المحتوى الرئيسى

دمبابا الوافد الجديد يسجل ثنائية لتشيلسى ويقوده للدفاع عن لقبه

01/06 10:22

الاحد 06 يناير 2013 09:19 صباحاً

استهل تشلسي حمله الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقه كاس انكلترا لكره القدم بفوزٍ كبير علي مضيفه ساوثمبتون 5-1 اليوم السبت في الدور الثالث، ليصعد الي الدور الرابع.

وحوّل النادي اللندني تخلفه صفر-1 الي فوز بخماسيه كان نصيب مهاجمه الجديد الدولي السنغالي ديمبا با ثنائيه في اول مباراه له مع الفريق اللندني بعد يومٍ واحد من انضمامه الي صفوفه قادماً من نيوكاسل.

وكان تشلسي توّج بلقب المسابقه الموسم الماضي اثر تغلبه علي ليفربول 2-1 في المباراه النهائيه علي ملعب "ويمبلي" في لندن.

وعوّض تشلسي خسارته المفاجئه علي ارضه امام كوينز بارك رينجرز صفر-1 الاربعاء الماضي بهدف سجله لاعبه السابق شون رايت فيليبس، ورفع معنويات لاعبيه قبل مباراته امام ضيفه سوانسي سيتي الاربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقه كاس رابطه الانديه المحترفه.

وخاض تشلسي المباراه بتشكيلته الكامله بعدما عاد الي صفوفه الاسباني خوان ماتا والبلجيكي ايدين هازار اللذان اراحهما المدرب الاسباني رافايل بينيتيز امام كوينز بارك رينجرز، فيما بقي فرانك لامبارد والاسباني الاخر فرناندو توريس علي مقاعد البدلاء بعدما فضّل "رافا" عليهما النيجيري فيكتور موزيس وبا، وغاب حارس المرمى الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك بسبب الاصابه.

وفاجا ساوثمبتون ضيوفه بهدفٍ مبكّر من اول هجمه مرتده نجح من خلالها جاي رودريغيز في افتتاح التسجيل عندما استغل كره خلف الدفاع اللندني فتفوّق علي غاري كاهيل وانفرد بالحارس روس تيرنبول وتابعها بيمناه علي يمينه (21).

وكاد هازار يدرك التعادل من تسديده قويه من خارج المنطقه بجوار القائم الايسر (26).

وادرك با التعادل لتشلسي مستغلاً لعبه مشتركه رائعه بين هازار وماتا الذي تلقي الكره من البلجيكي داخل المنطقه فتلاعب باحد المدافعين وتابعها باتجاه المرمي بيد انّها ارتطمت بالحارس البولندي ارتور بوروتش ولحق بها الدولي السنغالي عند باب المرمي وتابعها داخل الشباك (35).

وكاد موزيس يضيف الهدف الثاني من تسديده قويه من خارج المنطقه ابعدها الحارس الي ركنيه لم تثمر (39)، واخري للاسباني سيزار أزبيليكويتا تصدّي لها الحارس البولندي علي دفعتين (40).

وردّ البرازيلي غييرمي دو برادو بتسديده قويه تصدّي لها تيرنبول علي دفعتين ايضاً (41).

ومنح موزيس التقدم لتشلسي عندما تلقي كره من القائد اشلي كول داخل المنطقه فهياها لنفسه واطلقها قويه علي يسار الحارس بوروتش في الدقيقه الثانيه من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وعزّز الدولي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش بضربه راسيه من مسافه قريبه اثر كره عرضيه من ماتا (51).

واضاف با هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عندما تابع من مسافه قريبه كره من هازار علي يسار الحارس بوروتش (61).

وكاد با يحقّق الهاتريك بضربه راسيه من مسافه قريبه ايضاً اثر كره عرضيه من موزيس بيد انّ بوروتش ابعدها بقدمه اليمني (72).

وختم لامبارد المهرجان بهدفٍ خامس من ركلة جزاء في الدقيقه 83

 انضم لصفحه "اخبار الزمالك" علي الفيس بوك وشاركنا الاستفتاءات واكتب مقالاتك وارائك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل