما كان متوقعًا، فلم يشهد اللقاء سوي القليل من المحاولات الجاده علي مرميي زيلكو بيركيتش وسمير هاندانوفيتش، خاصه في ظل تركيز جبهه الهجوم لكليهما عند الجانب الايسر للانتر والجانب الايمن لاودينيزي وهو ما قاد للكثير من الهجمات غير المكتمله وابطاء ايقاع اللعب.

كان قائد اودينيزي انتونيو دي ناتالي هو افضل لاعب في اول 45 دقيقه دون اي شك، كما كان صاحب اولي فرص المباراه في الدقيقه 14 حين تبادل التمرير مع زميله الصربي دوشان باستا قبل ان يسدد في الجهه اليُمني من منطقه الجزاء كرة ارضية تصدي لها زميله الاسبق وحارس الانتر هاندانوفيتش.

في الجهه الاخري لم يكن للانتر اي وجود هجومي في ظل عشوائيه تحركات انتونيو كاسَّانو وروديجو بالاسيو، وقد طالب الاخير في الدقيقه 23 بالحصول علي ركلة جزاء بعد ان مرر له كاسانو بينيه وضعته في حاله انفراد مع الحارس بيركيتش، الا ان ادعائه السقوط بسبب تدخل مدافع اودينيزي ماوريتسيو دوميدزي عليه من الخلف لم يخدع حكم المباراه الذي كان محقًا بمنحه البطاقه الصفراء بسبب التمثيل.

بعد اربعه دقائق حالت عارضه مرمي الانتر دون تسجيل اودينيزي الهدف الاول في المباراه بعد ان حصل دي ناتالي علي ركله حره من مسافه بعيده سددها بقوه ودقه مباشره في الجانب الايمن من العارضه امام اعين هاندانوفيتش الذي اكتفي بمتابعه مسار الكره.

وقد كرر دي ناتالي محاولته في الدقيقه 40 من مسافه اقرب الا ان الكره مرت فوق المرمي بقليل، وذلك بعد دقيقتين من اهم فرص الانتر في الشوط الاول عبر تسديده والتر جارجانو الارضيه القويه من خارج منطقه الجزاء والتي تصدي لها بيركيتش عن يمينه.

وبينما كان الشوط الاول بطيئًا وغير مميز علي المستوي الهجومي، جاء الشوط الثاني بما تمناه المشجعون من فرص خطيره واثاره في مجريات اللقاء خاصه مع اولي المحاولات في الدقيقه 50 والتي شكلت اسهل فرصه للانتر خلال اللقاء، حيث مرر كاسانو عرضيه من اليسار الي فريدي جوارين وسط ارتباك دفاعي من اودينيزي، ليمرر الكولومبي الكره بجواره للبرازيلي جوناتان الذي فاجا الجميع بتسديد الكره في القائم الايسر عوضًا عن وضعها في المرمي الخالي.

بعد خمس دقائق عاد الانتر ليحاول من جديد هز مرمي بيركيتش حين مرر كاسانو من اليسار خارج منطقه الجزاء كره الي بالاسيو داخل منطقه الجزاء، الا ان النجم الارجنتيني واصل تقديم العروض المخيبه وسدد الكره ارضيه في احضان بيركيتش. ورغم مستواه الضعيف، الا انه صنع لنفسه هجمه في الدقيقه 57 حين خطف الكره من مدافع اودينيزي توماس هورتو لينطلق ويصل الي منطقه الجزاء قبل ان يسدد كره قويه تصدي لها بيركيتش ببراعه عن يمينه.

في الدقيقه 63 اهدر بالاسيو بغرابه شديده فرصه خطيره اخري لصالح الانتر حين صنع جوارين بمجهود فردي هجمه مميزه عبر مراوغته لاعب اودينيزي اندريا لازَّاري والانطلاق باتجاه منطقه جزاء اصحاب الملعب قبل ان يمررها الي الارجنتيني الذي انزلق داخل منطقه الجزاء ليطيح بالكره عاليًا عوضًا عن محاوله اسكانها في شباك الحارس الاسبق لسيينا.

وفي المقابل، رد اودينيزي في الهجمه التاليه علي محاوله الانتر بتسجيل الهدف الاول عبر تمريره اماميه متقنه للغايه من أندريا لازاري وصلت الي داخل منطقه الجزاء حيث دي ناتالي الذي لم يتردد في تسديد الكره في ادني الزاويه اليمني لمرمي هاندانوفيتش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل