المحتوى الرئيسى

برشلونة يستقبل إسبانيول المنتكس .. والريال فى بداية جديدة ضد سوسييداد

01/06 00:56

مدريد ـ ا ف ب:

تعود عجله الدوري الاسباني لكره القدم الي الدوران، بعد توقف دام اسبوعين بسبب عطله الاعياد، حيث يامل برشلونه الذي يحلق في الصداره تعزيز مركزه الاول، عندما يستقبل جاره اللدود اسبانيول اليوم في المرحله الثامنه عشره.

صحيح ان دربي كاتالونيا له طعم مميز، لكن شتان بين مستوي الفريقين هذا الموسم، اذ حقق برشلونه 16 فوزا من اصل 17 مباراه، ويبتعد بفارق 9 نقاط عن اتلتيكو مدريد اقرب مطارديه، و16 نقطه عن غريمه التاريخي ريال مدريد الثالث، فيما يقبع اسبانيول في المركز الثامن عشر المهدد بالهبوط، وهو لم يذق طعم الفوز سوي 3 مرات هذا الموسم.

رغم ذلك، يعيش اسبانيول فتره من التوازن بعد تعيين المدرب المكسيكي خافيير اغويري في نوفمبر الماضي حتي نهايه الموسم الحالي، خلفا للارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المقال من منصبه.

وحقق اسبانيول تحت اشراف اجويري، مدرب اوساسونا واتلتيكو مدريد وريال سرقسطه سابقا، 3 تعادلات احدها علي ارض ريال مدريد (2/2) وفوزا واحدا علي ديبورتيفو لاكورونيا متذيل الترتيب.

وتصب الترشيحات لمصلحه برشلونه الباحث عن استعاده اللقب من ريال مدريد، خصوصا انه يضم في صفوفه الاسطوره الارجنتينيه ليونيل ميسي صاحب 91 هدفا في عام 2012 (رقم قياسي).

وحصل «البلوغرانا» علي دفعه معنويه هائله، بعد عوده مدربه تيتو فيلانوفا للاشراف علي التمارين، وذلك للمرة الاولي منذ خضوعه لعمليه جراحيه لاستئصال ورم في الغده اللعابيه.

واشرف فيلانوفا، الذي ترك المستشفي في 22 الشهر الماضي، علي الحصه التدريبيه التي اجراها فريقه، وذلك بعد ان تواجد في مركز تدريب النادي صباحا من اجل القاء التحيه علي اللاعبين.

وذكرت بعض الصحف الاسبانيه ان فيلانوفا قد يتواجد علي مقاعد الاحتياط في مواجهه اسبانيول، علما بان مساعده جوردي رورا قاد الفريق في اخر مبارياته.

وقال ميسي عن عوده فيلانوفا: «يعيش تيتو معنا (في برشلونه)، واتمني له من كل قلبي ان تتحسن صحته. خارج العمل، اطلب الصحه دوما، وهذا اهم شيء».

وغاب عن تمرين برشلونه الاخير حارس مرماه الدولي فيكتور فالديس بسبب الاصابه.

وستتركز الانظار علي مباراه ريال مدريد وضيفه ريال سوسييداد اليوم، لمعرفه هويه حارس مرمى الفريق الملكي، بعد استبعاد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لقائد الفريق ومنتخب اسبانيا آيكر كاسياس عن المباراه الاخيره ضد ملقا (3/2) واشراك البديل انطونيو ادان.

نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو قلل من اهميه جلوس كاسياس علي مقاعد البدلاء، فاعتبر انه «علينا احترام قرارات المدرب لان الكلمه إلاولي تبقي له».

واعلن ريال ان مدافعه الدولي البرتغالي بيبي خضع الاربعاء في عياده في البرتغال لعمليه جراحيه في كاحله، دون ان يحدد المده التي يحتاجها اللاعب من اجل التعافي والعوده الي الملاعب.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل