المحتوى الرئيسى

خليجي 21: الكويت تستهل حملة الدفاع عن لقبها بالفوز على اليمن

01/06 17:38

حقق منتخب الكويت حامل اللقب بدايه جيده بفوزه علي نظيره اليمني 1- صفر اليوم الأحد علي استاد مدينه عيسي في الجوله الاولي من منافسات المجموعه الثانيه لدوره كأس الخليج لكره القدم التي تستضيفها البحرين حتي 18 الجاري.

وسجل يوسف ناصر (63) وبدر المطوع (82) الهدفين.

ويحمل منتخب الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب اذ سبق له ان توج في 10 مناسبات اعوام 1970، 1972، 1974، 1976، 1982، 1986، 1990، 1996، 1998 و2010.

وكان "الازرق" توج بطلا للنسخه الماضيه بفوزه علي "الاخضر" السعودي 1- صفر في المباراه النهائيه بعد التمديد.\nوكانت مباراه اليوم الرقم 100 لمنتخب الكويت في تاريخ دورات كاس الخليج (رقم قياسي)، كما انه الاكثر تحقيقا للفوز (53).

اما المنتخب اليمني، فما يزال حديث العهد في البطوله، وانضم اليها في النسخه السادسه عشره في الكويت عام 2003، ولم يحقق اي فوز في 19 مباراه خاضها حتي الان، لا بل انه اكتفي فيها بثلاثه تعادلات فقط.

المباراه كانت الخامسه بين المنتخبين في البطوله، وكان "الازرق" فاز 4-صفر في "خليجي 16"، و3-صفر في "خليجي 17"، و3-صفر في "خليجي 20"، وتعادلا 1-1 في "خليجي 18".

كان الشوط الاول عادي المستوي من الطرفين خصوصا من المنتخب الكويتي رغم استحواذه علي الكره اكثر من منافسه الذي اعتمد بدوره اسلوبا دفاعيا بحتا مع الانطلاق من حين الي اخر بالهجمات المرتده.

وكانت بدايه المباراه بطيئه مع سعي كويتي الي فرض افضليته الميدانيه ومحاوله الاختراق عبر الاطراف، لكن المنتخب الكويتي اقفل المنافذ الي منطقته تماما ولعب مدافعا من دون اي تقدم يذكر في الدقائق الاولي.

وكادت الدقيقه العاشره تحمل تحولا في المباراه عندما تعرض المهاجم الكويتي يوسف ناصر الي عرقله داخل المنطقه من المدافع احمد عبد الواحد فلم يتردد الحكم القطري بنجر الدوسري في احتساب ركله جزاء.

انبري بدر المطوع لتنفيذ الركله فارسل الكره الي يسار الحارس سعود السوداي الذي ارتمي لها بنجاح وانقذها علي دفعتين (11).

اعطي ابطال مفعول ركله الجزاء دفعه معنويه للاعبي اليمن فحاولوا التقدم الي مرمي الكويت وكانت لهم محاوله من راسيه لمحمد عمر قريبه من القائم الايمن (14).

فشل اي من المنتخبين في تهديد المرمي لاكثر من ربع ساعه لم يشهد اي جمله كرويه مفيده بل كرات مقطوعه في منتصف الملعب، الي انطلق اليمنيون بهجمه مرتده مرر علي اثرها خالد بعليد كره عاليه الي كميل محمد فتابعها بلمسه واحدهكادت تخدع الحارس نواف الخالدي الذي حولها الي ركله ركنيه في اللحظه المناسبه (26).

عاد منتخب الكويت للسيطره علي المجريات وتحرك عبر الاطراف في محاوله لاختراق الدفاع اليمني، وسنحت له فرصه ثمينه في الدقيقه 36 حين مرر فهد الإبراهيم كره من الجهه اليمني الي يوسف ناصر ارتقي لها وتابعها براسه لكن الحارس السوادي انقذها ببراعه.

وفي حين كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيره، كاد محمد عمر يخطف هدفا يمنيا اثر راسيه بعد ركنيه من الجهه اليسري لكن كرته ارتطمت بالقائم الايسر وتابعت طريقها الي الخارج.

بدا المنتخب الكويتي الشوط الثاني مهاجما في مواجهه اداء يمني دفاعي كما في الاول، لكن الفرصه الاولي كانت يمنيه حين اخترق كميل محمد المنطقه وسدد كره قويه علت العارضه (51)، رد عليه بدر المطوع بكره بين يدي السوداي (52)، ثم كانت راسيه لفهد عوض فوق المرمي اليمني (54).

تكثفت المحاولات الكويتيه وتركزت علي الجهه اليسري عبر وليد علي لكنه فشل في اختراقاته في معظم الاحيان، الي ان ناب عنه زميله فهد عوض بتمريره وصلت الي يوسف ناصر الذي اكملها في الشباك (63).

حاول مدرب اليمن، البلجيكي توم سانفيت، التخلي عن الحذر ومحاوله ادراك التعادل باشراك المهاجم علاء الصاصي بدلا من المدافع ناطق راجج، رد عليه الصربي جوران توفيدزيتش مدرب الكويت باشراك فهد العنزي، افضل لاعب في "خليجي 20"، مكان فهد الرشيدي.

وكان فهد العنزي تالق في النسخه الماضيه باختراقاته من الجهه المني، لكن مستواه تراجع كثيرا في الاونه الاخيره.

وكاد فهد العنزي يسجل هدفا "مارادونيا" بعد هجمه مرتده حيث سار بالكره اكثر من نصف الملعب متخطيا اكثر من لاعب قبل ان يخترق المنطقه اليمنيه ويرسلها ضعيفه بين يدي الحارس (80).

وجاء الهدف الكويتي الثاني عبر كره قويه من بدر المطوع سكنت الشباك بعد دقيقتين، فعوض اخفاقه اهدار ركله الجزاء في بدايه المباراه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل