المحتوى الرئيسى

درجات الحرارة تصل لأقل معدل لها منذ 30 عامًا فى شمال الصين

01/06 10:56

ذكرت وسائل اعلام صينيه محليه، اليوم الأحد، ان منطقه منغوليا الداخليه بشمال الصين شهدت انخفاض درجات الحرارة لسالب 30 درجه مئويه، فيما يعد الطقس الاكثر بروده الذي تشهده البلاد منذ 30 عاما، افادت التقارير ان هناك نحو 260 الف شخص في حاجه لمساعدات عاجله.

واشارت وكاله أنباء الصين الجديده "شينخوا" الي ان موجه البرد قتلت شخصين علي الاقل ونحو 180 الف راس ماشيه، كما الحقت الضرر بنحو 770 الف شخص في انحاء منطقه منغوليا الداخليه منذ اواخر شهر ديسمبر الماضي، فيما تم اجلاء اكثر من 3700 شخص.

وقالت اداره الأرصاد الجوية، امس السبت، ان معدل درجات الحراره في الشتاء بالصين منذ نوفمبر الماضي وصلت لادني مستوي لها منذ 28 عاما، مضيفه ان متوسط درجات الحراره في الاقاليم الشماليه الشرقيه الثلاثه المتاخمه لسيبيريا وصل لادني معدل لها منذ 43 عاما، وسجل سالب 15 درجه مئويه.

وانخفضت درجات الحراره في جمهوريه منغوليا، المتاخمه لمنطقه منغوليا الداخليه، سالب 50 درجه مئويه، بحسب ما ذكرته وكاله شينخوا من أولان باتور عاصمه منغوليا.

ونقلت الوكاله عن حكومه منغوليا القول ان عمق الثلوج وصل لمسافه 3ر1 متر، كما غطت اكثر من 80% من البلاد، ما ادي لقطع الطرق، وتعريض حياه الماشيه للخطر في كثير من المناطق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل