المحتوى الرئيسى

سمكة تونة يابانية تباع بـ 1.7 مليون دولار في المزاد

01/05 18:56

حطمت السمكه رقما قياسيا جديدا متجاوزه بثلاث مرات الرقم القياسي الذي سجل العام الماضي

حققت واحده من اسماك التونه زرقاء الزعانف مبلغ 155 مليون ين الذي يعادل مبلغ 1.7 مليون دولار عند بيعها في مزاد في اليابان.

وحطمت السمكه رقما قياسيا جديدا متجاوزه بثلاث مرات الرقم القياسي الذي سجل العام الماضي.

وطرحت مزايدات كبيره في المناسبه السنويه التي تقام مرة%20بن%20كعب>مره%20بن%20كعب>للمره الاولي هذا العام في سوق تسوكيجي للأسماك بطوكيو.

واكد المشتري كيوشي كيمورا الذي يملك سلسله مطاعم للسوشي، وهو الذي حقق الرقم القياسي العام الماضي، ان السعر مرتفع للغايه.

تاتي هذه المبيعات علي الرغم من تحذيرات حماه البيئه من تناقص المخزون البيئي لاسماك التونه بسبب الصيد المفرط.

واصطيدت تلك السمكه التي حطمت الرقم القياسي من بحار الشمال الشرقي لليابان ويبلغ وزنها 222 كيلوجراما، وتقل عن السمكه التي حققت الرقم القياسي العام الماضي بسبعه واربعين كيلوجراما.

وكان الرقم القياسي الذي حققته السمكه في العام الماضي هو 56 مليون ين.

ولا تعكس الاسعار بالضروره جوده السمكه او حجمها الكبير، بقدر ما تعكس حقيقه ان السمكه تحظي بشعبيه في اليابان، وتبشر بان حجم الأعمال التجاريه المنتظره خلال السنه الجديده سيكون واعدا.

كما تعد دار المزادات بالسوق والتي تتم فيها تعاملات تجاريه تبلغ قيمتها ملايين الدولارات يوميا مقصدا سياحيا شهيرا، وقد اقيم فيها المزاد في تمام الخامسه بالتوقيت المحلي.

وفور فوز كيمورا بالمزاد سارع الي تعليق السمكه التي اشتراها بالقرب من احد فروع مطعمه سوشي زانماي، مؤكدا انه اراد بهذا الشراء تشجيع اليابان.

وسيصل ثمن الكيلو جرام الواحد من هذه السمكه الي 7600 دولار للكيلوجرام (3500 دولار للرطل).

ويُذكر ان اليابان تمثل وحدها نصف الاستهلاك العالمي من الاسماك زرقاء الزعانف، ويتوقع ان تظهر الاحصائيات التي ستصدر يوم الاثنين استمرار الانخفاض في احتياطيات الاسماك زرقاء الزعانف بالمحيط الهادئ.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل